عربي21:
2024-07-08@06:34:21 GMT

رسميا.. السعودية تطلق هوية استضافة كأس العالم 2034

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

رسميا.. السعودية تطلق هوية استضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن إطلاق حملته لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2034، لأول مرة في التاريخ.

وكانت السعودية قد كشفت في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، عن نية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وأطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2034، حيث تم الكشف عن الهوية البصرية، والشعار اللفظي والفيديو الخاص بملف الترشح.



وقال الاتحاد السعودي في بيان صحفي: "يجسد شعار ملف الترشح مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها السعودية باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطورا في عالم كرة القدم، علاوة على الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالميا، باعتبارها أول نسخة من بطولة العالم ستشهد مشاركة 48 منتخبا، ويتم تنظيمها في دولة واحدة.

وبحسب البيان، يشمل ملف ترشح السعودية ثلاث ركائز رئيسية، هي: "معا لتنمية القدرات البشرية"، "معا لتنمية كرة القدم"، "معا لتنمية جسور التواصل"، فيما يعد شعار "معا. ننمو" إلى تسليط الضوء على الروابط التي تجمع السعودية وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي رحلة استثنائية، تسعى لبناء مستقبل أفضل للرياضة الأكثر شعبية عالميا.

???? معًا لتنمية القدرات البشرية
⚽ معًا لتنمية كرة القدم
???? معًا لتنمية جسور التواصل

يجسّد شعار #معًا_ننمو مسيرة التحول والنمو الكبير لدى الكرة السعودية، والأثر الإيجابي الشامل على المجتمع الكروي الدولي

لمعرفة المزيد: https://t.co/f9jcqwgPYv #ترشح_السعودية2034 pic.twitter.com/QDwt1l4GYu

— الاتحاد السعودي لكرة القدم (@saudiFF) March 1, 2024
وأضاف البيان: "يعكس تصميم الهوية البصرية بملف الترشح، جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي، فيما يتألف شعار الملف من عدة أشرطة ملونة ومزيّنة بالعديد من الرموز المتعلّقة برياضة كرة القدم، حيث صُممت هذه الأشرطة على شكل الرقم "34"، في إشارة إلى العام الذي تطمح فيه السعودية لاستضافة النسخة الـ25 من هذه البطولة العالمية، كما تحاكي الهوية البصرية شكل الخارطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتحمل في تصميمها خمسة ألوان مختلفة، تعكس التنوع الكبير الذي يتميز به المجتمع السعودي وتضاريس المملكة الساحرة، بما في ذلك اللون البرتقالي الذي يجسّد الكرم والأصالة، واللون الأخضر الذي يعكس جمال الواحات الخضراء، واللون الأحمر المستوحى من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، ولون الخزامى الذي يعكس ألوان زهرة الخزامى، واللون الأصفر الذي يجسد أحلام الشعب السعودي وطموحاته نحو مستقبل مشرق".

جاء الوقت لنشارك طموحنا مع العالم.. #ترشح_السعودية2034 ????

الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، والذي يحمل شعار #معًا_ننمو ????????

للمزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني لملف الترشح ⬅ https://t.co/BZOBLXsNQi pic.twitter.com/64AvvsiBed

— الاتحاد السعودي لكرة القدم (@saudiFF) March 1, 2024
ويروي فيديو ملف الترشح الذي تم تصويره في مناطق مختلفة من السعودية، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، الشغف الكبير لدى الشعب السعودي تجاه كرة القدم، كما يستعرض التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية الساحرة.

ويأتي إطلاق الحملة بعد حوالي شهرين من تنظيم المملكة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في شهر كانون الأول / ديسمبر 2023، والتي شهدت حضورًا جماهيريًا يقارب ربع مليون مشجع ومشجعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كأس العالم السعودية كرة القدم السعودية كأس العالم كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد السعودی لکرة القدم بطولة کأس العالم کأس العالم 2034 ا لتنمیة

إقرأ أيضاً:

تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات

سويسرا – فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عقوبة على مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال، بإيقافه مباراتين بسبب طريقة احتفاله في “يورو 2024″، بينما تجاهل تصرفات لاعبين آخرين أظهروا سلوكا سياسيا وأيديولوجيا أو اكتفى بفرض غرامات مالية عليهم، في خطوة أثارت تساؤلات لدى الأوساط الرياضية بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات.

وأحال الاتحاد التركي لكرة القدم، إلى اليويفا، ملف الدفاع المعد بخصوص التحقيق المفتوح بحق ديميرال، وتضمن الملف العديد من الأمثلة التي شهدتها كرة القدم في السابق.

وأثارت إشارة “الذئاب الرمادية” التي قام بها ديميرال عقب تسجيله الهدف الثاني في مرمى النمسا في ثمن نهائي “يورو 2024″، حالة من الجدل الواسع داخل الأوساط الرياضية والسياسية، ليقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق في تلك الواقعة، ومن ثم توقيع عقوبات عليه.

– عقوبات اليويفا على لاعبين أخرين

خلال مسابقة “يورو 2024″، فرض اليويفا، عقوبة على لاعب كرة القدم الإنجليزي جود بيلينغهام، تمثلت في غرامة قدرها 30 ألف يورو، والإيقاف لمباراة واحدة مع وقف التنفيذ، بتهمة انتهاك قواعد السلوك الأخلاقي خلال الاحتفال بهدف أمام سلوفاكيا في المسابقة.

كما فرض غرامة على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 10 آلاف يورو بسبب فوضى جماهيره، وألف يورو بسبب إشعال الألعاب النارية.

– تجاهل “تحية التشيتنيك” الصربية

تجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام بعض اللاعبين الصرب بتحية التشيتنيك (تنظيم يوغوسلافي متورط في العديد من الجرائم بحق المسلمين والكروات إبان الحرب العالمية الثانية)، واكتفى بفرض غرامات مالية على بعضهم.

ولم يعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اللاعب الصربي ألكسندر كولاروف، الذي أدى تحية التشيتنيك بعد تسجيله هدفا ضد كوستاريكا في كأس العالم 2018 التي أقيمت بروسيا.

وتجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام اللاعب الصربي دوسكو توسيتش بتحية التشيتنيك عقب فوز منتخب بلاده على ألبانيا بهدفين دون رد في دوري تصفيات “يورو 2024”.

كما لم يعاقب اللاعب الصربي دوسان تاديتش، لأدائه التحية ذاتها عقب الفوز على منتخب الجبل الأسود، بنتيجة 3-1 في 2023.

– غرامة مالية على صورة بوتين

اكتفى اليويفا بفرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف يورو على لاعب فريق لوكوموتيف موسكو الروسي دميتري تاراسوف، لارتدائه قميصا عليه صورة الرئيس فلاديمير بوتين، في مباراة مع الفريق التركي فنربهتشه خلال الدوري الأوروبي عام 2016.

كما اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفرض غرامات مالية على لاعبين من أصل ألباني في منتخب سويسرا بسبب “حركة النسر برأسين” عقب الفوز على منتخب صربيا في المباراة التي أقيمت في 22 يونيو/ حزيران الماضي.

كما تجاهل اليويفا فرض أي عقوبات على مدرب مانشستر سيتي الانجليزي بيب غوارديولا، لارتدائه شريطا أصفر على صدره خلال المباريات، لإظهار الدعم للنشطاء والسياسيين المعتقلين بسبب توجهاتهم السياسية المؤيدة لاستقلال إقليم كتالونيا الإسباني.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السنغالي يضع تمثال للاعب النصر ساديو ماني تكريمًا له
  • أولمبيك آسفي يعلن رسميا تعيين أمين الكرمة مدربا للفريق
  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال