المناطق_الرياض

كشف الاعلامي خالد ال دغيم رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للاعلام السياحي عن نجاح
الجمعية في توفير 36 فرصة تطوعية من خلال المنصة الوطنية للتطوع لعام2023م، ولفت الى ان جهود الجمعية في هذا الجانب ساهمت في نشر ثقافة السياحة التطوعية التي تعتمد في المقام الاول على الاعمال الانسانية.

وأوضح خالد آل دغيم خلال تصريحات صحفية له على هامش مشاركته في مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية والذي ينطلق اليوم في العاصمة الادارية المصرية وبرعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أخبار قد تهمك الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية يستقبل معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية فانواتو 1 مارس 2024 - 10:01 مساءً محمية الإمام تركي بن عبدالله تطلق مبادرة تطوعية لغرس أكثر من 1,000 شتلة بمنتزه “عوافي” البري 1 مارس 2024 - 9:53 مساءً

واكد ال دغيم أنه مع ظهور نمط جديد من أنماط السياحة في العالم، وهو ما يُعرف بالسياحة التطوعية وانتشارها في دول العالم حيث تعتبر الآن من الآليات الأكثر حيوية في تحقيق الأهداف في كل المجالات السياحية والبيئية والاقتصادية والصحية، ويعمل المتطوعون في تحقيق التقدم المحلي والوطني والدولي نحو التنمية المستدامة في السياحة وتتضمن برامج شاملة.
ويكتسب المتطوع الكثير من الخبرات والتجارب الغنية بالتعلم والإنسانية عند خوضه التجربة في السياحة التطوعية، إذ يساهم في بناء الكثير من القيم في المجتمعات المختلفة عن طريق تقديم يد العون والمساعدة، وكل مشاركة للمتطوعين مصممة بطريقة تفيد المجتمع، إذ يصنع مزيج مثالي يتيح للمتطوع الاستمتاع من خلاله بين العمل وأكتساب المهارات في آنٍ واحد. واستطرد‏ آل دغيم حديثه قائلاً : بلغ إجمالي المتطوعين في الجمعية 270 متطوع سجل لهم 2858 ساعة تطوعية في خمس مناطق وبمقياس رضا بلغ 100٪ وهذا يعطي مؤشر عالي للعائد الأقتصادي من هذا الجهد التطوعي.

‏ولفت آل دغيم الى ان المنصة الوطنية للتطوع وثقت العمل التطوعي ونظمته حيث أن العمل التطوعي سمة المجتمعات الحيوية، لدوره في تفعيل طاقات المجتمع، وإثراء الوطن بمنجزات أبنائه وسواعدهم. عبر المنصة التي أتاحت للجميع التطوع في المكان، والزمان، والمجال الذي يناسب الخبرة والمهارة ، كما تتيح المنصة توثيق ساعات التطوع وإصدار شهادة تطوعية.

واختتم آل دغيم حديثه بأن رؤية المملكة 2030 تستهدف المليون متطوع عبر أكثر من 30 مجال والهدف هو الإسهام في تطوير العمل التطوعي ليكون عملًا مؤسسيًّا مواكبًا لرؤية المملكة ، ولتمكين ومشاركة الشباب واحتواء جهودهم وتنظيمها في العمل التطوعي، بوصفه قيمة إنسانية نبيلة تعزز ثقافة التعايش المجتمعي والتلاحم الوطني، إضافة إلى تعزيز إسهامات مؤسسات العمل التطوعي والمتطوعين في خدمة المجتمع.

1 مارس 2024 - 10:31 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 مارس 2024 - 9:50 مساءًمستشفى كمال عدوان شمال غزة: الجوع والجفاف يوديان بحياة عشرة أطفال أبرز المواد1 مارس 2024 - 9:47 مساءًدوريات الإدارة العامة للمجاهدين بجازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر أبرز المواد1 مارس 2024 - 8:33 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 30228 شهيدًا أبرز المواد1 مارس 2024 - 8:16 مساءًأمانة الحدود الشمالية تعتمد المخطط الإعلاني أبرز المواد1 مارس 2024 - 8:12 مساءًوزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا في حي الزيتون شرق مدينة غزة1 مارس 2024 - 9:50 مساءًمستشفى كمال عدوان شمال غزة: الجوع والجفاف يوديان بحياة عشرة أطفال1 مارس 2024 - 9:47 مساءًدوريات الإدارة العامة للمجاهدين بجازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر1 مارس 2024 - 8:33 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 30228 شهيدًا1 مارس 2024 - 8:16 مساءًأمانة الحدود الشمالية تعتمد المخطط الإعلاني1 مارس 2024 - 8:12 مساءًوزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا في حي الزيتون شرق مدينة غزة الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية يستقبل معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية فانواتو تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد1 مارس 2024 العمل التطوعی أکثر من

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية إطلاق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات أبناء الإمارات المهتمين بالعمل في مجالات الإعلام المختلفة. وتتضمن المبادرة الأولى إلحاق 6 أعضاء من الشباب في دورات تدريبية لمدة عام كامل لتأهيلهم كمحللين سياسيين.

وتعنى المبادرة الثانية بخريجي كليات الإعلام أو من هم على وشك التخرج في الجامعات المختلفة؛ إذ تدعوهم الجمعية إلى التسجيل في عضويتها بهدف الاستفادة من برامج التدريب والتأهيل والورش، في حين تهتم المبادرة الثالثة بخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في دراسة الإعلام، وتتضمن منحاً دراسية منوعة من جامعات إماراتية تستقطب الكوادر الشابة وتضعهم على طريق العمل الإعلامي.

وقال محمد سعيد الطنيجي، نائب رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، إن الجمعية تضع في مقدمة أولوياتها توفير كل سبل الدعم والنجاح أمام الأجيال الشابة بما يفتح لهم آفاق الإبداع والتميز.

من جهتها قالت ريم البريكي، عضو مجلس الإدارة ورئيسة لجنة التدريب والتطوير في جمعية الصحفيين الإماراتية، إن تمكين الشباب يُعدّ من أهم أدوات صناعة الإعلام الحديث. (وام)

مقالات مشابهة

  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي بالمدينة
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب