الجزيرة:
2024-07-06@13:14:09 GMT

فيديو.. من الشرطي المشتبك منفذ عملية عيلي؟

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

فيديو.. من الشرطي المشتبك منفذ عملية عيلي؟

القدس المحتلة- داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحدات الهندسة، في ساعات مبكرة من فجر الجمعة، منزل والد الشهيد المقدسي محمد يوسف مناصرة المعروف محليا بلقب "يوغي"، في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس، وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه. فمن "يوغي"؟

استشهد مناصرة (31 عاما) الجمعة بعد تنفيذه هجوما فدائيا قُتل فيه مستوطنان إسرائيليان قرب مستوطنة عيلي جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

"يوغي" شاب في مقتبل العمر يعمل ضابطا في الشرطة الفلسطينية، وأثارت عمليته شمالي الضفة استغراب أصدقائه؛ حيث عرف عنه الهدوء والتفاني في خدمة الناس.

الجزيرة نت زارت عائلة الشهيد والتقت صديقه كمال أبو غويلة الذي عرفه عن قرب ووالده يوسف دياب مناصرة، لتعرف متابعيها أكثر عن شخصية المنفذ.

يتجول أبو غويلة مع الجزيرة نت في غرفة نوم الشهيد، في الطابق العلوي لمنزل والده؛ حيث تظهر صورة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ويقول إن "الشهيد يوغي صديق الجميع وصاحب قلب كبير وضحى بنفسه وروحه لأجل الوطن".

وتابع أن مناصرة "كان يعمل ضابطا في جهاز الشرطة الفلسطينية ويساعد الجميع، وقبل نحو 40 يوما توفيت والدته".

استـ.ـشهد مساء أمس الخميس الشاب المقدسي محمد مناصرة (31 عاما) من مخيم قلنديا، شمال #القدس المحتلة، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في مستوطنة "عيلي" جنوب مدينة نابلس، أدت لمقتل جنديين إسرائيليين pic.twitter.com/Qu77VB7r3R

— الجزيرة نت | قدس (@Aljazeeraquds) March 1, 2024

وعن طباعه يقول إن "يوغي كان وطنيا بامتياز، ولكن لم يكن أحد يتوقع أن يقوم بعمل كالذي فعله".

وأشار إلى اقتحام قوات الاحتلال منزل والد الشهيد في مخيم قلنديا بعد محاصرته وتفتيشه وأخذ قياساته تمهيدا لهدمه.

من جهته يقول والد الشهيد، الذي استقبل الجزيرة نت بعد ساعات من الإفراج عنه، في بيت العزاء المقام لابنه: إن الشهيد كان "صاحب علاقات اجتماعية ممتازة، ويحرص على مساعدة الناس من خلال علاقاته وعمله".

وأشار إلى اقتحام منزله واقتياده إلى معسكر "بيت إيل" الإسرائيلي قرب رام الله، قبل إطلاق سلاحه لاحقا. وقال إن قوات الاحتلال خرّبت منزله وصالون حلاقة أسفله ولم تقتصر على غرفة نوم الشهيد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجزیرة نت

إقرأ أيضاً:

رصدتها بمسيّرة.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة بالشجاعية

وتضمنت اللقطات رصد حركة قوات الاحتلال وأماكن تموضعها عبر طائرة مسيّرة، قبل بدء القصف بالاشتراك مع مقاتلي سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- فضلا عن رصد هبوط طائرات لإجلاء القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.

4/7/2024مقاطع حول هذه القصة"مما سُمح بنشره".. سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 31 seconds 00:31الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس بعد يوم من اغتيال قائد كتيبة طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03بعد هجوم إسرائيلي.. دمار كبير وجثث شهداء ملقاة بشوارع الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18ما أبرز القضايا الداخلية والخارجية التي هيمنت على مناظرة بايدن وترامب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 39 seconds 04:393 مستشفيات شمالي القطاع توشك على التوقف بسبب نفاد الوقودplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 12 seconds 02:12طواقم الدفاع المدني تنتشل 7 شهداء في محيط مخازن الأونروا برفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف جرافة إسرائيلية وسط رفح
  • جيش الاحتلال ينفذ عملية في مخيم بلاطة بنابلس
  • إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس
  • أعادت حزب العمال للحكم.. تعرف على نتائج الانتخابات العامة البريطانية
  • 7 شهداء في عملية عسكرية إسرائيلية غربي مخيم جنين
  • عاجل| الاحتلال ينسحب من مخيم جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • رصدتها بمسيّرة.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة بالشجاعية
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • مقتل أحد المصابين في عملية الطعن في كرمئيل شمال فلسطين
  • برفقة شخصيّة إيرانيّة بارزة... صورة تنتشر لقائد حزب الله الذي استشهد في الحوش