البوابة نيوز:
2024-10-03@19:04:36 GMT

حلمي بكر.. نجومية فنية ومشكلات مثيرة

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

اشتهر الملحن الراحل حلمى بكر ببعض المواقف والتصريحات الجريئة خلال رحلته الفنية و التى تسببت فى حدوث ازمات و مشكلات بينه و بين بعض نجوم الفن  من بين هذه المشكلات، ذُكرت حادثة غلق حلمي بكر سماعة التليفون في وجه السيدة أم كلثوم، عندما حاول أحد المعارف التي جمعت بينهما أن يُقدمه لها. ظن حلمي بكر أنها مزحة، ولكنه اكتشف فيما بعد أن كوكب الشرق كانت فعلًا على الهاتف.

هذا الحادث لم يكن الوحيد، حيث تحدثت أم كلثوم معه بعد ذلك ولحن لها أغنية "معندكش فكرة" التي لم يتسنى لها أداؤها.

لم يكتف حلمي بكر بذلك، بل انتقد أعمال فنانين كبار، من بينهم الفنانة فيروز والفنانة أحلام. حين طرحت فيروز ألبومها الأخير في عام 2017، وصفه بأنه لن يضيف أي جديد لتاريخها الفني الكبير. أما حيال أحلام، فانتقدها بشدة بسبب مشاركتها في برامج اكتشاف المواهب، معتبرًا آرائها غير منطقية.

على الرغم من هذه المشكلات الشهيرة، إلا أن حلمي بكر أشاد بالفنانة الراحلة صباح، ووصفها بأنها كانت الأكثر موهبة غنائيًا واستعراضيًا. يظهر من خلال هذه التصريحات تعدد الأوجه في شخصية الموسيقار، حيث يجمع بين النجومية الفنية والتعبير الصريح عن آرائه.

يذكر ان رحل عن عالمنا الملحن حلمى بكر بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 88 عاما 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة

 

احتفت مكتبة محمد بن راشد باليوم العالمي للقهوة وسط أجواء مميزة تعبق برائحة القهوة الزكية، حيث تمازجت الألوان مع الألحان، لتقدّم للحضور تجربة استثنائية تجسّد سحر هذا المشروب الأصيل.
افتتحت الفعالية بمعرض أدوات القهوة، الذي تم بالتعاون مع متحف القهوة، حيث حظي الزوّار بفرصة التعرف على تنوع ثقافات القهوة من مختلف أنحاء العالم، من خلال تذوّق القهوة العربية والسعودية والأثيوبية، إلى جانب اطلاعهم على مجموعة من الكتب والصحف والمجلات التي تناولت ثقافة زراعة وتحضير وتناول القهوة، لتبرز عمق التراث المرتبط بهذا المشروب.
وشهدت الفعالية تنظيم ورشة عمل بعنوان “كيف تصبح باريستا”، حيث تعلم المشاركون فيها طرق تحضير القهوة الرواندية والكولومبية، ليغمروا في عوالم جديدة من النكهات والتقنيات، ولم يكن الفرح مقتصرًا على النكهة فحسب، بل اتسعت الآفاق الفنية، لتشمل جلسة الرسم بالقهوة السائلة مع الفنانة التشكيلية ماجدة نصر الدين، التي أضاءت المكان بإبداعاتها، تلاها عرض للفنان جورج صبحي الذي قدم ورشة عمل خاصة للرسم بحبوب القهوة، لتكتمل اللوحة الفنية بلمسات استثنائية.
كما تمّ افتتاح معرض فني تشكيلي يضم أكثر من خمسين عملاً فنيًا، حيث أبدع الفنانون أعمالهم باستخدام مواد القهوة، وقد خُصصت هذه الأعمال للاحتفاء بهذا اليوم في مكتبة محمد بن راشد، كما أضفى عزف البيانو مع الفنان فادي فوزي وعازفة الفلوت جيسيكا دياز طابعًا ساحرًا على الأجواء، مما أتاح للحضور فرصة الاستمتاع بلحظات ممتعة تجمع بين الفن والبهجة.
وخلال هذا اليوم، وضمن مبادرة «عالم يقرأ»، أتاحت المكتبة لزوّارها فرصة الحصول على نسخة مجانية من كتابهم المفضل، مما أضاف بُعدًا ثقافيًا آخر إلى هذه الفعالية. وفي ختام الفعالية، تم تقديم شهادات الشكر والتقدير للفنانين والجهات المشاركة.
جاءت هذه الفعالية لتبرز أهمية القهوة ليس فقط كمشروب، بل كجزء أساسي من ثقافة المجتمعات، ولتؤكد على دور مكتبة محمد بن راشد في تعزيز المعرفة والفن، مما جعل هذا اليوم محطة لا تُنسى في ذاكرة الزوّار.


مقالات مشابهة

  • تشكيل لوحة فنية برقم الدفعة 118 في حفل تخرج الكليات العسكرية
  • السيسي يشهد مهارات فنية باستخدام السلاح خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • الأوبرا تقدم احتفالية فنية ضخمة في عيدها الـ 36
  • لهذا السبب... لم تدخل أبنة فيروز وبدر الدين جمجوم عالم التمثيل
  • الملحن إيهاب عبد الواحد: أغنية «أنا بابا» كانت لمسلسل إمبراطورية ميم
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": أغاني تامر حسني تعبر عني وتعلمت منه الكثير (خاص)
  • أحمد حلمي يوجه دعوة خاصة لـ نجم بيراميدز السابق
  • روبير الفارس يكشف: معركة فنية مجهولة فى تاريخنا المسرحى