حث الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، المواطنين على المشاركة بكثافة في الانتخابات الأوروبية المقبلة التي ستُجرى في 9 يونيو، معتبرًا أن هذه المشاركة ضرورية لضمان مستقبل أفضل للاتحاد الأوروبي.

وأكد الرئيس في تصريح صحفيّ، الجمعة، أن الانتخابات تُمثّل فرصةً تاريخيةً لدعم قيم الحرية والسلام ونشر الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان، مشددًا على أن هذه القيم لا تُكتسب مرة واحدة بل تتطلب حمايةً وتطويرًا مستمرين.

وأشار الرئيس إلى أن "الحرب الروسية غير المبررة ضد أوكرانيا ستكون نقطة محورية في الانتخابات"، مبيّنًا أنّ "أوكرانيا بحاجة إلى دعمنا الكامل في هذه الأوقات العصيبة".

ولفت إلى أن "الشعب الأوكراني لا يدافع عن بلده فقط، بل عن حريتنا وأسلوب حياتنا وقيمنا"، مؤكدًا على أنّ النمسا ستواصل وقوفها إلى جانب أوكرانيا في هذه الحرب.

وتعد الانتخابات الأوروبية المقبلة مهمةً بشكل خاصّ في ظلّ التحديات التي تواجهها القارة الأوروبية، مثل الحرب في أوكرانيا وتداعياتها على الأمن والاقتصاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس النمساوي الانتخابات الأوروبية دعم أوكرانيا الشعب الأوكراني الانتخابات الحرب الروسية

إقرأ أيضاً:

"نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية

كشف مصدر مطلع لوكالة "نوفوستي" أن بولندا وأوكرانيا بصدد توقيع اتفاقية أمنية مشتركة في الأيام المقبلة خلال زيارة مرتقبة لفلاديمير زيلينسكي إلى العاصمة وارسو.

مكتب زيلينسكي: قمة "الناتو" عديمة الفائدة دون اتخاذ قرارات واضحة إزاء أوكرانيا

وقال المصدر: "سيصل (رئيس أوكرانيا) إلى وارسو الأسبوع المقبل، وإذا لم يحدث شيء، فسيتم خلال هذه الزيارة توقيع اتفاقية أمنية ثنائية".

وأشار إلى أنه من الضروري توقيع الجانبين على اتفاق أمني قبل بدء قمة حلف الناتو التي ستعقد في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل.

وأضاف أن "الحكومة البولندية، التي تقف في طليعة الداعمين لأوكرانيا، تريد إرسال إشارة إلى المشاركين في قمة الناتو مفادها أن أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من المساعدة".

ووقعت أوكرانيا اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي،

وفي 27 يونيو الجاري، تم على هامش قمة الاتحاد الأوروبي، التوقيع على اتفاقيات أمنية بين أوكرانيا وكل من ليتوانيا وإستونيا.

وكان رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قال إن الوثيقة ستشمل تقديم المساعدة العسكرية والمالية والدبلوماسية لأوكرانيا.

وفي أبريل الماضي، قال فلاديمير زيلينسكي إن كييف تتفاوض مع واشنطن في إطار اتفاقية ثنائية حول التعاون الأمني، وزيادة حجم الدعم الأمريكي العسكري والمالي المقدم لأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • يويفا يعلن خطة طواريء لحماية رونالدو في يورو 2024
  • رئيس البرلمان النمساوي: استمرار عمل الائتلاف الحكومي رغم الخلافات السياسية
  • المشاط توقع الشريحة الأولى ضمن آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة MFA مع الاتحاد الأوروبي بقيمة مليار يورو
  • مقال بـ "الجارديان": "أداء بايدن خلال مناظرته مع ترامب أصاب الدول الأوروبية بصدمة"
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية
  • مقال بـ"الجارديان": "أداء بايدن خلال مناظرته مع ترامب أصاب الدول الأوروبية بصدمة"
  • ترامب يعد بإنشاء قبة حديدية غير مسبوقة لحماية أمريكا في "ولايته المقبلة"
  • مشاهد المشاركة الشعبية وهواجس الإيرانيين على يوم الاقتراع
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