حافظ القطري صالح الكعبي على صدارة ترتيب منافسات الفردي ضمن بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف الـ 26 للكبار، والـ 15 للشباب، التي ينظمها الاتحاد القطري على ملعب نادي الدوحة، وتختتم بعد غد الأحد حيث سيتم تتويج الفائزين بعد التنافس في 4 جولات للكبار، و3 جولات للشباب.
وتحظى البطولة بمشاركة جيدة من المنتخبات الخليجية في الفئتين (فردي وفرق) من قطر (البلد المستضيف)، والسعودية والبحرين، والإمارات، وسلطنة عمان.


وينظم الاتحاد القطري للجولف نسخة هذا العام من البطولة بعد استضافتها لآخر مرة في عام 2016.
وحقق صالح الكعبي 149 ضربة أي 3 ضربات فوق المعدل في المركز الأول تلاه السعودي خالد عطية الذي حقق مجموع ضربات 150 أي 6 ضربات فوق المعدل وتراجع لاعب المنتخب القطري علي الشهراني للمركز الثالث بمجموع 152 ضربة أي 8 ضربات فوق المعدل وجاء البحريني علي محمد الكواري في المركز الرابع بتسع ضربات فوق المعدل في حين تواجد في المركز الخامس الإماراتي توماس نيسبت بـ 12 ضربة فوق المعدل ومجموع ضربات 156.
وعلى صعيد الفرق تقدم المنتخب القطري للمركز الثاني في الترتيب العام بمجموع ضربات 472 خلف المنتخب السعودي الذي قفز للصدارة بمجموع ضربات 468 وجاء المنتخب البحريني في المركز الثالث ثم المنتخب الإماراتي وأخيرا المنتخب العماني .
وأما في منافسات فردي الشباب فتصدر الإماراتي ريان أحمد الترتيب بمجموع 151 ضربة أي بسبع ضربات فوق المعدل ثم مواطنه محمد سكسك الذي حقق 152 ضربة وحل العماني أيمن غريب في المركز الثالث بـ 160 ضربة أي 16 ضربة فوق المعدل.. وتراجع لاعبا المنتخب القطري كميل بن رقية إلى المركز التاسع وراشد المنصوري للمركز الـ11.
وبالنسبة للفرق في منافسات الشباب واصل المنتخب الإماراتي الصدارة بمجموع 303 ضربات تلاه المنتحب العماني بـ431 ضربة وحل المنتخب البحريني ثالثا بـ341 ضربة.
وأكد حسن بن رقية مدرب المنتخب القطري للجولف أن المنتخب يخوض منافسات البطولة الخليجية الحالية بهدف الفوز باللقب لمحافظة على لقبه الذي توج به في النسختين الماضيتين اللتين أقيمتا تواليا في عامي 2022 و2023 بالإمارات والبحرين، مشيرا إلى أن منافسات البطولة المقامة حاليا في الدوحة تلعب في أجواء مثالية وسط منافسة شرسة من أجل الحصول على المراكز الأولى.
وأضاف أن مستوى المنتخب في البطولة يبشر بالخير حيث بدأها في يومها الأول في المركز الرابع للفرق لكن في اليوم الثاني تقدم إلى المركز الثاني مما يؤكد عزم عناصره على الوصول إلى المقدمة فيما تبقى من أيام البطولة التي يتصدر فيها المنتخب القطري منافسات الفردي.
وعن مشاركة منتخب الشباب في البطولة قال ابن رقية "تعتبر المشاركة جيدة رغم أن المنتخب يشارك بلاعبين اثنين فقط، فنتيجته تعد مرضية نظرا لأعمار اللاعبين"، متوقعا أن ترتفع شدة المنافسة غدا وبعد غد من أجل الوصول الى أفضل نتيجة بغية الصعود إلى منصة التتويج.
وشدد ابن رقية على أن المنتخب القطري قادر على المحافظة على لقبه لأنه يضم عناصر متميزة وأظهرت مستويات جيدة في أول يومين من المنافسة.. متوقعا أن يكون الطقس مستقرا غدا السبت وآخر أيام البطولة بعد غد الأحد، مما يساعد في تحسن نتائج اللاعبين.. متمنيا التوفيق للاعبي المنتخب القطري فيما تبقى من منافسات في البطولة التي تضم أفضل اللاعبين في المنطقة.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي

