شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “وقاية” تدعو لتقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية للأطفال لأقل من ساعتين يوميا، دعت هيئة الصحة العامة، السبت، إلى تقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية للأطفال والمراهقين لأقل من ساعتين في اليوم.ونشرت الهيئة عبر .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “وقاية” تدعو لتقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية للأطفال لأقل من ساعتين يوميا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“وقاية” تدعو لتقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية...

دعت هيئة الصحة العامة، السبت، إلى تقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية للأطفال والمراهقين لأقل من ساعتين في اليوم.

ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إرشادات لإجازة صيف صحية للأطفال والمراهقين وتضمنت "تناول الخضرلوات والفواكه وتجنب تناول المقليات والسكريات، وتجنب السهر وذلك بالنوم الكافي ليلا وتثبيت أوقات النوم والاستيقاظ، والنوم من 9 إلى 12 ساعات للأطفال (12-6 سنة)، والنوم من 8 إلى 10 ساعات للمراهقين (17-13 سنة)".

twitter.com/SaudiCDC/status/1682742528615784448/photo/1

وشملت الإرشادات "شرب الماء بكمية كافية، واللعب الحركي لمدة ساعة يوميا، وتجنب الوقوف واللعب تحت الشمس، وتقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية لأقل من ساعتين في اليوم".

 

 

:

استشاري اضطرابات النوم: المراهقون يقضون 12 ساعة يومياً على الجوال والأجهزة الذكية

 

 

تم نشر هذه المقالة “وقاية” تدعو لتقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية للأطفال لأقل من ساعتين يوميا للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إجراءات الكهرباء لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة متمثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى وشركات التوزيع التسع تنفيذ مجموعة من الآليات لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء بهدف تقليل حجم الخسائر المادية التي تتكبدها الدولة علاوة على الأضرار بمهمات الشبكة القومية للكهرباء.

يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة في السعي لتقليل نسبة الفقد وزيادة نسبة التحصيل التجاري والقضاء علي سرقات التيار لتخفيف الأحمال والحفاظ علي حق الدولة والمواطن . 


" البوابة نيوز" ترصد أهم الإجراءات التي يجب الأخذ بها لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار: 
1-نشر الوعى لدى المواطنين بأهمية الإبلاغ عن سارقي التيار الكهربائي والحفاظ على سرية بيانات مقدم البلاغ
2-يتم توقيع غرامة سرقة التيار الكهربائى بهدف التوصيل للغير "5 أضعاف متوسط الاستهلاك الشهرى وفقًا لسعر أعلى شريحة لمدة عام
 3-تحرير محضر سرقة تيار للمشترك الذى يثبت انه تلاعب فى عداد الكهرباء سواء بغرض تقليل الاستهلاك او التوصيل للغير او للنفس.
4-التنسيق مع القراء التابعين للشركة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لموافاة شركات التوزيع بأى بيانات عن المخالفين وتصوير اى تلاعب وإرساله مباشرة والمرور شهريا على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع بواسطة الشركة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.
5-تفعيل حق الضبطية القضائية لـ600 موظف من العاملين بقطاع الكهرباء للتفتيش الدورى على المشتركين وتحرير محاضر ضد المخالفين بشكل منتظم.
6-تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بشن حملات مكثفة لضبط سارقي التيار الكهربائي على مدار الساعة و تسجيل واقعة السرقة بالفيديو.
7-تكثيف حملات ضبط سارقى التيار بواسطة العاملين بشركات توزيع الكهرباء ممن لهم حق الضبطية القضائية بالإضافة إلى حملات مباحث شرطة الكهرباء.
8-إلغاء التعامل بنظام الممارسة للمخالفين و سارقي التيار الكهربائي وتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع إجبارى بمن فيهم من لم يقدم على طلب تركيب عداد .
9-التنسيق مع القراء التابعين للشركة المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لموافاة شركات التوزيع بأى بيانات عن المخالفين.
10-انتهت الشركة القابضة للكهرباء من تركيب 3 ملايين عداد كودى مسبوق الدفع بالمبانى العشوائية والمخالفة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • إجراءات الكهرباء لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار
  • الأول في مصر.. بي تك تفتتح «B.TECH MAX» أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية بأفريقيا
  • وظائف شاغرة في «وقاية»
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: بعد حوالي ساعتين سنعلن عن النتائج الاولية
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • فتاة بريطانية تدخن السجائر الإلكترونية يوميا لمدة شهر.. ماذا حدث لرئتيها؟
  • المرور: 3 ضوابط بشأن الالتزام بالمسارات المحددة على الطرق