المناطق_واس

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، باستشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا في حي الزيتون شرق مدينة غزة، جراء القصف والتوغل الإسرائيلي في الحي المذكور.

 

أخبار قد تهمك عبور أكثر من 400 شاحنة إغاثية سعودية حتى الآن منفذ رفح الحدودي متوجهة إلى قطاع غزة مقدمة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة 1 مارس 2024 - 3:40 مساءً مسؤول أممي: استمرار الوضع الكارثي في غزة سيؤدي لتطورات خطيرة بالمنطقة 1 مارس 2024 - 12:52 مساءً

 

 

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن طواقمها تمكنت من انتشال جثامين 30 شهيدًا وعشرات الجرحى من الطرقات ومن تحت ركام المنازل المدمرة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، لافتة إلى وجود العديد من الشهداء والجرحى لم تتمكن طواقم الإسعاف من انتشالهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حي الزيتون غزة وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الصحة العامة اللبنانية بيانًا شديد اللهجة أدانت فيه تكرار اعتداءات العدو الإسرائيلي على المسعفين والمراكز الصحية، مُشيرة إلى استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين فقط، وفقا لـ الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وذكر البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي" زادت من اعتداءاتها في الأيام الأخيرة، بدءًا من استشهاد مسعفين خلال استهداف مركز ومستوصف الدفاع المدني في كل من بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال أحدث أضرارًا كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك ليل الأمس، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة مُؤقتًا.

وتابع البيان أن الاحتلال استهدف اليوم محيط مركز اللإسعاف في طيردبا وحومين الفوقا في الجنوب، مما أدى إلى استشهاد عدد من المسعفين.

ووصفت وزارة الصحة العمل الإسرائيلي بأنه "مسلسل اعتداءات " ضرب بعرض الحائط القوانين الأعراف الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين.

وشدد البيان على أن المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربية، بل ينقلون الشهداء لتشييعهم إلى مثواهم الأخير ويضمدون إصابات الجرحى.

وأشار البيان إلى أن "إسرائيل" تريد أن تسيل الدماء دون توقف، متسائلًا "أين المجتمع الدولي ومسؤوليته في وضع حد لهذه الإبادة المتفاقمة؟"

مقالات مشابهة

  • وفاة فلسطيني نتيجة سقوط صواريخ في مدينة أريحا
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية لعدوان الاحتلال
  • وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية
  • 14 مسعفاً استشهدوا في يومين.. وزارة الصحة: اين المجتمع الدولي؟
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع