تحدثت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والاثار بمجلس النواب عن أهمية صفقة مدينة رأس الحكمة بالنسبة للقطاع السياحي في الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

 واوضحت نورا علي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “عقار مصر” المذاع عبر "قناة صدى" البلد تقديم الاعلامي طاهر حمدي أن الدولة المصرية تستهدف جذب 30 مليون سائح سنويا خلال الفترة القادمة ولتحقيق هذا الامر تحتاج الدولة انشاء غرف فندقية جديدة كذلك مقصد سياحى جديد وهو ما يتم تنفيذه بمدن الساحل الشمالي.

العلمين الجديدةوتابعت رئيس لجنة السياحة قائلة:" مدينة العالمين الجديدة حققت ارقام جيدة خلال العام الماضي لافته الا ان الدولة تستهدف ان يكون النشاط السياحي في مدن الساحل الشمالي من من إبريل حتى نوفمبر وديسمبر أن أمكن 

 واشارت رئيس لجنة السياحة الى ان مشروع رأس الحكمة سيكون مشروع سياحي عالمي تستطيع مصر من خلاله منافسة دول سياحية كبرى مثل اليونان كما انه يساهم في جذب انواع مختلفة من السائحين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 30 مليون سائح الدولة المصرية الساحل الشمالي السياحة والاثار العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

بداية من يوليو.. تشغيل 10 سيارات توثيق في الساحل الشمالي

تيسيرا على المواطنين فى تقديم خدمات مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، وجه المستشار عمر مروان وزير العدل بتشغيل مراكز خدمات مصر المتنقلة فى نطاق محافظتى الاسكندرية ومطروح ومنطقة الساحل الشمالى خلال فترات الكثافة المتزايدة فى شهرى يوليو وأغسطس 2024، وذلك بتوفير عدد 10 مراكز خدمات مصر المتنقلة (سيارات التوثيق) ونشرها بمنطقة الساحل الشمالى بالأماكن التالية:

 قرية سيدى كرير، مدينة الحمام، زهران مول، مارينا 3، مارينا 5، مدينة العلمين الجديدة، قرية مراسى، مدينة سيدى عبد الرحمن، مدينة برج العرب، قرية هايسندا.


وسيتم تغيير تلك الأماكن حسب كثافة المعاملات على أن يتم تغطية منطقة الساحل الشمالى وتكون مواعيد العمل من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الثالثة مساء، ومن الساعة الخامسة مساء حتى الساعة التاسعة مساء، على أن يتم تفعيل الخدمات اعتبارا من الأول من يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج
  • رئيس النواب: لجنة برلمانية تجري تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • وزارة العدل تقرر تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس
  • 10 سيارات لخدمات للشهر العقاري والتوثيق في الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي
  • مجموعة أكور تتعاون مع شركة كيو لبناء فندق نوفوتيل على الساحل الشمالي
  • بداية من يوليو.. تشغيل 10 سيارات توثيق في الساحل الشمالي
  • مصر.. كائن بحري يثير الرعب في الساحل الشمالي
  • تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس
  • الصحة: المرحلة الثانية من التأمين الشامل تستهدف 8.1 مليون مواطن بـ5 محافظات