بوابة الفجر:
2024-09-07@06:06:07 GMT

الكرملين: الناتو يعتبر أوكرانيا ملكا له

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

أفاد دميتري بيسكوف، متحدث الكرملين، بأن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تكشف نوايا حلف الناتو الذي يعتبر أوكرانيا ملكا له.

وأشار بيسكوف، إلى أن هذه التصريحات قد تؤدي إلى تصعيد التوتر، على الرغم من أنه لم يعد هناك مكان لتصعيد أكبر.

وتابع:" الأهم من ذلك هو أنها تظهر في الواقع وجهة نظر "الناتو" التي تعتبر أوكرانيا جزءا من الحلف".

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد قال خلال جلسة استماع في مجلس النواب إن هزيمة أوكرانيا "تهدد بصدام عسكري مباشر بين روسيا و"الناتو"، ووصف مواصلة تقدم الجيش الروسي بأنها "مثيرة للقلق".

ويتم التعبير في الآونة الأخيرة بشكل متزايد في الغرب عن أفكار بشأن "صراع مسلح مباشر بين روسيا و(الناتو)"، فيما أشار الكرملين مرارا وتكرارا إلى أن روسيا لا تشكل تهديدا لأحد، وأنها لا تنوي ضرب أي أهداف على أراضي حلف "الناتو" وأوروبا، إلا أنها، في الوقت نفسه، لن تتجاهل أي أعمال قد تشكل خطرا على مصالحها.

وأضاف:" لاحظت روسيا في السنوات الأخيرة نشاطا غير مسبوق لحلف "الناتو" بالقرب من حدوده الغربية، فيما يوسع الحلف مبادراته ويطلق عليها اسم "مجابهة العدوان الروسي". وقد أعربت موسكو أكثر من مرة عن قلقها إزاء حشد قوات التحالف في أوروبا، وذكرت الخارجية الروسية أن موسكو ستظل منفتحة على الحوار مع حلف "الناتو"، ولكن على قدم المساواة، في حين يتعين على الغرب التخلي عن مسار عسكرة القارة الأوروبية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو

قال عربي مرزوق، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من برلين، إن اجتماع رامشتاين حضر به عدد كبير من وزراء الدفاع من أكثر من 50 دولة.

وأضاف «مرزوق» عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس عقب في المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح اليوم الجمعة أنه سيقدم أربعة مليارات يورو دعمًا إلى أوكرانيا.

أوكرانيا تحتاج إلى صواريخ بعيدة المدى

ولفت إلى أن ألمانيا ستقدم أربعة أنظمة من الدفاع الجوي من أسلحة الدفاع، بعيد المدى لأوكرانيا حتى تمكنها من الدفاع عن أراضيها بشكل كامل، فضلا عن الخطوط الحمراء التي وضعتها ألمانيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي في حلف الناتو بعد مهاجمة أهداف عميقة داخل الأراضي الروسية.

وأوضح أنها المرة الأولى للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يحضر اجتماع رامشتاين، إذ إنه بمجيئه يريد الضغط على دول حلف الناتو، لكي تسمع لأوكرانيا بضرب أهداف عميقة داخل الأراضي الروسية وضرورة الحصول على صواريخ بعيدة المدى.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الكرملين: التحركات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية تشكل ضغطاً غير مقبول يهدف إلى تقليص وجهات نظرنا
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • الناتو: أوكرانيا حققت الكثير بمهاجمة كورسك الروسية
  • الكرملين: لا شروط مسبقة لبدء محادثات السلام مع أوكرانيا
  • الكرملين: لا نرى شروطاً مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا
  • الكرملين: ضرورة تعديل عقيدتنا النووية بعد تحدي الغرب لروسيا
  • الكرملين: الغرب المتكتل يفرض تعديل عقيدتنا النووية
  • متحدث الكرملين:  تعديل العقيدة النووية الروسية ضرورة