قال محمد عبد الجواد منصور شيخ الصحفيين إن الخارجية المصرية أعلنت عام 1950 عن طلب 2 من الملحقين الصحفيين، وأنه تقدم للعمل وتم قبوله.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج بالخط العريض المذاع على قناة الحياة،: «عملت كملحق صحفي لمصر بمدينة ريودي جانيرو بالبرازيل، بدأت العمل في السفارة ولم يكن بها إلا السفير ومساعده»، مستدركا: «كنت أشعر بفراغ شديد لأن العمل لم يكن كثيرا وقتها فتعلمت اللغة البرتغالية لأساهم في تعريف الشعب البرازيلي الكثير عن مصر، ثم تعرفت على مساعد السفير الباكستاني بالبرازيل وكونت معه صداقة قوية وهو الذي أخبرني بالعدوان الثلاثي على مصر عندما التقيته أثناء عملي بالسفارة المصرية في لندن بعد ذلك، وقمت بإبلاغ جمال عبد الناصر بموعد العدوان قبله بيومين».

وأوضح شيخ الصحفيين قائلا: عدت للعمل بالصحافة مرة أخرى وعملت بجريدة المصري بآخر أيامها، ثم قام الرئيس عبد الناصر بتكليفي بأنشاء أول وكالة أنباء مصرية، وهي وكالة أنباء الشرق الأوسط، وبعد الثورة تغيرت الأحوال بمصر وأصبح التعليم بالمجان وأصبح الوضع ملائما لي ولكل الشباب المتعلمين مثلي فالثورة لم تكن على الملكية فقط بل كانت علي كل شيء، وأحدثت تغيرا جذريا في المجتمع المصري.

وأثنى محمد عبد الجواد منصور شيخ الصحفيين المصريين على برنامج بالخط العريض الذي يعرض أسبوعيا على شاشة تليفزيون الحياة. 


وقال منصور خلال لقاءه مع الإعلامية إيمان أبوطالب مقدمة البرنامج إنه من متابعي برنامجها أسبوعيا ويشاهده باهتمام شديد.

وأضاف شيخ الصحفيين أن برنامج بالخط العريض برنامج حواري مختلف يتميز بالعمق من خلال استضافة شخصيات مؤثرة في مصر والوطن العربي، ويقدم وجبة دسمة للمشاهد أسبوعيا من خلال مخاطبة عقله وفكره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحافة شيخ الصحفيين الحياة شیخ الصحفیین

إقرأ أيضاً:

جودلفين.. «ثنائية» على مضمار «نيوماركت»

محمد حسن (دبي)
حققت خيول جودلفين بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، ثنائية مستحقة بمضمار نيوماركت العريق في بريطانيا عبر كل من «نوبل ديناستي»، و«كينج أوف كونكويست».
وجاء فوز «نوبل ديناستي» في سباق كرايتيريون ستيكس لمسافة 1400 متر، وتمكن ابن «دباوي» من انتزاع الصدارة وتحقيق أول انتصاراته في سباقات الفئة الثالثة.
أما الجواد «كينج أوف كونكويست» فقد استطاع أن ينتزع لقب سباق فريد أرشر ستيكس «قوائم» لمسافة 2400 متر، بعد أداء قوي ورائع، مسجلاً فوزه الثاني على التوالي عقب فوزه المريح بسباق تابستر ستيكس في وقت سابق من هذا الشهر.
وكان هذا الجواد ذو الخمس سنوات، والذي سبق له الفوز بسباق فيستيفال ستيكس ليستد في «جودوود 2023»، حل وصيفاً بفارق أنف عن «ميدل إيرث» بسباق أستون بارك ستيكس للفئة الثالثة في نيوبري في مايو.
وقال المدرب شارلي أبلبي: «ظل مستوى نوبل ديناستي ثابتاً هذا العام، ونحن سعداء برؤيته يفوز بسباق من الفئة الثالثة، إنه يتشابه مع كينج أوف كونكويست، من حيث أنهما يجيدان الركض في المقدمة أمام الخيول الأخرى في الفترة الصباحية ولكنهما يستطيعان القيام بعمل جيد في فترة ما بعد الظهر أيضاً».
وعن الجواد «كينج أوف كونكويست» قال شارلي أبلبي: «الجواد يقدم كل ما عنده ويفضل الوتيرة العالية، لقد شارك بسباق جوكي كلوب ستيكس للفئة الثانية في مهرجان الجينيز وأصبح السباق تكتيكياً وهو ما لا يناسبه».

أخبار ذات صلة حزب بريطاني يسحب دعمه لمرشحين بعد تصريحات عنصرية نشر صورة جديدة للملك تشارلز

مقالات مشابهة

  • مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • مالية كفرالزيات يبدأ الإثنين المقبل الإستعداد للموسم الجديد
  • جودلفين.. «ثنائية» على مضمار «نيوماركت»
  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف موقف الزمالك من التجديد لهذا الثلاثي.. وموقف زيزو من الرحيل
  • منصور بن زايد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • تعليق ناري من عبدالناصر زيدان على استكمال الزمالك لمسابقة الدوري