أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن ازدواجية المعايير في الموقف الأمريكي والتي يتبعها فيه الغرب، بخصوص الحرب على غزة، واضحة أمام الجميع.

شكري: احتلال إسرائيلي لفلسطين عمره 75 عاماً وراء مأساة غزة شكري: مصر تبذل كافة المساعي لوقف إطلاق النار في غزة قبل رمضان

 

وقال “ شكري”  خلال كلمته بجلسة نقاش في منتدى أنطاليا بتركيا، والتي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، إن الآليات الدولية والتي تحرك العلاقات الدولية من أخلاق ومعايير معروفة، ولكنهم لا يريدون الإعلان عن وقف لإطلاق النار بشكل واضح وصريح فيما يتعلق بحرب غزة.

 

وتابع :"أننا نجد موقف غربي غير صريح في وقت يعاني فيه الأطفال والمدنيين داخل القطاع ويقتلون كل يوم ولا نرى أحد يعبر عن غضبه أو انزعاجه في العالم الغربي بل لا يعلنون ولو مجرد التعاطف مع الضحايا.

وواصل شكري أنه «نحن نشاهد حالة من التصحر الأخلاقي لدى الغرب ولذلك فنحن إزاء وضع خطير لأننا لا نفهم بعضنا البعض وليس لدينا مواقف ثابتة فيما يتعلق بكثير من المشاكل في العالم، مثل المشاكل البيئية والاحتباس الحراري، فنجد الغرب يتحرك بشكل مباشر فيما نجدهم يتصرفون بعدم جدية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية تحديداً، وهذا أمر يبعث للشك فيما يتعلق بالعلاقات الدولية لدى الغرب».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية الموقف الأمريكي غزة فلسطين فیما یتعلق

إقرأ أيضاً:

الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله

سرايا - قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب إنّ الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصر الله وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً، قبل أيام قليلة من اغتياله في بيروت، وكانت تمت الدعوة إلى وقف إطلاق النار المؤقت من قبل الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وحلفاء آخرين خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وقال بوحبيب، لشبكة "سي إن إن" في مقابلة بُثت الأربعاء: "لقد وافق نصر الله"، وأضاف: "لقد وافقنا تماماً، وافق لبنان على وقف إطلاق النار ولكن بالتشاور مع حزب الله، وتشاور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع الحزب وأبلغنا الأميركيين والفرنسيين بما حدث".

وأوضح: "لقد أخبرونا أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو وافق أيضاً على البيان الذي أصدره الرئيسان (بايدن وماكرون)"، وتابع: "كان من المقرر أن يذهب كبير مستشاري البيت الأبيض أموس هوكستين إلى لبنان للتفاوض على وقف إطلاق النار".

وأضاف بوحبيب: "لقد أخبرونا أن نتنياهو وافق على هذا، وبالتالي حصلنا أيضاً على موافقة حزب الله".

 

 

إقرأ أيضاً : إعلام عبري: 5 مسيرات يمنية أخترقت أجواء "تل أبيب"إقرأ أيضاً : لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية إقرأ أيضاً : الحوثيون: هاجمنا هدفا حيويا في يافا بطائرات مسيرة

 


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • الرئيس سليمان: آمل ان يحمل وزير الخارجية الايراني مهمة وقف اطلاق النار
  • ازدواجية المعايير.. إيران تصعّد وإسرائيل في موقف دفاعي!
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • وزارة الخارجية.. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط