عربي21:
2024-10-05@04:05:16 GMT

إصابات باعتداء مستوطنين على تجمعات فلسطينية بالضفة

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

إصابات باعتداء مستوطنين على تجمعات فلسطينية بالضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين، الجمعة، خلال جُملة من الهجمات نفذها مستوطنون إسرائيليون ضد تجمعات وممتلكات فلسطينية، في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وفي هذا السياق، قال المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو، حسن مليحات، إن "مستوطنين هاجموا تجمع عرب المليحات البدوي، شمال غرب مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، وداهموا 12 مسكنا".



وأوضح مليحات، أن "مجموعة من المستعمرين المسلحين، وبحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا التجمع وداهموا المساكن"، مشيرا إلى أنه قد تم "مداهمة 12 مسكنا وتفتيشها بالقوة وتخريب محتوياتها".

وأضاف مليحات، بأن "عدد سكان التجمع يقدر بنحو 1200 نسمة؛ وأن المستوطنين اعتدوا بالضرب على عدد من المواطنين، ما أدى إلى إصابة 5 منهم على الأقل برضوض خلال تفتيش المساكن" مؤكدا أن "أعمال التفتيش والاعتداء تخللها إطلاق نار وقنابل غاز واعتداء على السكان بالضرب".

بدورها، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن "مستوطنين هاجموا قريتي اللِّبن الشرقية، جنوبي نابلس (شمال)، وكفر مالك، شرق مدينة رام الله (وسط)"، مضيفة أن "مستوطنين أطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين ومنازلهم ومحلاتهم التجارية، ولاحقوا مجموعة من الشبان" على أطراف القرية.

وأشارت إلى أن "مستوطنين اعتدوا، الجمعة، على مواطنين في قرية كفر مالك، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اعتقل شابين"، مردفة أن "عددا من المستعمرين اعتدوا على المواطنين بحماية قوات الاحتلال في منطقة عين سامية (في كفر مالك) ، فيما اعتقل الاحتلال شابين من قرية المْغيَر، المجاورة".


كذلك، رصدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وهي هيئة حكومية، عدّة اعتداءات أخرى للمستوطنين قرب رام الله، حيث "قاموا بمهاجمة مزارعين واقتلاع أشجار زيتون في قرية ترمسعيا، قرب رام الله، ومهاجمة مركبات المواطنين قرب بلدة عين يبرود، شمال المدينة".

وقالت الهيئة، في منشور لها عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "مستوطنين هاجموا منازل المواطنين في مخيم الفوار، جنوبي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية".

ووفق معطيات الهيئة في تقرير سنوي، فإن المستوطنين نفذوا 2410 اعتداءات ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة خلال 2023، في وقت تم فيه تهجير 25 تجمعا بدويا، بينها 22 تجمعا بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينيين الضفة الغربية فلسطين غزة الضفة الغربية غرب اريحا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه يخوض اشتباكات مع جنود إسرائيليين على الأراضي اللبنانية.

وكشف الحزب، أن قوات الاحتلال تسللوا إلى مارون الرأس، وتم التصدي لهم بعبوة ناسفة، راح على إثرها عدد من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة: أصبنا تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة الشوميرا. كما حققنا إصابات مؤكدة لتجمع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة شتولا.

وأضاف حزب الله، أننا حققنا إصابات مؤكدة لتجمع مدفعية قوات الاحتلال في جنوب كريات شمونة.

وتابع، أننا حققنا إصابات دقيقة في هجوم جوي بمسيرات انتفاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابنا أهدافها بِدقة.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف بسرب مسيرات موقعا للمدفعية الإسرائيلية بالجليل الغربي

حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة

شاهد.. لحظة سقوط صواريخ حزب الله في تل أبيب (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى
  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية
  • خلال تغطية غارة إسرائيلية.. إصابة صحفي أجنبي مع مصوره باعتداء في بيروت
  • حزب الله يقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي ويحقق إصابات مباشرة
  • ملحمة وتكاتف من طراز فريد.. أهالي قرية الرقة بالعياط يتبرعون بمستلزمات عينية لـ3 أسر بعد نشوب حريق بمنازلهم
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • حزب الله يستهدف ثكنة «زرعيت» بدفعة صاروخية ويحقق إصابات مباشرة
  • واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين ومنظمة إسرائيلية لتقويضهم السلام والأمن بالضفة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 20 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء فورًا
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة