حزن شديد سيطر على محبي ومتابعي الموسيقار الكبير حلمي بكر، بعد إعلان خبر وفاته عن عمر يناهز 86 عامًا، وذلك عقب صراع مع المرض، الذي أدى إلى تدهور حالة الصحية خلال الأيّام الماضيّة.

رحلة طويلة خاضعها الموسيقار الكبير حلمي بكر خلال مسيرته الفنية، إذ عرف بمكتشف المواهب الغنائية وجلاد لجان التحكيم، وشارك مع العديد فنانين الزمن الجميل من ضمنهم فؤاد المهندس، الذي تعاون معه في العديد من الأعمال السينمائية، ووضع ألحان الأغنيات التي تضمنتها تلك الأفلام، وكانت منها فيلم «المليونير المزيف» ومسرحية «سيدتي الجميلة»، وحينها وضع الموسيقى التصويرية للمسرحية وألحان الأغنيات، بالإضافة إلى فيلم «أنت اللي قتلت بابايا» و«ربع دستة أشرار»، وغيرها من الأعمال الفنية.

المسيرة الفنية للموسيقار حلمي بكر 

في عام 1937 ولد الموسيقار حلمي بكر في أحد أحياء القاهرة، حيث كان والده يعشق الفن والموسيقي، وبالتحديد آلة العود، ويجيد العزف عليها،  وزاد عشقه بالآلات، وكل جرس موسيقي ومقام يسمعه، حتى جاء الوقت الذي عزف فيه أمام الفنانة القديرة وردة والتي آمنت بموهبته في الموسيقي والتلحين، بعد سماع موسيقاه، وكان ذلك في  إحدى المناسبات.

بعد أن تخرج الموسيقار حلمي بكر في المعهد العالي للموسيقى العربية، عمل مدرسًا للموسيقى العربية بإحدى المدارس الحكومية، ولحن العديد الأغاني منها: «كل عام وأنتم بخير» التي أعطاها له الشجاعي، وحققت هذه الأغنية نجاحًا كبيرًا بعد تسجيلها في الإذاعة بصوت المطرب عبد اللطيف التلباني، ثمّ قام بعد ذلك بتلحين أغنية «لا يا عيوني» للمطرب ماهر العطار، ومنذ هذا الوقت لمع اسم حلمي بكر كملحن.

الأعمال الفنية لحلمي بكر 

لم تقتصر الأعمال الفنية للموسيقار حلمي بكر عند هذا الحد، ولكنه وضع بصماته في تلحين التترات الخاصة بفوازير رمضان، التي تعاون من خلالها مع عدد من كبار النجوم، منها: الفنانة نيللي في فوازير «صورة وفزورة» في عام 1979، وفوازير «عروستي» في عام 1980 وفوازير «الخاطبة» عام 1981، كما أنه وضع ألحان موسيقى تيتر فوازير «فطوطة» للفنان الراحل سمير غانم، كما أنه قدم أكثر من  1500 لحن موسيقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلمي بكر الموسيقار حلمي بكر رحيل حلمي بكر حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

مطعم الحبايب ووتر حساس.. تعرف على أبرز الأعمال الدرامية المقبلة | صور

مسلسلات الأوف سيزون .. يشهد موسم الأوف سيزون انطلاقة العديد من الأعمال التلفزيونية المتنوعة التي يترقبها الجمهور باهتمام على مدار العام، خاصة مع عرض باقة متنوعة من الأعمال التي حظيت بمتابعة كبيرة خلال الفترة الماضية، ولهذا تستعرض لكم «الأسبوع» في التقرير التالي أبرز أعمال «الأوف سيزون» قريبا.

أبرز أعمال الأوف سيزون القادمة مسلسل إقامة جبرية لـ هنا الزاهد

مسلسل إقامة جبرية لـ هنا الزاهد، من الأعمال الدرامية المقرر انطلاقتها خلال الفترة المقبلة عبر منصة watch it الرقمية، ومن المفترض أن تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي نفسي تشويقي حول شخصية هنا الزاهد التي تقدم دور صيدلانية تعاني من عقد نفسية في التعامل مع الرجال، وتظهر صابرين في دور طبيبة نفسية وهي أم محمد الشرنوبي، الذي يظهر بطل العالم في السباحة.

هنا الزهد في مسلسل إقامة جبرية مسلسل مطعم الحبايب لـ أحمد مالك

مسلسل مطعم الحبايب لـ أحمد مالك وهدى المفتي من الأعمال التي تعرض قريبا عبر منصة شاهد، وتدور قصته في إطار كوميدي، حول أبو المجد، الذي يمتلك مطعما في أحد الأحياء، ويدخل في خلافات ومناوشات بشكلٍ شبه يومي مع أصحاب المطاعم المجاورة له، من منطلق المنافسة فيما بينهم، لكن تجمعهم بالنهاية حالة من الوحدة والترابط دون التسبب في أي ضرر، والعمل مكون من 30 حلقة.

مسلسل وتر حساس مسلسل وتر حساس لـ صبا مبارك

وتشارك صبا مبارك في موسم الأوف سيزون للأعمال الدرامية بمسلسل وتر حساس المقرر عرضه من خلال قناة ON، والذي يشارك في بطولته، محمد علاء، هيدى كرم، محمد العمروسى، لبنى ونس، تميم عبده، إنجى المقدم، هاجر عفيفى، أحمد غزى، تقى حسام، المسلسل تأليف أمين جمال، ومن وإخراج وائل فرج وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2025.. قائمة أبطال مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال

مسلسلات رمضان 2025.. محمد سامي يشوق الجمهور لـ «أش أش» (صورة)

مسلسلات رمضان 2025.. «حق آدم» يجمع إيمي سمير غانم وحسن الرداد |فيديو

مقالات مشابهة

  • هاني رمزي: سعيد بعودة أحمد عزمي للأعمال الفنية
  • الغرير: مركز دبي للخبرة الفنية القضائية يرسخ مكانة الإمارات العالمية
  • الفنانة نيلى: لم احد يتمكن من تقديم فوازير رمضان بعد اعتزالى
  • نيللي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية
  • مطعم الحبايب ووتر حساس.. تعرف على أبرز الأعمال الدرامية المقبلة | صور
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • الموسيقار إيهاب عبدالسلام يطرح «قبل المعركة»
  • رمضان عبدالمعز منتقدا شراء الموبايلات كل سنة: الاعتدال خير الأعمال (فيديو)
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية