وسعت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (182 قطعة سلاح نارى بحوزة 134 متهم) .

. وذلك على النحو التالى :(34) بندقية آلية.(34) بندقية خرطوش.(3) طبنجات.(111) فرد محلى .(738) طلقة مختلفة الأعيرة .(35) خزينة متنوعة.(201) قطعة سلاح أبيض .


وفي سياق  منفصل لقي عامل مصرعه وضبط 5 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار بمحافظتى سوهاج والمنوفية وأخطرت النيابة العامة.

 

البحث عن المساخيط .. يودي بحياة عامل وضبط  5 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار بسوهاج والمنوفية


وكانت جهود قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية ،  بمشاركة مديريتى أمن “المنوفية  - سوهاج” أسفرت عن ضبط شخصين – لأحدهما معلومات جنائية؛ لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل ملك أحدهما  بدائرة مركز شرطة أشمون بالمنوفية، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

كما ضبط 3 أشخاص؛ لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج ووفاة عامل كان برفقتهم إثر تعرضه لحالة اختناق نتيجة إنهيار كمية من الأتربة عليه أثناء الحفر.

كما عثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.


استولى على 720 ألف جنيه.. ضبط مزارع نصب علي المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج


تمكن  قطاع الأمن العام  برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع مديرية أمن القليوبية ، من ضبط مزارع بالقليوبية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

وتلقى مركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية ، بلاغًا من  5 أشخاص بتضررهم من مزارع - مقيم بدائرة المركز لقيامه بالتحصل على مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها 720 ألف جنيه نظير تسفيرهم للعمل بالخارج، وعدم التزامه بذلك أو رد المبالغ المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية وزارة الداخلية حملة أمنية مكبرة أعمال البلطجة الخارجين على القانون مروجي المواد المخدرة السيطرة الأمنية ضبط قضايا الأسلحة النارية التنقیب عن الآثار الحفر والتنقیب

إقرأ أيضاً:

بحوزتهم 15 قطعة سلاح ناري.. ضبط طرفى مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أبنوب بمديرية أمن أسيوط من الأهالى بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بإحدى القرى بدائرة المركز.

بالإنتقال والفحص تبين أن المشاجرة بين كلٍ من (طرف أول "7 أشخاص، لـ 5 منهم معلومات جنائية"- طرف ثان "8 أشخاص، لـ 6 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بذات الناحية) على إثر سابقة حدوث مشادة كلامية بين شخصين من كلا الطرفين على أولوية المرور تطورت إلى مشاجرة تبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية دون حدوث ثمة إصابات.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبحوزتهم (رشاش- 14 بندقية آلية- عدد من الطلقات النارية)، وبمواجهتهم تبادلوا الإتهامات فيما بينهم لذات الخلاف.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم 15 قطعة سلاح ناري.. ضبط طرفى مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط
  • ضبط «حدد» بحوزته 12 قطعة سلاح ناري قبل ترويجها بالقليوبية
  • ضبط 267 قضية مخدرات و47 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • يقظة وانضباط .. سقوط 22 هاربًا في قبضة الأمن
  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • 90 قطعة أثرية يمنية مهددة بالضياع: هيئة الآثار في صنعاء تكشف عن قائمة جديدة
  • سقوط نصاب وظائف البترول الوهمية في قبضة شرطة سوهاج