أعلن عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، عن مُبادرة تمزج بين الضجيج في الواقع وعلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لطلب الدعم للأهالي في قطاع غزة، تحت شعار: "لنُزعج هذا العالم الذي لا يكترث بأنين الجوعى، وبكاء الأطفال والدماء، ولنطرق على الأقل جدران الخزان!" 
#ضجيج_لأجل_الجوع#Noise4Hunger pic.

twitter.com/Of2FAWrlsg — Abdulla Alsaleh (@abduallahalsal1) March 1, 2024
وفي السياق نفسه، أكّدت منصة "كليم" وهي صاحبة فكرة المبادرة، أنه "قد لا تملك إيقاف هذا الموت، لكنك تملك محاولاتك الدائمة في أن تكون إنسانًا يشعر بوجع أخيه"، موضّحة: "كل يوم الساعة 9 مساءً، فلنزعج هذا العالم بالقرع على الأواني والطناجر. اعتصم، تظاهر، شارك من شباك منزلك".

وتفاعل عدد متسارع من رواد مُختلف المنصات، مُعلنين عن اعتصامهم المفتوح بالقول: "شارك أينما كنت في "ضجيج لأجل الجوع" كل يوم الساعة 9، اعتصم عند السفارات، تظاهر، اضغط بكل وسيلة، وتحرك لأجل غزة".
قد لا تملك إيقاف هذا الموت، لكنك تملك محاولاتك الدائمة في أن تكون إنسانًا يشعر بوجع أخيه.
اعتصم عند السفارات، تظاهر، اضغط بكل وسيلة، وتحرك لأجل غزة.
شارك أينما كنت في "ضجيج لأجل الجوع" كل يوم الساعة 9، لنزعج هذا العالم الذي لا يكترث بأنين الجوعى، وبكاء الأطفال والدماء، ولنطرق على… pic.twitter.com/qx7xOsiiKB — كليم (@kaleemplatform) March 1, 2024
ويعيش الأهالي في قطاع غزة المحاصر، تحت هول الحرب المستعرة التي تُواصل شنّها قوات الاحتلال الإسرائيلي،  لأكثر من 4 شهور؛ فيما يستمّر الجوع في نهج أجسادهم المُتعبة، في كافة أنحاء القطاع، خاصة بمحافظتي غزة والشمال.

وفقد جُل الأهالي في قطاع غزة المحاصر، جزءا مهما من أوزانهم، جرّاء تفشي الجوع، والنقص الحاد جدا في كافة الأغذية؛ حيث تجدهم يشقّون طرق الموت بأجسادهم الهزيلة، بحثا عن أمل في توفير طعام قليل يعينهم على البقاء أحياء.
5 مستوطنين اسرائيليين يمنعون إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.#عربي21 pic.twitter.com/gyn4xLq9f9 — عربي21 (@Arabi21News) March 1, 2024
إلى ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عُدوانه الأهوج على كافة أرجاء القطاع المحاصر، ويمنع بشكل مباشر وغير مباشر، عمليات دخول المساعدات الإغاثية، في الوقت الذي بات يضطر فيه الغزّاويين في تناول النباتات البرية وأعلاف الحيوانات.


في السياق نفسه، كشفت عدد من التقارير الإعلامية المحلّية، أن الكلاب وغيرها من الحيوانات التي أصابها الجوع أيضا، باتت تلجأ إلى نهش جثث الشهداء الملقاة على الطرقات، لعدم القدرة على دفنها، إثر كثافة قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت إيناس حمدان، وهي القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بـ"أونروا" في غزة، قد قالت، الخميس، إن: "أقل ما يمكن أن يقال هو أن الوضع مأساوي للغاية، فالمواد الغذائية الأساسية مثل الطحين والأرز غير متوفرة، والسكان هناك بالفعل لا يجدون ما يكفي لسد جوعهم".
"الأطفال في #غزّة يُعانون الجوع بأسرع معدل شهده العالم".. صرخة رئيسة جمعية إغاثة من الجوع الذي يفتك بأطفال القطاع في ظل الحرب والحصار@AnaAlarabytv pic.twitter.com/T24adtcRiI — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) March 1, 2024
وأوضحت حمدان، بأن "نقص الأغذية يزيد من المشاكل الصحية في ظل انعدام ظروف حياتية ملائمة". فيما أكد برنامج الأغذية العالمي، عن "عدم قدرة فريقه على الوصول المنتظم إلى معظم مناطق قطاع غزة، التي تكون فيها احتياجات الغذاء كبيرة".


وأضاف البرنامج، في بيان: "بهدف تجنب المجاعة، نحتاج إلى الوصول الآمن والمنتظم إلى جميع مناطق غزة، حيث يعاني الناس من الجوع"، مردفا: "حتى الآن خلال يناير/ كانون الثاني الجاري، تتمكن المزيد من شاحنات برنامج الأغذية العالمي من العبور إلى غزة يوميا، لكن لا يمكننا الوصول بشكل منتظم إلى معظم مناطق غزة التي تكون فيها احتياجات الغذاء كبيرة".

بدورها، كانت الأمم المتحدة قد حذرت، في وقت سابق، من أن 2.3 مليون شخص في قطاع غزة معرّضين لخطر المجاعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة قطاع غزة فلسطين غزة قطاع غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟

حالة من الجدل أثارها نشطاء في تونس، بسبب الإعلان عن مزاد علني لبيع 3 كلاب عبر السوشيال ميديا، إذ تم حجزها بعد عملية صيد غير قانونية، بعد أن نظمته مندوبية الزراعة، الموجودة بمحافظة سوسة، وفقا لما جاء في وسائل إعلام محلية تونسية.

المنظمة نشرت صور الكلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول أمس الثلاثاء، وظهرت في صورة سيئة وحالتها مزرية، ما جعل هناك حالة شديدة من الغضب، خاصة أنها من سلالة السلوقي.

وظهرت الكلاب في وضع سيئ ويبدو عليها الجوع، لدرجة أن هيكلها العظمي يظهر بارزا بالكامل في الصور، من شدة الجوع والعطش، حتى أن بعضها لا يقدر على الوقوف.

انتقاد صور الكلاب عبر مواقع التواصل

رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا صور الكلاب المنتشرة، معبرين أن عملية حجزها واعتبارها في عملية الصيد محظورة، وقال أحد الناشطين أنه لا يوجد أي دليل على تغذيتها، لأن الجوع يظهر عليها و يجب الرفق بها.

أحد النشطاء يطالب بعقاب القائم بعملية الصيد

أحد النشطاء الآخرين اعتبر أن مشهد الكلاب كأنه مأخوذ من رواية رعب، بسبب ربطها من عنقها بتلك الطريقة، وتساءل عن كيفية حجز 3 كلاب وبيعهم في مزاد علني، مشيرًا إلى ضرورة معاقبة الشخص الذي ارتكب تلك عملية الصيد غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضجيج في أوروبا ترقبا لاجتماع أوربان وبوتين بموسكو بعد أيام من تولي المجر رئاسة الاتحاد
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • بطلها لاعب تركي.. المنصات تتفاعل مع أزمة الذئاب الرمادية في يورو 2024
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • اعتقل خلال الحرب.. كيف تفاعلت المنصات بعد إفراج الاحتلال عن “شبيه السنوار”؟