توفى منذ دقائق قليلة الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض وسلسلة من الأزمات التى لاحقته في الفترة الأخيرة وتصدر على أثرها التريند أكثر من مرة. 

 

 

ويعتبر الموسيقار الراحل من أكثر الموسيقيين أصحاب الجرأة والقوة  في الرأي حول ما يدور في الساحة الغنائية، مما أوقعه ذلك في عدة خلافات وأزمات مع نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

 

 

حلمي بكر 

فكان حلمي بكر من أكثر المحاربين لمطربي المهرجانات وكل ما ليس له علاقة بالغناء، فكانت حروبه مع مطربي المهرجانات لم تنتهي ووصل الأمر إلى مشدات بينهم سواء في مداخلات هاتفية أو لقاءات في برامج. 

 

 

وكان هو أول من هاجم المطرب أحمد إبراهيم والمعروف بـ "المطرب النقاش" وذلك عندما منعه من الغناء في حفلة النجمة أصالة في الأوبرا، وعندما سأل عن الأمر قال:" أنا لم اعترض على غناء لكن لا يجوز أن يغني في الأوبرا لمجرد أنه يمتلك صوت جميل، الغناء على مسرح الأوبرا له قوانين". 

 

 

خلاف حلمي بكر مع لطيفة: 

 

وكانت النجمة التونسية لطيفة صاحبه الأكثر صراعًا مع الموسيقار الراحل، حيث هاجمها أكثر من مره وأكثر من تصريح، وكان آخرهم أنها ليس لديها الموهبة الكبير كما تدعي. 

 

مما دفع لطيفة للخروج والرد عليه وقالت:" أنت قسوت يا استاذ يا كبير، ورغم قسوتك أنا بحبك وبحب كل أعمالك الحلوة، وأنا قلبي كبير وبسامح ولا يهمك أنت فنان كبير ربنا يديك الصحة". 

حلمي بكر 

 

 

خلاف حلمي بكر مع حميد الشاعري: 

 

استمر خلاف حلمي بكر مع حميد الشاعري أكثر من عشر سنوات، حيث اتهمه حلمي بكر بأنه غير أكاديمي ولا يجب أن يمسك هو صناعة الموسيقى في مصر، وجاء رد حميد الشاعري من خلال برنامج معكم مني الشاذلي وقال:" حلمي بكر تاريخ، لكن هجومه على شخصي ومشروعي، زيادة شوية لمدة عشر سنين وأنا لم أرد". 

 

 

خلاف حلمي بكر مع أصالة: 

 

جاء الخلاف بينهم عندما لم تذكر أصالة اسمه في أحد حفلاتها ووصفها بـ ناكرة المعروف وأنه هو من صنعها، وجاء الهجوم في أحدي حفلاتها في السعودية عندما قالت أن السعودية هى صاحبة الفضل في صناعتها، فخرج حلمي بكر وقال:" السعودية ايه اللى صنعتك، أنا اللى صنعتك ياناكرة المعروف مصر هي اللى عملته". 

 

ويذكر أن رحل الموسيقار حلمي بكر عن عمر ناهز 86 أثر أزمة صحية، نعت الفنانة نادية مصطفى، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، وفاة الموسيقار الكبير حلمي بكر، إثر أزمة صحية مفاجئة.

حلمي بكر 

 

وكتبت نادية مصطفى: "لا إله إلا الله ولا نقول إلا ما يرضى الله، البقاء لله أستاذ حلمى انتقل إلى رحمة الله، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، ربنا يصبر ابنه وأخواته وكل محبيه المخلصين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلمي بكر وفاة حلمي بكر

إقرأ أيضاً:

الأكثر انتشارا في الصيف.. القروح الحمراء في وجه طفلك تشير لمرض جلدي

خلال فصل الصيف ينتشر العديد من الأمراض الجلدية الخطيرة، خاصةً عند الأطفال والتي تسبب عدوى وأشهرها مرض «القوباء» وهو عدوى تصيب الطبقة الخارجية من الجلد، عادة ما تسببه بكتيريا معروفة غالبًا باسم «Staph» تُعتبر أكثر شيوعًا عند الأطفال، على الرغم من أنه يمكن أن يصيب البالغين أيضًا، إلا أنه أكثر انتشارًا خلال فصل الصيف.

