تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومه الجمعة فاتح مارس الجاري، من توقيف ثلاثة أشقاء تتراوح أعمارهم ما بين 22 و37 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج شحنات كبيرة من المؤثرات العقلية.

وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيهم بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، من حجز 5337 قرص من مخدر الإكستازي، فضلا عن ضبط مبلغ مالي قدره 215.640 درهما، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة على خلفية نتائج الأبحاث التي أعقبت عمليات أمنية متتالية تم تنفيذها بمدينة طنجة في الآونة الأخيرة، ومكنت من حجز شحنات أخرى متفاوتة من الأقراص الطبية المخدرة من بينها 740 و2700 قرص إكستازي مخدر، حيث أوضحت التحريات المنجزة بأن المزودين الرئيسيين بهذه الشحنات المحجوزة هم الأشقاء الثلاثة الموقوفون.

كما أظهرت عمليات التنقيط بقواعد معطيات الأمن الوطني، أن اثنين من بين الأشقاء الموقوفين يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة طنجة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا عديدة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم إخضاع الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، ورصد جميع الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بمدینة طنجة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة

أخبارنا المغربية-ياسر الحضري

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، عن انطلاق عمليات المراقبة الآلية بواسطة رادار مثبت على متن مركبة ( Radar embarque) بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تنزيلا لمقتضيات مخطط العمل الجهوي للسلامة الطرقية للفترة 2023-2026.

وانطلقت عمليات المراقبة، ابتداء من يوم الخميس 27 يونيو 2024، حيث يمتاز بنفس خصائص الرادار الثابت لمراقبة السرعة مثبت على متن سيارات مصلحة تابعة للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

يشار إلى أن الرادار المتنقل سيتم العمل به بأهم المحاور الطرقية داخل وخارج المجال الحضري بجميع عمالات وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بشبكة إجرامية هربت عبر المطار 1190 قرص مهلوس بداخل قارورات المكملات الغذائية
  • تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة
  • رسميا.. انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة
  • انطلاقا من دول الشرق الأوسط ومجاورة.. افشال محاولتي إبحار سري لـ 39 حراڨا بوهران
  • أمن الدولة بالأردن تحدد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • أمن الدولة بالأردن تعقد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • استخدام سلاح ناري في شجار بمدينة طنجة