شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن انطلاق أشغال مشروع نموذجي للطاقة الشمسية يربط بين برج بورقيبة وتطاوين، 22 07 2023 15 05في إطار البرنامج الوطني لإحداث مشاريع نوعية في مجال استغلال الطاقات المتجددة وتثمين الطاقة الشمسية، انطلقت المرحلة الأولى .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق أشغال مشروع نموذجي للطاقة الشمسية يربط بين برج بورقيبة وتطاوين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق أشغال مشروع نموذجي للطاقة الشمسية يربط بين...
22/07/2023 15:05

في إطار البرنامج الوطني لإحداث مشاريع نوعية في مجال استغلال الطاقات المتجددة وتثمين الطاقة الشمسية، انطلقت المرحلة الأولى من مشروع إنجاز خط نقل الكهرباء سيربط محطة إنتاج الطاقة الكهربائية ببرج بورقيبة بمحطة التحويل بتطاوين الشمالية على طول 132كم.

هذا ويتضمن المشروع المقدرة ميزانيته بحوالي 42 مليون دينار ،بناء 334 عمود كهربائي مخصصة لنقل الكهرباء ذات الجهد العالي بطاقة تقدر 225 كيلوفولط.

ومن المؤمل إتمام الأشغال في أقرب الآجال بالتوازي مع الانطلاقة المرتقبة لانجاز محطة برج بورقيبة لإنتاج الطاقة الكهربائية على مساحة 400 هكتار وذلك باستغلال الطاقة الشمسية.

الحبيب الشعباني 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم

كشفت مجموعة إينوك للطاقة، اليوم الثلاثاء، أول شاحنة "إينوك لينك" في العالم للتزويد بالديزل الحيوي، تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، وذلك خلال مشاركتها في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2024" الذي يقام بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويستمر حتى 3 أكتوبر (تشريين الأول) الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي هذا الإطلاق استجابة للسياسة الوطنية للوقود الحيوي في الدولة ويؤكد التزام المجموعة بدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وتحقيق الأهداف الطموحة للإمارات في التحول في قطاع الطاقة.
ويعمل نظام تزويد الوقود في الشاحنة، باستخدام نظام شمسي مكون من لوحين شمسيين بقدرة 500-550 واط، ما يوفر الطاقة ليوم كامل 8 ساعات من التشغيل بعملية شحنٍ واحدة.
ويتضمن النظام بطاريتين رئيسيتين 240 فولت تيار مستمر، وبطارية احتياطية 24 فولت تيار مستمر، وبطارية مخصصة لتشغيل نظام التكييف بجهد 24 فولت تيار مستمر.
وأكد سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لـ"إينوك"، التزام إينوك بتقديم حلول رائدة في مجال الطاقة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع وقال إن إطلاق المجموعة أول شاحنة لتزويد وقود الديزل الحيوي بالنظام العامل بالطاقة الشمسية على مستوى العالم، يؤكد التزامها الدائم بالحفاظ على البيئة والبحث عن حلول مستدامة لتزويد الوقود.

مقالات مشابهة

  • توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا يرتفع 36%
  • باستثمارات 600 مليون دولار.. قنا تودع الوقود الأحفوري وتستقبل الطاقة الشمسية
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة
  • الألواح الشمسية المستوردة من آسيا تترقب رسومًا جمركية أميركية جديدة
  • ابتكار نظام يلتقط الضوء للألواح الشمسية.. بماذا يفيد؟
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • تحت رعاية جامعة الدول العربية انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • "مياه وكهرباء الإمارات" تدعو لتقديم طلبات لمشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية
  • فتح باب تقديم طلبات إبداء الاهتمام بمشروع تطوير محطة الزرَّاف للطاقة الشمسية الكهروضوئية