توضح الدكتور أميرة ناصر، أخصائية الأمراض الجلدية، أن «القوباء» مرض جلدي شائع شديد العدوى يصيب الرضع والأطفال بشكل أساسي، وتظهر عادةً على شكل تقرحات حمراء على الوجه، خاصةً حول الأنف والفم، وعلى اليدين والقدمين، وخلال أسبوع تقريبًا، تنفجر التقرحات وتكوِّن قشورًا، وتذكر أن هناك نوعا أقل انتشارًا من المرض، يُطلق عليه «القوباء الفقاعية»، يسبب ظهور بثور أكبر حجمًا على جذع الجسم لدى الرُّضَّع والأطفال الصغار.

وتضيف أن هناك حالة أكثر خطرًا من مرض القوباء، يسمى «إكثيمة»، يخترق الجلد بشكل أعمق متسببًا في وجود السوائل المؤلمة أو قرح ممتلئة بالصديد التي تتحول إلى قرح عميقة.

الأعراض 

تمثل القروح المائلة للحمرة العرض الأساسي لمرض القوباء، وتظهر غالبًا حول الأنف والفم، وهذه القروح تتمزق سريعًا، ثم تكوِّن قشورًا بنية مائلة إلى الاصفرار، ومن الممكن أن تنتشر القروح إلى مناطق أخرى في الجسم عن طريق اللمس والملابس والمناشف، وبوجه عام تكون أعراض الحكة والألم بسيطة.

العلاج 

وقد تعمل المضادات الحيوية على منع انتقال «القوباء» إلى الآخرين، وينبغي إبقاء ﻃﻔﻠﻚ في المنزل دون الذهاب إلى اﻟﻤﺪرﺳﺔ أو الحضانة، إلى أن يكون غير ناقل للعدوى، وﻋﺎدةً ما يكون ذلك ﺑﻌﺪ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﻣﻦ ﺑﺪء اﻟﻌﻼج بالمضادات الحيوية.

الوقاية من مرض «القوباء»

وفيما يتعلق بالوقاية قالت الدكتور «أميرة» إن الحفاظ على بقاء الجلد نظيفًا هو أفضل طريقة للحفاظ على صحته، ومن المهم غسل الجروح والخدوش ولدغات الحشرات والجروح الأخرى فورًا، وللمساعدة في منع انتشار عدوى القوباء للآخرين يجب اتباع عدة نصائح منها: 

1- يجب غسل المناطق المصابة برفق بصابون معتدل وماء جارٍ ثم غطها بالشاش برفق.

2- غسل ملابس الطفل المصاب ومناشفه وأغطية فراشه كل يوم بالماء الساخن ولا تشاركها مع أي شخص آخر في عائلتك.

3- ارتدِ قفازات عند وضع مرهم مضاد حيوي واغسل يديك جيدًا بعد ذلك.

3- قص أظافر الطفل المصاب لمنع الضرر الذي قد ينتج عن الخدش.

4- حافظ على غسل اليدين جيدًا بانتظام وعلى النظافة الجيدة بوجه عام.

5- أبق طفلك المصاب بالقوباء في المنزل حتى يقول طبيبك إنه غير ناقل للعدوى.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الأندية الأكثر تهديفاً في يورو 2024.. صراع شرس
  • مختص يوضح الفئات الأكثر تضررا من حرارة الشمس
  • مباراة ملاكمة بين كريم عبدالعزيز وأحمد عز: تفاصيل وتعليقات
  • 6 معلومات عن ابنة أمل رزق بعد إعلان خطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني
  • صحيفة ذا هيل: المناظرة بين بايدن وترامب الأكثر دراماتيكية منذ عقود
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • قرار جديد في ريال مدريد بشأن أردا جولر
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • الأكثر انتشارا في الصيف.. القروح الحمراء في وجه طفلك تشير لمرض جلدي