الوطن:
2024-07-05@07:59:16 GMT

افتتاح مسجدين جديدين بأسوان استعدادا لشهر رمضان

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

افتتاح مسجدين جديدين بأسوان استعدادا لشهر رمضان

افتتحت مديرية الأوقاف في محافظة أسوان اليوم مسجدين جديدين استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وهما مسجد أبو بكر الصديق بقرية العتمور بحري، ومسجد سيدي علي زين العابدين بالفارسية بمركز إدفو.

وألقى الشيخ حنفي دياب خطبة الجمعة بعنوان «الاستعداد لرمضان.. بمجالس العلم وتلاوة القرآن»، وأشاد بأهمية الاستعداد لشهر رمضان المبارك من خلال تعزيز العبادة والعلم والتلاوة القرآنية.

الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات البارزة 

حضر حفل الافتتاح فضيلة الشيخ حنفي محمود دياب، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان ورئيس مجلس مدينة ومركز كوم أمبو نائبًا عن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان وشهد الحفل حضورًا كبيرًا من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية، بالإضافة إلى جمع كبير من رواد المسجد.

ندوة بمسجد زبيدة 

ونظمت مديرية الأوقاف بأسوان ندوة في الإفتاء والتثقيف الفقهي تحت عنوان «الوصية وأحكامها»، وذلك في إطار نشاط الوزارة الدعوي والعلمي والتثقيفي حيث أقيمت الندوة في مسجد زبيدة بسوق الحارث بإدارة أسوان الأولى، بعد صلاة العشاء.

جهود وزارة الأوقاف في بناء دور العبادة 

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة الأوقاف لتعزيز الحياة الدينية والثقافية في محافظة أسوان، وتوفير المساجد والمرافق الدينية لخدمة المجتمع المحلي وتلبية احتياجات المصلين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية الأوقاف بأسوان وزارة الأوقاف محافظة أسوان محافظ أسوان وكيل وزارة الأوقاف بأسوان

إقرأ أيضاً:

خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)

وجه الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الكريمة باختياره لهذا المنصب، مشددًا على إنه سيعمل تحت قيادة الرئيس السيسي، موجهًا الشكر لوزير الأوقاف السابق على الجهد المبذول، مؤكدًا أنه سيكمل على ما بناه.

تطوير العشوائيات وملف الإسكان على رأس الأولويات.. أول تعليق لوزير الإسكان الجديد وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

وبعث "الأزهري"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، رسالة لجميع العاملين بوزارة الأوقاف، قائلًا: "إننا سنعمل معًا كأسرة واحدة على تحول المساجد وبيوت الله لمنارة للعلم وحفظ الوطن وتقديم الخطاب الديني الرشيد.

 

وتابع وزير الأوقاف، أن مصر تواجه تحديات صثعبة على كافة المحاور تحتاج لوعى كبير من كافة المؤسسات لإدراك حجم الخطر، مشددًا على أن تجديد الخطاب الديني على رأس أولويات الوزارة، وسيتم العمل بالتنسيق مع مشيخة الأزهر ودار الإفتاء والطرق الصوفية والكنيسة المصرية على تحقيق متطلبات الوطن، متقدمًا بمقترح يرتكز على 4 محاور لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع، يتمثل في تحسن وعي الشباب والاجيال القادمة خاصة في ظل وجود عالم السوشيال ميديا، وإطفاء نيران التطرف اللاديني المضاد، وإطفاء نيران الفكر المتطرف، وإنطلاق الخطباء والأئمة لمواجهة أفكار الإلحاد والإدمان والانتحار والاكتئاب والإحباط والتنمر والتحرش وارتفاع معدلات الطلاق وحرمان المرأة من الميراث، وإعادة بناء وتنمية الشخصية الوطنية من منطلق ديني، ثم الاهتمام بصناعة الحضارة، مؤكدًا أنه لديه حلم كبير للمصريين وسيعمل على  تحقيقه.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • بترحيب كبير واستقبال حافل .. قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملون بها يشكرون الرئيس السيسي
  • خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)
  • محافظ أسوان يتابع جهود المحليات لتطبيق توقيتات ومواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • وقف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان