الوطن|رصد

اتهمت عضو مجلس النواب سلطنة المسماري خلال تصريحات تلفزيونية رئيس وزراء الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة بعرقلة اجتماع تونس بسبب رفضه تشكيل أي حكومة لا يشارك فيها.

وأوضحت أن المبعوث الأممي عبد الله باتيلي يقف عائقًا أمام أي جهود للتوافق بين مجلسي النواب والدولة ، وذلك يظهر جليًا في بيانه بعد فشل الاجتماع.

أكدت المسماري أنه وبالرغم من المعرقلين لن تتوقف جهود التقارب لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة قادرة على إدارة الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية.

 

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية تونس عبد الله باتيلي ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة منتهية الولاية تونس عبد الله باتيلي ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

“حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، برئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، وعضو مجلس النواب ادريس عمران وبحضور أعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة لقطاعات الدولة واعتماد ميزانية موحدة على مستوى البلاد.

وبحث الحضور، ملاحظات النواب على الميزانية العامة للدولة المعتمدة من مجلس النواب في الثلاثين من شهر أبريل، التي تم فيها مراعاة المتغيرات الحاصلة للحفاظ على المال العام، وترشيد إنفاقه، للحفاظ على موارد البلاد، بكافة قطاعات الدولة شرقا وغرباً وجنوباً.

كما أطلع الحضور على مستجدات عمل الحكومة في كافة الأصعدة، ومن أهمها تشكيل لجنة فنية مختصة بحلحلة إشكالية انقطاعات الشبكة الكهربائية المتكررة والتي من خلالها تم حل العديد من المشاكل وتخفيف الانقطاعات المتكررة وإرجاع التيار الكهربائي لعدد من المدن والمناطق.

كما تم إطلاع لحضور، على أبرز مشاريع الاعمار التي قامت بها الحكومة رفقة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في عديد المناطق والمدن، وانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بالإضافة إلى أبرز قرارات الحكومة ومن ضمنها قرار رقم (82) لسنة 2024 بشأن إنشاء صندوق التأمين الصحي العام الذي سيكون له ثلاثة فروع ببنغازي وطرابلس وسبها،القرار رقم (214) لسنة 2024 بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لعلاج وتأهيل أطفال التوحد، والقرار رقم (121) لسنة 2024  بشأن تشكيل لجنة فنية، لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام، برئاسة وزير الصحة، وعضوية السادة وزراء الزراعة، والبيئة، والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف، ومدير عام مركز الرقابة على الأغذية، والأدوية ومندوبين عن مركز الأبحاث النووية ومؤسسة الطاقة الذرية.

الوسومأسامة حماد المستشار عقيلة صالح ليبيا

مقالات مشابهة

  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • ذا هيل: الديمقراطيون فى مجلس النواب مصدومون ويريدون تغيير بايدن قبل الانتخابات
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • الرقيق: حكومة الدبيبة تشن حربًا عرقية وقبلية على مدينة زوارة وأهاليها.. ونطالب مجلس الأمن بحماية أبنائنا
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “التكبالي”: الفوضى في رأس اجدير تظهر حاجة ليبيا إلى حكومة قوية
  •  المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: قوات حكومة الدبيبة ارتكبت انتهاكا واستهدفت الأطفال والمدنيين
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • الانتخابات الإيرانية.. انسحاب مرشح ثانٍ من سباق الوصول لكرسي الرئاسة