أصدرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة بيانا بشأن التسجيل الصوتي للضباط الألمان الذين تحدثوا عن مخطط بشأن ضرب روسيا.

وطالبت الخارجية الروسية على لسان المتحدثة بإسمها ماريا زاخاروفا اليوم الجمعة، ألمانيا بتوضيحات مشيرة إلى أنها ملزمة بتقديمها فورا، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

قالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية عبر حسابها بمنصة "تلجرام": "نطالب ألمانيا بتفسير ما جرى، وبرلين ملزمة بتقديم تفسيرها هذا على الفور، وستعتبر محاولات تجنب الإجابة على الأسئلة بمثابة اعتراف بالذنب".

يذكر أن رئيسة تحرير قناة "آر تي" التلفزيونية والمجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيجودنيا" مارجريتا سيمونيان قد كشفت في وقت سابق اليوم، أن محادثة بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني تضمنت بحث إمكانية اللجوء إلى بريطانيا للمساعدة على التحضير لشن ضربات ضد روسيا.

وجاء في نص المحادثة التي نشرتها سيمونيان حول نقاشات بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني بشأن ضرب جسر القرم بصواريخ "توروس"، أن رئيس قسم العمليات والتدريبات في القوات الجوية الألمانية غريفي قال في إطار عملية التخطيط لاستهداف روسيا: "نحن بحاجة إلى تقسيمها إلى مراحل. أولا نبدأ بالخطوات البسيطة، ثم ننتقل إلى الأكثر تعقيدا".

وتابع "أو يمكننا أن نتوجه إلى البريطانيين بشأن إمكانية تقديم الدعم لنا في المرحلة الأولية، وأن يتعاملوا مع قضايا التخطيط؟".

ووفقا للنص الذي نشرته سيمونيان، جرت المحادثة في 19 فبراير 2024، وشارك فيها رئيس قسم العمليات والتدريبات في القوات الجوية الألمانية فرانك غريفي، وقائد القوات الجوية الألمانية إنغو غيرهارتس وموظفو مركز العمليات الجوية التابع لقيادة الفضاء الألمانية فينسكي وفروشتدت، وناقشوا مسألة إرسال صواريخ "توروس" إلى أوكرانيا والهجوم على جسر القرم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زاخاروفا ضرب روسيا المانيا ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية الهجوم على جسر القرم

إقرأ أيضاً:

توجيه التهم لمدبري محاولة الانقلاب الفاشل في بوليفيا

وجه المدعي العام في بوليفيا اتهامات ضد قيادة القوات المسلحة بأكملها بعد محاولة انقلاب فاشلة الأربعاء، حسب ما ذكرته تقارير إعلامية، اليوم الجمعة.
وأفادت صحيفة "ال ديبر" أنه تم توجيه اتهامات للقادة السابقين للجيش والبحرية والقوات الجوية بالإرهاب والتمرد المسلح ضد أمن وسيادة الدولة.
وسوف يواجه هؤلاء القادة، في حالة إدانتهم، عقوبات بالسجن لمدة 20 عاما.
وطلب ممثلو الادعاء أيضا تمديد حبس المتهمين لمدة ستة أشهر، نظرا لاحتمال هروبهم.
ونقل عن ممثلي الإدعاء قولهم إن المتهمين الثلاثة: خوان خوسيه زونيغا ماسياس قائد الجيش، وخوان أرنيز سلفادور قائد البحرية، ومارسيلو خافيير زيجارا قائد القوات الجوية، يمكنهم تدمير أو تغيير، أو إتلاف أو إخفاء أو تزوير الأدلة.
كان ضباط جيش منشقون قد احتلوا الميدان المركزي في العاصمة البوليفية لاباز بالعربات المدرعة أمس الأول الأربعاء واقتحموا قصر الحكم.
واستبدل الرئيس لويس آرثيه، قيادة القوات المسلحة بأكملها، وأمر القادة الجدد القوات بالانسحاب.
وقال وزير الداخلية إدواردو ديل كاستيلو، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة إن إجمالي 21 عسكريا، اعتقلوا في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة.

أخبار ذات صلة رئيس بوليفيا يعلّق على محاولة الانقلاب الفاشلة برهالتر: طرد وياه «سخيف» المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • يورو 2024.. الطقس السيئ يهدد مباراة ألمانيا والدنمارك
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية
  • توجيه التهم لمدبري محاولة الانقلاب الفاشل في بوليفيا
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • معاهدة واسعة النطاق بين روسيا وإيران.. ماذا تتضمن؟