قال قيادين في المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، إن المملكة المتحدة والولايات المتحدة بحاجة إلى تسليح القوات لمحاربة الحوثيين على الأرض ووقف هجمات البحر الأحمر.

 

ونقلت صحيفة "إندبندنت" عن القياديين قولهما إن ذلك لا يعني وجود قوات غربية على الأرض، بل أسلحة وتدريب لقواتها لتنفيذ العملية.

 

وبحسب الصحيفة فإن قياديين اثنين من المجلس الانتقالي الجنوبي، يتواجدان في لندن للقاء دبلوماسيين وسياسيين من وزارة الخارجية، قبل التوجه إلى واشنطن لإجراء محادثات مع وزارة الخارجية وأعضاء الكونغرس.

 

وأكد القياديان في الانتقالي عمرو البيض ونبيل بن لاسم، أن زيارتهما إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة تأتي في أعقاب القلق المتزايد في الشرق الأوسط وخارجه بشأن الخطر طويل المدى الذي يشكله الحوثيون. وتضررت مصر بشكل خاص من تحويل السفن من قناة السويس للإبحار حول أفريقيا، وفقا للصحيفة.

 

سيواصل الحوثيون تنفيذ هجمات في البحر الأحمر ما لم يواجهوا قوات على الأرض بالإضافة إلى الحملة الجوية الغربية الحالية ، وفقًا لكبار أعضاء الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا .

 

وحذر القياديان في الانتقالي من أن الحوثيين قادرون على تحمل الخسائر بسبب الترسانة الضخمة التي قاموا ببنائها.

 

وطبقا للمذكورين فإن الطريقة الفعالة الوحيدة التي يمكن للولايات المتحدة والمملكة المتحدة مواجهة ذلك هي تسليح وتدريب قوات الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة للمشاركة في العمليات البرية ضد الحوثيين مع توفير الغطاء الجوي.

 

وذكرت أن محادثات أولية بشأن أزمة الحوثيين جرت مع وزير الخارجية ديفيد كاميرون الشهر الماضي في منتدى دافوس الاقتصادي حيث كان حجم الضرر التجاري الناجم عن هجمات البحر الأحمر أحد الموضوعات الرئيسية قيد المناقشة.

 

ونقلت الصحيفة عن البيض قوله "العمليات على الأرض لا تعني أنه يتعين على المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة القيام بذلك بنفسها، هذا لا يعني تمكين الحكومة اليمنية حتى تتمكن من القيام بذلك".

 

وأضاف: "لدينا قوات قادرة وذوي خبرة أيضًا ضد الحوثيين، لذا فإن الاستعداد لأي عملية يجب تنفيذها يجب ألا يستغرق وقتًا طويلاً".

 

وزعم البيض أن قطع التهريب من الإيرانيين إلى اليمن قدر الإمكان سيكون خطوة كبيرة، فالتهريب هو الذي يزود الحوثيين بالإمدادات".

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن بريطانيا الانتقالي مليشيا الحوثي البحر الأحمر البحر الأحمر على الأرض

إقرأ أيضاً:

هجمات البحر الأحمر ترفع رسوم تأمين الشحن التجاري

هجمات البحر الأحمر ترفع رسوم تأمين الشحن التجاري

مقالات مشابهة

  • تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • “إسرائيل” قلقة.. صحيفة “جيروزاليم بوست” تؤكد تصاعد هجمات الحوثيين وسط فشل أمريكي بريطاني ذريع بالتصدي لها
  • “الغارديان”: بريطانيا حاولت قمع الانتقادات بشأن دور الإمارات بتسليح قوات “الدعم السريع”
  • مطروح للنقاش.. «حليمة» يوضح خطر الحوثيين في البحر الأحمر
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات
  • اشتباك لفظي بين طهران وواشنطن في الأمم المتحدة: الغرب يصعّد كلامياً
  • هجمات البحر الأحمر ترفع رسوم تأمين الشحن التجاري
  • تحليل: استغلال نقاط الضعف نهج حوثي لمواجهة الردع الأميركي