بوابة الوفد:
2024-09-16@12:49:57 GMT

ميتا تقتل علامة تبويب Facebook News

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

في أوائل أبريل، ستبدأ علامة تبويب أخبار فيسبوك في الاختفاء للمستخدمين في الولايات المتحدة وأستراليا. أعلنت شركة Meta أنها ستوقف علامة التبويب المخصصة الموجودة في قسم الإشارات المرجعية في شبكتها الاجتماعية كجزء من جهودها "لمواءمة استثماراتها مع منتجاتها وخدماتها التي يقدرها الأشخاص أكثر". أوقفت الشركة بالفعل علامة تبويب الأخبار في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا في أوائل ديسمبر 2023، موضحة أنها توجه مواردها إلى أشياء أخرى يرغب الناس في رؤية المزيد منها، مثل مقاطع الفيديو القصيرة.

وفي منشور Meta الجديد، قالت إن عدد الأشخاص الذين يستخدمون علامة تبويب الأخبار في الولايات المتحدة وأستراليا خلال العام الماضي انخفض بنسبة 80 بالمائة. تشكل الأخبار أقل من ثلاثة بالمائة مما يراه المستخدمون على فيسبوك على ما يبدو، وهي لا تشكل جزءًا كبيرًا من تجربتهم. وكتبت الشركة: "نحن نعلم أن الأشخاص لا يأتون إلى فيسبوك للحصول على الأخبار والمحتوى السياسي، بل يأتون للتواصل مع الناس واكتشاف فرص وعواطف واهتمامات جديدة".

ومن خلال سحب علامة التبويب "الأخبار" في أستراليا، ستتوقف الشركة أيضًا عن الدفع للناشرين في الدولة مقابل المحتوى الخاص بهم بعد انتهاء صفقاتهم الحالية. قبل بضع سنوات، قام فيسبوك بحظر الروابط الإخبارية في البلاد ردًا على القانون المقترح آنذاك والذي يتطلب من شركات مثل Meta دفع أموال للمؤسسات الإعلامية مقابل محتواها. قامت الشركة بإلغاء حظر الروابط الإخبارية بعد أيام قليلة فقط بعد أن بدأت في إبرام صفقات مع مؤسسات إعلامية أسترالية.

وفقًا لموقع The Age، تعتقد لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية أن Google وMeta أبرمتا صفقات مع عشرات المنافذ، بما في ذلك Guardian Australia وNews Corp Australia، بقيمة تبلغ حوالي 200 مليون دولار سنويًا. شركة Meta مسؤولة عن حوالي ثلث هذا المبلغ الإجمالي أو 66 مليون دولار، مما يعني أن قرارها سيكون له تأثير كبير على صناعة الأخبار في البلاد. ويبدو أنه لا يوجد مجال للتفاوض: فقد أوضحت الشركة في إعلانها أنها لن تدخل في صفقات تجارية جديدة لمحتوى الأخبار التقليدي في أي من المناطق التي قامت فيها بالفعل بإزالة علامة تبويب الأخبار.

لم يقم Meta بحظر روابط الأخبار في البلدان المذكورة أعلاه، ومع ذلك، لا يزال بإمكان مستخدمي Facebook الوصول إلى أي ما تم نشره على الشبكة الاجتماعية. ويمكن للناشرين أيضًا الاستمرار في نشر روابط قصصهم على صفحاتهم الرسمية كالمعتاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علامة تبویب الأخبار فی

إقرأ أيضاً:

«هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية

ضبطت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، شخصين بمحافظة الإسكندرية لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها.

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام شخصين، مقيمين بمحافظة القاهرة، بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرتهما على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة العطارين بمحافظة الإسكندرية، وبحوزتهما 2 هاتف محمول بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضربة جديدة لـ سقوط أباطرة الكيف والأسلحة النارية في 3 محافظات

«أمن القاهرة» يكشف ملابسات خطف شاب لمساومة أسرته في روض الفرج

«رفض ترك عش الزوجية».. حبس المتهمين بقتل طليق شقيقتهما في الجيزة

مقالات مشابهة

  • في أمريكا..فندق يقدم كبسولات حب الذات للعزّاب
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • عمرو الفقي: الشركة المتحدة لديها شراكات كثيرة ومنصات إعلامية بالسعودية ودبي
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)
  • أمستردام تستضيف مؤتمر IBC بمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (فيديو)
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تغير طريقة تمييز علامة معلومات الذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية