رفضت وزارة الدفاع الألمانية اليوم الجمعة، طلب وكالة "نوفوستي" للتعليق على تسجيل صوتي لضباط ألمان حول هجوم بصواريخ "توروس" على جسر القرم في روسيا.

زاخاروفا: برلين مطالبة بتوضيحات وملزمة بتقديمها حول محادثة لضباطها بشأن ضرب روسيا

وقال المتحدث باسم الوزارة عندما طلب منه التعليق على صحة التسجيل المرفق بالطلب أو التحقق منه أو دحض صحته: "شكرا لكم على طلبكم المتكرر.

ليس لدينا ما نضيفه إلى ردنا في الساعة 10:41 صباحا". وسبق أن رفضت الوزارة التعليق على خبر التسجيل نفسه، معللة ذلك بأنها "من حيث المبدأ" لا تعلق على التقارير الإعلامية ومحتواها.

وفي السياق ذاته، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الجمعة، إن ألمانيا مطالبة بتوضيحات وبرلين ملزمة بتقديمها فورا. وستعتبر محاولة تجنب الإجابة على الأسئلة بمثابة اعتراف بالذنب.

وكانت رئيسة تحرير قناة "آر تي" التلفزيونية والمجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" مارغريتا سيمونيان قد كشفت في وقت سابق اليوم، أن محادثة بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني تضمنت بحث إمكانية اللجوء إلى بريطانيا للمساعدة على التحضير لشن ضربات ضد روسيا.

ووفقا للنص الذي نشرته سيمونيان، جرت المحادثة في 19 فبراير 2024، وشارك فيها رئيس قسم العمليات والتدريبات في القوات الجوية الألمانية فرانك غريفي، وقائد القوات الجوية الألمانية إنغو غيرهارتس وموظفو مركز العمليات الجوية التابع لقيادة الفضاء الألمانية فينسكي وفروشتدت، وناقشوا مسألة إرسال صواريخ "توروس" إلى أوكرانيا والهجوم على جسر القرم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين كييف ماريا زاخاروفا موسكو وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية

تمكنت منظومات الدفاع الجوي الروسية اعتراض وإسقاط 113 مسيرة أوكرانية، فوق عدة مقاطعات خلال الليل.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس: "خلال الليلة الماضية، أحبطنا محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".حرب روسيا وأوكرانياواعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة مسيرة أوكرانية منها 73 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلجورود.
أخبار متعلقة ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكاالجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"كما أن منها 25 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • ‏روسيا تدين العمليات الاسرائيلية البرية وتطالب إسرائيل بسحب قواتها من لبنان
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • ‏مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن إطلاع وزير الدفاع الأمريكي على العمليات البرية في لبنان
  • المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • أمريكا: تل أبيب أبلغت واشنطن بشأن العمليات البرية في لبنان