أعلن المكتب الشرعي في مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، في بيان اليوم، أن "يوم الاثنين الواقع فيه 11 آذار، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، بناءً على المبنى الفقهي للسيد فضل الله الذي يعتمد  على الحسابات الفلكية الدقيقة مع إمكانية الرؤية، ويوم الثلاثاء في المناطق التي لا تشترك مع مناطق الرؤية بجزء من الليل (كشرق استراليا ونيوزيلندا)".



وسأل المكتب الشرعي "الله تعالى مع قدوم شهر البركة والرحمة والمغفرة أن يبارك لأمتنا الإسلامية فيه، ويُفرّج عنا بكشف الغُمة والنصر على الأعداء، وأن يوفقنا للصيام والقيام وتلاوة القرآن وسائر الطاعات والأعمال الصالحة لا سيما تكافل المسلمين في الظروف الراهنة، وأن يختمه علينا بالقبول والمغفرة والرحمة والفرج والنصر، انه أرحم الراحمين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي

كتبت- نور العمروسي:
اختتم المجلس القومي للمرأة، فعاليات الورشة التدريبية التي استهدفت أطباء مصلحة الطب الشرعي، بحضور أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس والدكتور عماد الدين الشحات محمد - نائب كبير الأطباء الشرعيين، والدكتور أشرف جودة عليان - مساعد كبير الأطباء الشرعيين، والدكتور أحمد فتحي مهنا - عضو المكتب الفني لكبير الأطباء الشرعيين، وعدد من الأطباء الشرعيين الميدانيين وهم الدكتورة حنان فاروق الفارسي والدكتورة دعاء عبدالرحمن والدكتورة بانسيه مقلد والدكتور أحمد فتحي مهنا واستمرت على مدار يومين.

وعبرت أمل عبدالمنعم، عن سعادتها بالشراكة مع مصلحة الطب الشرعي فى تنظيم هذه الورشة التدريبية المهمة التي تأتي في إطار تفعيل نظام الإحالة الوطني وعرضت نظام الإحالة الوطني ودور المجلس القومي للمرأة وبالأخص دور مكتب الشكاوى في تلقي الشكاوى وطرق الاستجابة السريعة والفعالة.

فيما تناولت الدكتورة حنان فاروق الفارسي موضوع الفحص الطبي الشرعي في حالات العنف ضد المرأة و تطوير الأجهزة بعيادات الأسرة وأفضل الممارسات.

وتحدثت الدكتورة دعاء عبدالرحمن عن موضوع العقاقير الدوائية المستخدمة في عيادات الأسرة ووسائل منع الحمل والعقاقير المضادة للأمراض الجنسية
وتناولت الدكتورة بانسية مقلد موضوع أنظمة العمل بعيادات الأسرة مقارنة بالنظام المصري وبعدة دول أخرى.

وعرض الدكتور أحمد فتحي مهنا العوائق الفنية والقانونية في قضايا العنف ضد المرأة والتعريف بنظام عمل الوحدة المجمعة ومقترحات التشغيل تفعيلا لنظام الإحالة الوطني.

مقالات مشابهة

  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • من هو مجدي يعقوب؟ تفاصيل عن حياة طبيب القلب والرحمة الأشهر في العالم العربي
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي
  • باقي 3 أيام.. موعد صرف معاشات أكتوبر 2024
  • موعد انتهاء حجز شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر.. آخر فرصة بعد 7 أيام
  • «الأرصاد» تحذر من تشكّل الضباب وتدني مدى الرؤية
  • هحوم جويّ شنّه حزب الله... إليكم ما استهدفه بالطائرات
  • إليكم موعد بدء تسلم محاصيل التبغ في الشمال
  • يستخدمها حزب الله... بين لبنان وسوريا إليكم ما استهدفته إسرائيل اليوم
  • بعد الكلام عن توقيعه مقترح اتفاق وقف النار...المكتب الاعلامي لميقاتي يوضح