اختتم النادي الأهلي مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بالفوز على فريق يانج أفريكانز التنزاني في الجولة السادسة ليحسم صدارة مجموعته الأفريقية.

وفاز الأهلي على يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولي في ختام مرحلة المجموعات.

وحسم الأهلي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، ويأتي في المركز الثاني يانج أفريكانز برصيد 8 نقاط، متفوقًا على شباب بلوزداد صاحب نفس الرصيد، ويتذيل ميدياما الترتيب برصيد 4 نقاط.

حصاد الأهلي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

خاض النادي الأهلي 6 مباريات في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حقق 3 انتصارات، فيما تعادل في مثلها، ولم يتلقى الفريق أي هزيمة في هذا الدور.

سجل لاعبو النادي الأهلي 6 أهداف واستقبلت شباكه هدف وحيد، فيما حافظ المارد الأحمر على نظافة شباكه في 5 مباريات، بينما فشل في مباراة وحيدة فقط.

ويتصدر حسين الشحات ترتيب هدافي دوري أبطال إفريقيا بالموسم الحالي برصيد 5 أهداف منها 3 أهداف في دور المجموعات حيث سجل هدفين في شباك ميدياما وهدفًا في مرمى يانج أفريكانز.

منافس الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. مواجهة متكررة مع صن داونز أو صدام عربي ناري إصابة من جديد.. مستشفى الأهلي تستقبل كوكا مرة أخرى

وكان النادي الأهلي فاز في دور الـ32 على سان جورج الإثيوبي ذهابًا بنتيجة 3 -0، وكرر انتصاره في مباراة الإياب بنتيجة 4 -0.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي حصاد الأهلي دوري أبطال أفريقيا دوري الابطال

إقرأ أيضاً:

بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء

البلاد- جدة

يعيش الدولي السعودي ونجم الهلال سالم الدوسري حالة من التألق اللافت، سواء مع المنتخب الوطني أو مع نادي الهلال.
الدوسري واصل أداءه المميز مع الهلا، وسجل هدفًا رائعًا في شباك فريق الشرطة العراقي خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وبإحرازه هذا الهدف، أصبح سالم الدوسري ثاني أكثر لاعب يساهم في تسجيل الأهداف في تاريخ دوري أبطال آسيا، منذ انطلاق البطولة بشكلها الجديد عام 2003؛ حيث وصل رصيد الدوسري إلى 44 مساهمة؛ منها 24 هدفًا، و20 تمريرة حاسمة.
ويتصدر القائمة المونتينيجري ديان داميانوفيتش لاعب نادي بكين الصيني السابق برصيد 46 مساهمة، بينما يأتي الإماراتي عمر عبد الرحمن” عموري” في المركز الثالث برصيد 43 مساهمة.

جدير بالذكر أن الدوسري قد توج مع نادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا مرتين في عامي 2019 و2021، ما يؤكد مكانته كأحد أبرز اللاعبين في القارة الآسيوية.

– هداف الهلال التاريخي
كما دخل سالم الدوسري التاريخ، وذلك بعدما تصدر قائمة ترتيب هدافي الهلال في البطولات الآسيوية، وذلك بعدما سجل أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة.
وتمكن الدوسري من تسجيل الهدفين الثالث والرابع لفريقه وجاء الهدف بصناعة من الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وبذلك أصبح سالم الهداف التاريخي للهلال في البطولات الآسيوية.
وتفوق سالم على سامي الجابر، وفض الشراكة معه، بعدما سجل هدفين أمام فريق الشرطة العراقي، وتصدر القائمة منفردًا على حساب العديد من أساطير الهلال في مختلف السنوات، ومن بينهم ياسر القحطاني الذي سجل 18 هدفًا.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • صلاح يزيح دروغبا من صدارة الهدافين الأفارقة بدوري أبطال أوروبا
  • بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال
  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • دوري الأبطال يشهد ليلة سوداء للعمالقة: ريال مدريد وأتلتيكو وبايرن ميونيخ يتلقون هزائم قاسية
  • بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء
  • محمود جهاد يدخل دائرة إهتمامات النادي الأهلي
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • بعد سفره إلى سويسرا.. «كولر» يثير غضب النادي الأهلي
  • مؤسس النادي الأهلي «إسكندراني».. عمر لطفي بك صاحب فكرة الإنشاء عام 1905