استضافت قطر اليوم الاثنين، الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة وكلاء الوزارات ونواب الهيئات والمراكز المعنية بالأمن السيبراني بدول المجلس.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه جرى خلال الاجتماع استعراض مواضيع مدرجة على جدول الأعمال، ومنها مناقشة الاستراتيجية الخليجية للأمن السيبراني، والهاكاثون الخليجي الأول للأمن السيبراني، بالإضافة إلى التمارين السيبرانية الخليجية والتي من المقرر عقدها خلال شهر نوفمبر المقبل في الدوحة.

 

كما تم استعراض جدول أعمال الاجتماع المقبل للجنة الوزارية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون والمقرر عقده بالدوحة في شهر أكتوبر القادم.

 

وأكد عبدالله بن جاسم السيد، مستشار رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في كلمته الافتتاحية على أهمية تعزيز التعاون الدولي، وأشاد بجهود اللجان الفنية التابعة للجنة التنفيذية في إعداد الاستراتيجية الخليجية للأمن السيبراني.

 

ونوه إلى ضرورة تكثيف الجهود خلال الفترات القادمة لتحقيق الأهداف المشتركة بين دول المنطقة في إطار الاستراتيجية، وحث على تشجيع البحث العلمي والابتكار في مجال الأمن السيبراني من خلال دعم المواهب والعمل على تطويرها.

 

ترامب تعليقا على قرار "العليا الأمريكية": انتصار كبير للديمقراطية

 

رحب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بقرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة بشأن حصانة الرؤساء، واصفًا إياه بـ"انتصار كبير" للديموقراطية.

 

وكتب دونالد ترامب على شبكته للتواصل الاجتماعي، "إنه انتصار كبير لديمقراطيتنا ودستورنا، أنا أفتخر بكوني أمريكيًا!"، وفقًا لما ذكرته "فرانس برس".

 

وفي وقتٍ سابقٍ، قضت المحكمة العليا الأمريكية، اليوم الاثنين، بأن دونالد ترامب يتمتع ببعض الحصانة من الملاحقة القضائية بصفته رئيسًا سابقًا، وهو حكم قد يؤجل محاكمته بتهمة التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020 الرئاسية.

 

يأتي القرار الذي اتخذ على أسس الانقسام الأيديولوجي بين القضاة بأغلبية 6-3 قبل أربعة أشهر من الانتخابات التي يترشح فيها ترامب عن الحزب الجمهوري لمواجهة الديموقراطي جو بايدن.

 

واعتبرت المحكمة أن "الرئيس لا يحظى بأي حصانة عن أعماله غير الرسمية" لكن له "الحق على الأقل بحصانة افتراضية عن أعماله الرسمية".

بنيامين نتنياهو: نقترب من القضاء على القدرات العسكرية لحماس وسنواصل تدمير فلولها المسلحة

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة، مشدداً على استمرار الجهود لتدمير فلولها المسلحة. وأكد نتنياهو في تصريحاته أن العمليات العسكرية المكثفة ضد مواقع وتحصينات حماس ستستمر بشكل حازم، بهدف حماية الأمن الإسرائيلي والمواطنين.

 

وأضاف نتنياهو أن الحملة العسكرية تهدف إلى إضعاف قدرات حماس وتقليص إمكانياتها في القطاع، مؤكداً على عزم إسرائيل في التصدي لأي تهديدات قد تنطلق من قطاع غزة، وذلك بما يحقق الأمن والاستقرار للمواطنين الإسرائيليين.

 

وختم نتنياهو تصريحاته بالشكر للقوات الإسرائيلية على جهودها وتضحياتها في خدمة البلاد وحماية أمنها، معبراً عن ثقته في قدرتها على تحقيق الأهداف المرجوة في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات مشابهة

  • المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024
  • موراي ينسحب في وداع ويمبلدون!
  • بـ 400 ألأف جنيه.. فيلم «عصابة الماكس» يحافظ على المركز الثالث بدور العرض
  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة في بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني استعدادا للاولمبياد