شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن اشتيه يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع بـ35 مليون في طولكرم، اشتيه صفاافتتح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم السبت، عدة مشاريع ووضع حجر الأساس وتفقد مشاريع أخرى في محافظة طولكرم بقيمة 35 .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اشتيه يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع بـ35 مليون$ في طولكرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اشتيه يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع بـ35 مليون$ في...

اشتيه - صفا

افتتح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم السبت، عدة مشاريع ووضع حجر الأساس وتفقد مشاريع أخرى في محافظة طولكرم بقيمة 35 مليون دولار.

وبدأ اشتية جولته بافتتاح محطة تحويل الكهرباء لإطلاق بدء تمرير 10 ميغاواط لتزويد طولكرم بكميات إضافية من الكهرباء، ما من شأنه أن ينهي الأزمة التي تعانيها المدينة من انقطاع للتيار الكهربائي مؤقتا أو لعدة سنوات.

كما افتتح رئيس الوزراء العيادة الصحية في كفر صور، ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى مثل شارع الواد في فرعون، وحجر الأساس لمشروع إنشاء خط ناقل وخزان مياه في اكتابا.

واطلع على سير العمل في عدة مواقع مثل مشروع إعادة تأهيل المدخل الجنوبي لطولكرم، رافقه محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ورئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وقال اشتيه: "معظم مشكلة الكهرباء سببها إسرائيل، ونحن نفتتح اليوم المرحلة الأولى في محافظة طولكرم بقدرة 10 ميغاواط من أصل 40 ميغاواط لتساهم في حل مشكلة الكهرباء في طولكرم، نأمل أن تنتهي أزمة الكهرباء في قطاع غزة أيضًا".

وأضاف: "مشروع الكهرباء ليس الوحيد في محافظة طولكرم، ونظرا للزيادة الطبيعية في أعداد المواطنين هناك حاجة لمشاريع المياه والطرق والمدارس والمستشفيات والعيادات في كافة المحافظات، ونحن ملتزمون تجاه شعبنا من رفح حتى جنين".

وبين أن افتتاح المشاريع يأتي من أجل تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني، وسنتجاوز كافة المحطات الصعبة بالشراكة والعمل الجماعي مع كافة مكونات المجتمع.

وفي سياق آخر، قال اشتيه "إنه سيعقد اجتماع للفصائل الوطنية في القاهرة قريبا، ونتمنى أن يخرج بمخرجات قابلة للتنفيذ بوحدة وطنية جدية لإنهاء الانقسام".

وعقب انتهاء الجولة على المشاريع ترأس رئيس الوزراء اجتماعا للمؤسسة الأمنية في مقر المحافظة، وعقد اجتماعات أخرى مع القوى والفعاليات الوطنية والغرفة التجارية، كما زار جامعة خضوري، والتقى مع مجلس العمداء لبحث أمور مختلفة لتطوير العملية التعليمية والكادر الأكاديمي والتوجه نحو التخصصات المتعددة الجوانب التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعربي والعالمي.

اشتيه مشاريع

ر ب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء فی طولکرم

إقرأ أيضاً:

السودان يتخذ قرارات خطيرة ومفاجئة بشأن الكهرباء والبترول

تاق برس – أجاز مجلس الوزراء في السودان مشروع هيكلة قطاعي الطاقة والكهرباء تضمن تقسيم البترول إلى ثلاثة قطاعات وتكوين شركة كهرباء السودان بدلا عن خمس شركات.

 

 

وقال وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم لوكالة السودان للانباء، إنه تم تقسيم قطاع البترول الى قطاعات رئيسية تشمل قطاع سيادي مهمته صنع السياسات واللوائح والإجراءات.

 

وتكوين مجلس شؤون النفط برئاسة رئيس مجلس السيادة القائد العام ،بينما تقوم الوزارة بربط سياسات الدولة بسياسات الوزارة والقطاع الخاص ، بجانب المؤسسة التي تعني بالإشراف والرقابة وشركة سودابست للعمل التجاري.

 

 

وأضاف ان مجلس الوزراء أمن على مقترح الوزارة بتحويل شركات الكهرباء الى شركة كهرباء السودان وإنشاء ادارات عامة تختص بالتوليد الحراري والتوليد المائي والطاقات المتجددة والنقل والمشروعات فضلا عن إنشاء إدارات مساعدة للإمداد والمالية والموارد البشرية والإدارية لجلب قطع الغيار للكهرباء وترشيدها.

 

 

وأكد الوزير ان الهدف من الهيكلة بالنسبة للقطاعيين هو تمكين الجهاز الرقابي من الإشراف التام على القطاع بصورة فعالة وناجزة وتوحيد السياسات والمعايير وجودتها.

 

ووعد طبقا لوكالة “سونا”  بتقديم الخدمة للشعب السوداني بإعادة النظر في المورد البشري بعد انفصال الجنوب، وتوقع دخول استثمارات أجنبية كبيرة

وأشار إلى ترتيبات زيارته لدولة الصين وتوقع ان تقود إلى دخول استثمارات كبيرة.

البترولالكهرباءمجلس الوزراء

مقالات مشابهة

  • «سحاب الخير»: 10.9 مليون درهم لـ«الشارقة الخيرية» منذ 2006
  • «سحاب الخير» تدعم «الشارقة الخيرية» بأكثر من نصف مليون درهم
  • وضع حجر الأساس وافتتاح مشاريع تسهم بارتقاء الواقع السياحي والتراثي باللاذقية
  • رئيس الوزراء: عالجنا كل العقبات الإدارية والمالية التي تحول دون إتمام مشاريع المستشفيات
  • رئيس الوزراء يفتتح مبنى طوارئ مستشفى اليرموك التعليمي بعد تأهيله
  • النائب أشرف أمين يطالب الوزراء والمحافظين بحسن صياغة تحركاتهم وأنشطتهم إعلامياً
  • السودان يتخذ قرارات خطيرة ومفاجئة بشأن الكهرباء والبترول
  • رئيس الوزراء يوجّه باستكمال تحليل عروض الشركات لمشروع تشييد المدارس (إيدوبا)
  • بتكلفة 210 ألف دولار.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة في بني مطر
  • ميركاتو 2024.. فولهام يسعى للتعاقد مع ماكتوميناي نجم وسط مانشستر يونايتد