بوابة الوفد:
2024-07-07@00:12:39 GMT

X يعيد سياسة مكافحة التسمية الخطأ

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

قامت X بتحديث صفحة الإساءة والتحرش الخاصة بها في يناير، وأضافت قسمًا جديدًا يشرح قاعدتها الجديدة ضد الاستخدام المتعمد للضمائر الخاطئة لشخص ما أو استخدام اسم لم يعد يستخدمه. كما لاحظت Ars Technica، ينص القسم الجديد بعنوان "استخدام الأسماء والضمائر السابقة" على أن الخدمة "ستقلل من ظهور المنشورات" التي تستخدم ضمائر لشخص مختلف عما يستخدمونه لأنفسهم وأولئك الذين يستخدمون الآن ضمائر اسم مختلف كجزء من انتقالهم.

أزالت خدمة الشبكات الاجتماعية المعروفة سابقًا باسم Twitter سياستها الطويلة الأمد ضد تسمية الأفراد المتحولين جنسيًا وتضليلهم بنفس الهدوء في أبريل 2023. وقالت سارة كيت إليس، الرئيس التنفيذي لشركة GLAAD، في ذلك الوقت، إن قرار X كان "أحدث مثال على مدى عدم أمان الشركة". للمستخدمين والمعلنين على حدٍ سواء." تجدر الإشارة إلى أن Elon Musk، مالك الموقع، لديه تاريخ من الإعجاب ومشاركة المنشورات ونقاط الحديث المناهضة للمتحولين جنسيًا.

وبموجب السياسة الجديدة، لن يتصرف X إلا على المنشور إذا سمع من الهدف نفسه "نظرًا لتعقيد تحديد ما إذا كان مثل هذا الانتهاك قد حدث أم لا". وهذا يضع المسؤولية على عاتق الهدف الذي قد ينتهي به الأمر إلى إلقاء اللوم عليه لعدم الإبلاغ إذا اختار أن ينأى بنفسه عن الإساءة. أخبرت جيني أولسون، المدير الأول لسلامة وسائل التواصل الاجتماعي في GLAAD، آرس أن المنظمة لا توصي بالإبلاغ الذاتي لمنصات التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، قال أولسون إن السياسات التي تحظر بوضوح تسمية الأشخاص المتحولين جنسيًا وتضليلهم لا تزال أفضل من السياسات الغامضة التي لا توضح ما إذا كانوا ينتهكون قواعد المنصة أم لا.

يعمل X على تقليل ظهور المنشورات عن طريق إزالتها من نتائج البحث والمخططات الزمنية الرئيسية والاتجاهات والإشعارات. سيتم أيضًا ترتيب هذه المنشورات في قسم الردود، ولا يمكن اكتشافها إلا من خلال الملفات الشخصية للمؤلفين. وأخيرًا، لن يتم عرضها على موقع أو تطبيق X مع الإعلانات المجاورة لها، مما قد يمنع تكرار خسائر إيرادات الإعلانات التي تكبدتها الشركة العام الماضي. وفي أواخر عام 2023، سحب المعلنون حملاتهم من موقع الويب قبل العطلة مباشرة بعد أن نشرت شركة Media Matters تقريرًا يعرض إعلانات على موقع الويب بجوار محتوى معاد للسامية مباشرةً.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه

أكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، إن هناك ١٦الف طفل قتلتهم آلة الاحتلال الاسرائيلي وهناك  عشرات الآلاف من المصابين الاطفال استهدفتهم بإصرار وترصد و أكدت الأونروا أن عدد الضحايا الأطفال خلال الأشهر الماضية يفوق عدد الأطفال الذين رحلوا خلال الحروب حول العالم وما تبقي من أطفال غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي والتجويع والحصار الكامل وكل أطفال غزة خارج التعليم اليوم والرضع لم يتلقوا التطعيمات  .


وأكد أن المتطرف في مجلس الحرب الاسرائيلي ايتمار  بن جفير رسخ مفاهيم مفادها أن قتل الفلسطيني أفضل من اعتقاله ، فضلا عن أشكال التعذيب غير الآدمية التي يتعرض لها أسري السجون منها القتل بالبطئ ، يأتي ذلك وسط تجاهل تام لقرارات مجلس الأمن .


وللاسف صادقت حكومة الاحتلال علي مجموعة سياسات وعقوبات ضد فلسطين لمنع استقلالها فضلا عن سياسة توسيع رقعة الاستعمار وهدم منازل المواطنين بوتيرة أعلى وغير مسبوقة و غيرها من الخطوات العدوانية. 


وأكد  العكلوك استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، منها إقرار حكومة الاحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الاستعماري الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعا طارئا، اليوم الخميس، لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الاستيطاني.

وكان المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، قد تقدم بطلب من دولة فلسطين لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الإستيطاني والإجراءت العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • سب الذات الإلهية يفسخ عقد الزواج.. ما حقيقة الفتوى المثيرة للجدل؟
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • قاصرٌ يتعرّض لاعتداء جنسيّ داخل أحد المباني.. ومفاجأة كبيرة بعمر المغتصب
  • امتحان الكيمياء.. «التعليم» تحسم الجدل بشأن المنشورات المتداولة على جروبات الغش
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • ليساندرو مارتينيز يهدي الهدف الأول إلى «الأجداد»!
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه