صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أولى نتائج الذخائر العنقودية مقتل صحافي في زابوريجيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الصحافي الروسي القتيل روتيسلاف جورافليف مواقع روسية السبت 22 يوليو 2023 18 17قُتل الصحافي .، والان مشاهدة التفاصيل.

أولى نتائج الذخائر العنقودية.. مقتل صحافي في زابوريجيا

الصحافي الروسي القتيل روتيسلاف جورافليف (مواقع روسية)

السبت 22 يوليو 2023 / 18:17

قُتل الصحافي الروسي في وكالة سبوتنيك "ريا نوفوستي" للأنباء، روتيسلاف جورافليف، اليوم السبت، في ضربة أوكرانية على منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، حسبما أعلن الجيش الروسي في بيان.

ذخائر عنقودية".

⚡️ Российский военный корреспондент Ростислав Журавлев погиб в результате артиллерийского обстрела в Украине.#mediaaz #украина #рф #война #военкор https://t.co/PnacAmo63W

— Media.Az (@MediaAz1) July 22, 2023

وأوضح الجيش الروسي أن الوضع الصحي للجرحى الثلاثة الآخرين "مستقر"، مشيراً إلى أنه تم "نقلهم بسرعة إلى المرافق الطبية" التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

زابوريجيا (جنوب)، بحسب وكالة "ريا نوفوستي" التي كان غورافليف يعمل لحسابها.

وأكد المسؤول المحلي عن منطقة زابوريجيا يفغيني باليتسكي المعين من روسيا وفاة الصحافي على تلغرام، معرباً عن "تعازيه الحارة لعائلته وأصدقائه".

ومن حانبها، أكدت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، مقتل مراسلها العسكري روستيسلاف جورافليوف في قصف أوكراني على مقاطعة زابوريجيا، وأشارت الوكالة إلى أن القصف وقع في منطقة بياتيخاتكي حيث تعرضت مجموعة من الصحافيين لإطلاق النار.

ووفقاً للمصادر، أصيب صحافي من صحيفة إزفستيا وأصيب مصور الوكالة كونستانتين ميخالشيفسكي في القصف.

ومن جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية: "نتيجة لضربة بالذخائر العنقودية ضد مجموعة من المراسلين، أصيب 4 صحافيين بدرجات متفاوتة"، مضيفةً: "في 22 يوليو (تموز) استهدفت القوات المسلحة الأوكرانية مجموعة من الصحافيين".

الدفاع الروسية، خلال إجلاء الصحافيين إلى مؤسسات طبية ميدانية تابعة لوزارة الدفاع، توفي المراسل الصحافي، وتلقى الصحافيون المصابون الرعاية الطبية".

ووصفت الدفاع الروسية "حالة صحة الصحافيين المصابين بأنها تتراوح بين المتوسطة والمستقرة، ولا يوجد ما يهدد حياتهم، ويتم توفير جميع الرعاية الطبية اللازمة لهم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وسائل الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان نقله موقع (روسيا اليوم)، اليوم الإثنين،: "تم إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة"، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود.

وبحسب البيان، تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة; بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

من ناحية أخرى، قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الإثنين، إن قصفا أوكرانيا استهدف منطقة بيلجورود الحدودية; ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وكتب جلادكوف، على حسابه على منصة تليجرام، "قتل شخص وأصيب آخرون، جراء القصف الأوكراني الذي استهدف مزرعة في قرية نوفايا تافولجانكا في بلدية شيبيكينو الواقعة في بيلجورود".

وأشار حاكم منطقة بيلجورود، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن القصف الأوكراني أدى إلى تضرر العديد من الشقق السكنية والمنشآت التجارية في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • بيان صادر عن الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات بخصوص سجن الصحافي والكاتب الوطني الحر أحمد حسن الزعبي
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة