أبوظبي: «الخليج»

في حفل أقيم في مركز الأعمال، كرَّم اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس فريق مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، عدداً من الجهات والشركات الحكومية والخاصة لاستيفائها متطلبات تطبيق المعيار الوطني لاستمرارية الأعمال، وسلَّمها شهادات الامتثال.

حضر الحفل أعضاء فريق مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، وعبيد راشد الشامسي نائب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى جانب عدد من ممثلي الجهات والمؤسسات والشركات الحكومية في أبوظبي. وقال الدكتور ناصر حميد عبيد النعيمي، المدير العام للمركز: «يتعاون مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي مع الجهات الحكومية، لضمان التأكد من قدرتها على مواصلة تقديم خدماتها الحيوية في حالات الطوارئ والأزمات، وصولاً لتحقيق أعلى معدلات الامتثال لمتطلبات المعيار الوطني لاستمرارية الأعمال».

وأوضح أن عملية التدقيق الخارجي تندرج ضمن التزام المركز بضمان تطبيق الجهات معيار الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لاستمرارية الأعمال، ووفقاً لاستراتيجيته في تعزيز الجاهزية لإمارة أبوظبي، وبناء وتطوير القدرات والكفاءات.

كما أشار إلى أن اختيار هذه الجهات يأتي بعد انتهاء فرق عمل المركز من عملية التدقيق الخارجي، في دورتها التي امتدت من يوليو حتى ديسمبر 2023، وشملت مقابلة أكثر من 480 موظفاً في مختلف المستويات الوظيفية، والتدقيق على أكثر من 2,200 مستند، بالتزامن مع عقد أكثر من 28 ورشة تدريبية استفاد منها 2,091 موظفاً، وأكثر من 94 اجتماعاً مع فرق العمل في هذه الجهات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الطوارئ والأزمات والکوارث لإمارة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي أن منصة «التعليم الإلكتروني الخضراء» أصدرت 8,529 شهادة منذ إطلاقها في عام 2022.

ووصل عدد مستخدمي منصة «التعليم الإلكتروني الخضراء» إلى 3,900 مستخدم، ويعادل إجمالي الساعات التي استخدموا فيها المنصة منذ إطلاقها نحو عامين وشهراً واحداً.

تعتبر المنصة أول أداة تعليمية إلكترونية مجانية وتعاونية مخصصة حصرياً لقطاع البيئة في المنطقة، وهي متاحة للجميع. وتوفر المنصة 13 دورة تعليمية تتضمن 68 وحدة [ASS1] تندرج تحت 3 مواضيع رئيسية، هي: التنوع البيولوجي، التغير المناخي، والمجتمع المستدام. وفي عام 2023 أطلقت الهيئة دورة مخصصة لموضوع التغير المناخي، لتعكس استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف (كوب 28).

وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي: »في غضون عامين فقط، شهدنا تفاعلاً ملحوظاً على منصتنا الإلكترونية الخضراء، مع إصدار أكثر من 8,500 شهادة لمستخدمي المنصة. وهذا يثبت الاهتمام الكبير بالبيئة بين الطلاب، فهم المحرك الرئيسي لإنشاء المنصة وإطلاقها. ولأن الشباب هم المستخدمون الرئيسيون للمنصة، فإن تعزيز معرفتهم بالبيئة، تجعلهم مستعدون جيداً ليكونوا قادة المستقبل الذين يدعون إلى التغيير والعمل عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطبيعة».

وأضاف: «نستعد الآن لتوفير محتوى منصة (التعليم الإلكتروني) الخضراء، باللغة العربية، ما يساعدنا على الوصول إلى جمهور أوسع والتأكد من الحفاظ على هوية دولة الإمارات العربية المتحدة ولغتها. وسنصدر أيضاً مزيداً من الدورات التدريبية لتعزيز مجموعة الدورات التدريبية الموجودة على المنصة، حتى يتمتع الطلاب بخبرة شاملة وإمكانية الوصول إلى كميات كافية من المعلومات».

توجد حالياً 10 دورات متاحة للمدارس. والموضوع الأول هو مبادرة المدارس المستدامة، وهو برنامج أطلقته هيئة البيئة – أبوظبي في عام 2009، وتقوده لتحفيز المدارس على أن تصبح أكثر صداقة للبيئة، ويضم حالياً 552 مدرسة مشاركة في أبوظبي.

ويضم محور مبادرة المدارس المستدامة 6 وحدات تشمل: تدقيق المدارس الخضراء، الأندية البيئية، التعليم في الهواء الطلق، نحو عالم مستدام المستوى «الحلقة الأولى» و«الثانية» و«الثالثة». وتساعد المجموعة الشاملة من دورات مبادرة المدراس المستدامة المدارس كيف تصبح مدارسهم من المدارس المستدامة.

الموضوع الثاني هو التنوع البيولوجي، طرحت ثلاث موضوعات عن جغرافية أبوظبي، والفقاريات واللافقاريات البحرية تضم 18 وحدة.


مقالات مشابهة

  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة