أعلن الوداد الرياضي، اليوم السبت، عن تعاقده مع عادل رمزي، خلفا لسفين فاندنبروك، لقيادة الفريق في الفترة المقبلة، أملا في العودة إلى منصات التتويج مجددا، بعدما خرج الفريق خاوي الوفاض في الموسم الرياضي المنتهي.

وسيكون علمي أحناش، مساعدا لعادل رمزي في القيادة، في حين لم يطرأ أي تغيير على الطاقم التقني المتبقي، حيث يأمل الوداد الرياضي في أن تكون الانطلاقة الفعلية من بوابة البطولة العربية للأندية، التي يمثل فيها الكرة المغربية، رفقة غريمه التقليدي الرجاء الرياضي.

وكان عادل رمزي، قد أشرف على تداريب الوداد الرياضي، قبل تقديمه رسميا بصفته مدربا للفريق، تحضيرا للاستحقاقات المقبلة، علما أن هذه التجربة ستكون هي الأولى لرمزي في البطولة الاحترافية، حيث يتمنى المكتب المديري للفريق أن تكون تجربته ناجحة معه، بإعادته إلى سكة الانتصارات والألقاب.

ويعد عادل رمزي من المدربين المتألقين في ميدان التدريب، بعدما شقّ طريقه في هولندا، مقدما مستوى كبيرا مع نادي “آيندهوفن” حيث خاض سنة 2015 فترة تكوين في أكاديمية الفريق ليبدأ بذلك مساره التدريبي.

وبدأ مسيرته التدريبية سنة 2016 مدربا لشبان آيندهوفن الهولندي، قبل أن يصبح في سنة 2019 مساعدا لمدرب الفريق الأول، إلى غاية 2022، حيث عاد لقيادة شبان الفريق بصفته مدربا أول.

وفي ماي 2022، حصل عادل رمزي على ديبلوم يويفا برو، وهو أعلى ديبلوم يمنحه الاتحاد الأوربي لكرة القدم، علما أن آخر مباراة لعبها بالمغرب كانت ضد الوداد الرياضي برسم نهائي كأس العرش 1997.

وخرج الوداد الرياضي بموسم صفري، بعدما ضاعت منه جميع الألقاب التي كان ينافس عليها، بداية بدوري أبطال إفريقيا، مرورا بالبطولة الاحترافية، ووصولا لكأس العرش في انتظار بداية الموسم الرياضي المقبل.

كلمات دلالية الوداد الرياضي عادل رمزي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الوداد الرياضي عادل رمزي الوداد الریاضی عادل رمزی

إقرأ أيضاً:

بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو

أكد زيدان في تصريحات صحفية مؤخراً أنه يرغب في العودة مجدداً إلى التدريب

ذكرت تقارير صحفية أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أجرى اتصالات بالمدرب زين الدين زيدان لإقناعه بقيادة نادي الاتحاد السعودي خلفاً للأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

تخلى العميد عن غاياردو بعد موسم متذبذب أنهاه الفريق في المركز الخامس بالدوري السعودي، ليفشل في حجز مقعد مؤهل للمنافسات الآسيوية. وتخلف الفريق عن البطل نادي الهلال بـ39 نقطة.

وفقاً لموقع "أوك دياريو" الإسباني، اتصل بنزيما بالمدرب الفرنسي الذي سبق وقاده قبل سنوات في ريال مدريد الإسباني، لكنّ زيزو لم يحسم موقفه بعد.

رحل زيدان عن ريال مدريد منذ 3 سنوات، ورغم تلقيه العديد من العروض من أندية أوروبية بارزة إلّا أن المدرب المتوج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، رفض العروض جميعها.

وفي الموسم الماضي، طُرح اسم زيدان كأحد المرشحين المحتملين للتدريب في دوري روشن.

وأكد زيدان في تصريحات صحفية مؤخراً أنه يرغب في العودة مجدداً إلى التدريب، مشيراً إلى أنه ينتظر الفرصة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الشناوي أبرزهم.. قائمة الراحلين المحتملين عن الأهلي في الصيف
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم
  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي
  • نهائي كأس العرش يحبس الأنفاس بين جماهير الجيش الملكي والرجاء البيضاوي
  • الأهلي يعلن رحيل موديست رسمياً عن الفريق ويوجه له الشكر
  • الجيش الملكي والرجاء البيضاوي يعلنان توزيع تذاكر نهائي كأس العرش مجانا
  • مصدر جامعي لـ"اليوم24": نهائي كأس العرش بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي لا يزال قائما في موعده
  • رضوان جيد حكما لنهائي كأس العرش بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي
  • بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو
  • رسميا.. تشيلسي يعلن تعاقده مع كيليمان لمدة 6 سنوات