اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فعالياتها لشهر الإمارات تبتكر 2024، الذي نظمت خلاله قرابة 10 فعاليات مبتكرة استهدفت موظفيها، وموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، والمهتمين والمختصين بالموارد البشرية والابتكار.

وتم خلال الحفل الختامي للفعاليات في مقر الهيئة بدبي، بحضور سعادة ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة، وعدد من قياداتها وموظفيها، استعراض أبرز الإنجازات التي تحققت خلال شهر الابتكار، وتوجهات الهيئة للمرحلة المقبلة، ونتائج تقرير الاقتراحات المقدمة لها عبر القنوات المختلفة.

وأوضحت ميثاء كلثوم مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، الرئيس التنفيذي للابتكار أن الهيئة عقدت خلال شهر الابتكار قرابة 10 فعاليات تنوعت ما بين ورش تدريبية، وجلسات عصف ذهني، وملتقيات معرفية موجهة لموظفي الحكومة الاتحادية وجمهور المتعاملين، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة الرائدة عالمياً.

وأشارت إلى أن الهيئة حرصت من خلال فعالياتها المتنوعة خلال شهر الإمارات تبتكر على تعريف موظفي الحكومة الاتحادية بأهمية الابتكار وسبل تبنيه كأسلوب عمل، حيث حفلت أجندتها خلال الشهر بالعديد من الجلسات والورش التدريبية، الحضورية والافتراضية.

ومن فعاليات الهيئة خلال شهر الابتكار: استوديو الابتكار، لرفع المستوى المهاري لدى الموظفين في مجال التقنيات الحديثة واستخداماتها، وجلسة لنادي الموارد البشرية حول إدارة المواهب في عصر الذكاء الاصطناعي، وإطلاق مبادرة Future Friday.

كما عقدت جلسة ماستركلاس منصة “جاهز” لمستقبل المواهب الحكومية، حول مهارات تسريع الإنجاز 10X، ولعبة حكومة المستقبل، لتصميم مبادرات مستقبلية لخدمة بيئة العمل وتطوير الموارد البشرية، وورشة الدليل الشخصي لاكتشاف الذات، وجلسة استعراض أحدث منصات وتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي باللغة العربية، كما دربت موظفيها على الابتكار من أجل إسعاد المتعاملين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • جامعة خليفة تنظم منتديات حول أهداف التنمية المستدامة ضمن “آيروس 2024”
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • “نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • ويتيكس 2024: “الاتحاد للماء والكهرباء” تٌسرع من تحولها الرقمي بالتعاون مع “إس إيه بي” لتقديم حلول ذكية إلى المتعاملين وفريق العمل
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية