تمكن عناصر فرقة البحث و التدخل من وضع حد لنشاط مروج مخدرات صلبة و مؤثرات عقلية يبلغ من العمر 49 سنة.

حيثيات القضية جاءت بناءا على معلومات مفادها وجود شخص من معتادي الاجرام يقيم بقسنطينة. و كذا خارج الوطن، يقوم بالمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة ، حيث يقوم بجلبها من دولة اجنبية على فترات متفرقة.

العمل الاستعلامي مكن من تحديد هوية المشتبه فيه وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية المختص اقليميا تم استصدار اذن بالتفتيش لمقر اقامته، الخطة العملية المحكمة مكنت من توقيف المشتبه فيه بحي الزيادية على متن مركبة من نوع بيجو ، ليتم تحويله الى مقر اقامته و مباشرة عملية التفتيش والتي كانت ايجابية.

حيث أسفرت هذه العملية على ما يلي: – ضبط كمية من المخدرات الصلبة ( كوكايين ) تقدر بـ180 غرام. كما تم ضبط 217 قرص مهلوس. وأيضا مبلغ من العملة الوطنية يقدر بـ 110 مليون سنتيم. ومبلغ من العملة الصعبة يقدر بـ 49 الف اورو.
بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم المشتبه فيه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، وفق ملف اجراءات جزائية ، عن قضية استيراد وشحن، نقل عن طريق العبور ، حيازة و تخزين للمخدرات الصلبة ( كوكايين ) والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة قصد البيع باستعمال مركبات ذات محرك.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 50 مليون جنيه حصيلة اتجاره بالأسلحة والمخدرات

تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهما بغسل قرابة 50 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة أبرزها الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لإخفاء مصادر الحصول عليها.

 

وكشفت المعلومات الأولية أن المتهم استخدم الأنشطة الإجرامية فى مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

 

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 50 مليون جنيه.

 

وألقي القبض علي متهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق قيامه بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضى والسيارات، فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (50 مليون جنيه تقريباً)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • بالعلامة الكاملة.. فنزويلا تحجز مقعدها في ربع نهائي كوبا أمريكا
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 11 مليون جميه حصيلة تجارته فى العملة
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • تفكيك عصابة لتهريب الكوكايين على متن سيارات فاخرة من إسبانيا إلى المغرب
  • الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته كيلو غرام من المواد المخدرة في ميسان
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 50 مليون جنيه حصيلة اتجاره بالأسلحة والمخدرات
  • قسنطينة :انقاذ 3 اشخاص بعد انهار اتربة اثناء عملية حفر بحي ميموزة
  • تساؤلات مشروعة عن الجامعة الأفريقية
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب