بوابة الفجر:
2024-07-03@19:00:28 GMT

حلمي بكر قبل وفاته.. لو روحت المستشفى هموت

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

روى الصحفي أحمد شعراني قصة مؤثرة حول وفاة حلمي بكر حيث كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "حتى لحظات قليلة لم يكن الموسيقار الكبير حلمي بكر قد فارق الحياة.. ظل الأطباء في إحدى المستشفىات الخاصة بكفر صقر بمحافظةالشرقية في محاولة إنعاش قلبه، لكن تِلك المحاولات فشلت جميعها.


 

جمعتني حتى لحظات متأخرة من مساء أمس مكالمات بين حلمي بكر وبين زوجته، أخبرني فيها أنه يرفض الذهاب للمستشفى نهائيًا ومضىعلى نفسه تقرير لهيئة الاسعاف المصرية، بأنه يرفض الذهاب للمستشفى ويتحمل عواقب ذلك.


 

حلمي بكر قالها لي في التليفون أمس وقالها لي حينما كنت في منزله بالمهندسين في أخر زيارة له، «ياجماعة لو رحت المستشفى هموتأفهموني»، وبالفعل بعد نقله للمستشفى بساعات قليلة رحل عن عالمنا، في أرض لم يطئها من قبل بمحافظة الشرقية فلا تدري نفس بأيأرض تموت، رحم الله الموسيقار الكبير."


 

رحل الموسيقار الكبير حلمي بكر قبل قليل بعد معاناة مع المرض. استمرت مسيرته الفنية لفترة طويلة، حيث قدم إبداعات فنية رائعة وتاريخًامليئًا بأعظم الأعمال الموسيقية.


 

بعد رحيل الموسيقار حلمي بكر، شهدت الأيام الأخيرة جدلًا كبيرًا حول إخفاء مكان دفنه، حيث تباينت التصريحات بين ابنه، شقيقه، وزوجته.


 

في مستشفى كفر صقر بالشرقية، تدهورت حالة الموسيقار حلمي بكر، وأعلن الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس نقابة الموسيقيين استعدادالنقابة لعلاجه، شريطة موافقة أسرته. لكن القدر لم يمنحهم الفرصة لوداع حلمي بكر وترك خلافاته خلفه.


 

زوجة الموسيقار الراحل، سماح القرشى، كشفت أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، حيث كان يحتضر. قامتبتحويل المنزل إلى مستشفى واستعانت بأحد الأطباء لإجراء الفحوصات الضرورية لصحته.


 

حلمي بكر، الموسيقار الراحل، أثرى التراث الموسيقي بأكثر من 1500 لحن موسيقى. شارك في تعاونات مع نجوم العالم العربي، من بينهموردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، علي الحجار، وغيرهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدحت صالح محافظة الشرقية هيئة الإسعاف موقع التواصل الاجتماعي مستشفى كفر صقر نقابة الموسيقيين موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك محمد عبد الله هيئة الإسعاف المصرية مسيرته الفنية الموسيقار حلمي بكر أحدى المستشفيات الموسيقار الكبير حلمي بكر وفاة حلمي بكر حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

سامح الحفني وزير الطيران: مواصلة العمل لتعزيز مكانة الطيران المدني إقليميا ودوليا

استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار، سامح الحفني، وزير الطيران المدنى بديوان عام الوزارة فى أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين، و حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات الوزارة.

قدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسئولية وزارة الطيران المدني معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الاستقبال ومشيدًا بجهوده الحثيثة وادارته الواعية خلال فترة توليه مسئولية الوزارة. وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولي والإقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كافة أنشطة القطاع.

مقالات مشابهة

  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • سامح الحفني وزير الطيران: مواصلة العمل لتعزيز مكانة الطيران المدني إقليميا ودوليا
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
  • الفريق محمد عباس يستقبل سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • الصومال والحلم الكبير
  • تركي آل شيخ يعلن عن مفاجآت قادمة مع النجم كريم عبد العزيز وأحمد حلمي