رحل عن عالمنا، منذ قليل، الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض، دام لأكثر من ثلاثة أشهر، إذ تعرض لوعكة صحية مفاجئة، دخل على إثرها أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين، وتلقى العلاج فيها، وخرج بعد 15 يومًا، على كرسي مُتحرك.

الطبيب المعالج لحلمي بكر طالبه بإعادة التأهيل

ونعى الدكتور محمد سلامة استشاري القلب والحالات الحرجة الطبيب الذي كان يُعالج حلمي بكر في بداية وعكته الصحية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» الموسيقار الكبير قائلًا: «الله يرحمه»، موضحًا أنه كان يتابع حالة بكر قبل سفره إلى محافظة الشرقية قبل شهر من وفاته.

 

وقال «سلامة»: لم يكن حلمي بكر يشعر سوى بآلام شديدة في الصدر وعدم القدرة على الوقوف على قدميه، وذلك بعد توقيع الكشف عليه وقتها، حيث اكتشف أنه يعاني من خلل في كهرباء القلب، أو ما يسمى تحديدًا بـ«ارتجاف أذيني»، سبب له ارتشاح مائي على الرئتين، ما أدى لصعوبة شديدة في التنفس، حيث كان الأكسجين في الدم في أكثر معدلاته انخفاضًا، وكان يتأرجح ما بين الـ 80 والـ90.

انخفاض شديد في درجة الوعي والإدراك

وتابع: بالإضافة إلى ذلك فأن الموسيقار الكبير، كان يعاني من انخفاض شديد في درجة الوعي والإدراك، بسبب التوعك الصحي الشديد الذي كان يعاني منه، بجانب مُعاناته من الضغط والسكر، ويعاني من بعض قُرح الفراش من الدرجة الثالثة، واحدة في كعب القدم، واثنتين في الظهر.

وأضاف، أنه كتب بعض الأدوية له على الفور، وأوصى بضرورة تقديم الرعاية الصحية الشديدة له، حيث أوصى بدخوله المستشفى، لكن حلمي بكر رفض، وقررت زوجته سماح القرشي، الاهتمام به وبمواعيد الأدوية وتقديم الرعاية الصحية له.

وأوضح، أنه يوم 2 يناير، قام بزيارته مرة أخرى، بعد مرور قرابة الشهر على الزيارة الأولى، ووجد نتائج مُبشرة جدًا، أولها أن الأكسجين عاد مرة أخرى إلى وضعه ودرجاته الطبيعية في الدم، بجانب تراجع تقرحات الفراش بنسبة 90%، وانضبطت كهرباء القلب، والرئة أصبحت سليمة بشكل كبير.

وأضاف أن أهم مظهر من مظاهر تحسن «بكر»، أن درجات الوعي والإدراك عادت لطبيعتها، حيث يُمكن اليوم التحدث معه بشكل طبيعي، وعاد حلمي بكر الذي يعرفه الجميع، لكنه يحتاج إلى طبيب نفسي، لأنه بإرادته يفضل الصمت عن الكلام ويرفض الذهاب إلى المستشفى، وهو ما أخبرت به زوجته، حيث يعاني من درجة من درجات الاكتئاب.

وبعد تحسن حالته نسبيا نصحه الطبيب المعالج، حينما كان في منزله بالمهندسين، بضرورة الذهاب للمستشفى لإعادة تأهيله، فتحسن حالته لا يُعني بأنه سيظل هكذا ولابُد من إعادة التأهيل؛ لكنه رفض بشده ومن بعدها سافر إلى الشرقية حتى وافته المنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلمي بكر وفاة حلمي بكر سبب وفاة حلمي بكر مرض حلمي بكر وفاة حلمي بكر بعد صراع مع المرض یعانی من حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

"الأسمرات" .. فيديو وتفاصيل أول حي سكني للقضاء على العشوائيات

منذ عشرة أعوام تقريبا، وتحديدا في 2014، قررت الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يكون القضاء السريع على العشوائيات على رأس اهتماماتها، ومن هنا جاء أول مشروع سكني حقيقي لسكان العشوائيات حي الأسمرات، على غرار الكومباوندات.

وافتتح الرئيس السيسي أول مرحلتين منه في 30 مايو، بينما يقسم المشروع ككل على 3 مراحل، كانت البداية لانطلاق عدة مشروعات سكنية اخرى في مناطق ومحافظات مختلفة.

الأصغر سنًا بالحكومة.. من هو شريف الشربيني المرشح لوزارة الإسكان؟ القومي للمرأة ينظم معسكر "أنا وعائلتى" بحي الأسمرات

وجاءت المرحلة الأولي على مساحة 65 فدانا وتشمل 6258 وحدة سكنية، فضلا عن إنشاء مدرسة تعليم إساسي و240 محلا تجاريا، بينما المرحلة الثانية، تقع على مساحة 61 فدانا وتشمل 4722 وحدة سكنية، وتضم مدرسة للتعليم الأساسي 110 محلا تجاريا، بتكلفة مليار و600 مليون جنيه.

 

وتضمنت المرحلتين وحدات علاجية، ملاعب رياضية، نقطة للشرطة وأخرى للإسعاف، مكتبا للبريد، فضلا عن أسواق حضارية لتوفير احتياجات المواطنين بشكل كامل، كل هذا وأكثر تم تخصيه لقاطني العشوائيات الخطرة من مناطق الدويقة وعزبة خير الله واسطبل عنتر.

 

وبعد نجاح المرحلتين الأولى والثانية، تم تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات المتمثلة في إنشاء 7298 وحدة سكنية بإجمالي 124 عمارة، بتكلفة 1.75 مليار جنيه، لتوفير مسكن آمن لـ31000 نسمة، إذ يتكون كل عقار تتكون من 60 وحدة سكنية ومصعدين، و4 خزانات مياه علوية، بمساحة إجمالية للمشروع 65 فدان.

وضمت المرحلة الثالثة الكثير من الخدمات التي كانت بعيدة تماما عن سكان العشوائيات، بداية من المدينة الشبابية الرياضية «نادي اجتماعي ورياضي»، و4 ملعب متعدد الاستخدام وملعب كرة قدم، و3 حمامات سباحة، ومسجد وكنيسة، ومجمع للمدارس «تعليم أساسي، ثانوي صناعي»، ومبني التضامن الاجتماعي بنك ناصر، مركز رعاية المسنين، وحدة اجتماعية، رعاية الطفولة والأمومة، قاعات متعددة الاستخدام.

 

 

مقالات مشابهة

  • عمر خيرت يتألق بحفل موسيقي فى مهرجان العلمين
  • أسرة قحطان ترفض التصريحات الأخيرة بشأن حياته في مشاورات مسقط
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟ (فيديو)
  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟
  • السيسي يعيّن عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع في اللحظات الأخيرة.. تعرف عليه
  • السيسي يعيّن عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع في اللحظات الأخيرة.. تعرف إليه
  • "الأسمرات" .. فيديو وتفاصيل أول حي سكني للقضاء على العشوائيات
  • وزير الري يكشف عن حجم العجز المائي وتفاصيل استيراد مصر للمياه
  • حزن بالأردن بعد وفاة شخصين في صحراء الجفر / أسماء وتفاصيل