لحدّ الآن لم يتم تحديد هوية الشخص الذي سكب الجعة على ماريون ماريشال، التي كانت تقف وسط حشد من المزارعين عندما تفاجأت بـ "حمّام الجعة"، حسبما أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان

سكب شخص مجهول الهوية كميات من الجعة على رأس ماريون ماريشال المرشحة للانتخابات الأوروبية عن حزب "الاسترداد" اليميني المتطرف خلال زيارتها للصالون الدولي للزراعة في العاصمة باريس يوم الخميس الـ29 فبراير-شباط.

ولحدّ الآن لم يتم تحديد هوية الشخص الذي رشّ الجعة على ماريون ماريشال، التي كانت تقف وسط حشد من المزارعين عندما تفاجأت بـ"حمّام الجعة"، حسبما أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد أوضح مرافقو ماريشال لوبان أن من قام بذلك "كان مخموراً بشكل واضح وأراد أن يجعل نفسه مثيراً للاهتمام".

وسرعان ما غرّدت ماريون ماريشال على صفحتها على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي قائلة: "ابتساماتكم، تشجيعاتكم، قصصكم، قوتكم. شكرًا لكم جميعًا على صالون الزراعة الذي لا يُنسى! سأواصل جهودي للدفاع عن مزارعينا في بروكسل!"، وكانت صورة المرشحة مصحوبة بصورة مع زوار المعرض وبرموز تعبيرية لابتسامة ومظلة وكأس جعة.

مظاهرات المزارعين في فرنسا تأخذ منعطفا مأساويا.. مقتل سيدة خلال الاحتجاجات على سوء الأحوال المعيشيةمزارعون فرنسيون يحتجون بسبب ارتفاع التكاليف والتأخير في دفع الإعانات

وقد تلقت ماريون ماريشال رسائل مساندة من قبل نواب اليمين المتطرف على غرار خالتها، مارين لوبان، التي قالت في تغريدة على صفحتها: "لماذا لا يتعرض الزعماء السياسيون من اليسار المتطرف للمضايقة أو الهجوم أو الإزعاج؟ لم تنقطع اجتماعاتهم أبدًا، ولم تتدهور مكاتبهم أبدًا".

من جهته قال المستشار البلدي لمدينة نيس جنوب فرنسا عن حزب "الإسترداد"، حزب ماريون ماريشال في تغريدة: "قام رجل خبيث بصب الجعة على ماريون ماريشال خلال تنقلها إلى صالون الزراعة. بعد يوم من النجاح المجنون، يقلل فريق المرشحة من هذه الحادثة التي استقبلتها بابتسامة: "إنها لا تزال من عائلة لوبان، وقد رأت مواقف أخرى!".

كما أعرب جوردان بارديلا، رئيس قائمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف لانتخابات 9 يونيو-حزيران، عن دعمه قائلاً: "ليس للعنف مكان في النقاش السياسي: آمل أن يتمكن كل من المرشحين الأوروبيين من القيام بحملاتهم الانتخابية باحترام".

المصادر الإضافية • وكالات-موقع إيكس

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية للأسبوع الرابع على التوالي.. مزارعو إسبانيا يغلقون الشوارع بجراراتهم احتجاجاً على السياسات الأوروبية في ظل تواصل سخط المزارعين على سياسات الاتحاد الأوروبي.. احتجاج بالجرارات وسط براغ فيديو: المزارعون المحتجون يدخلون بروكسل على متن جراراتهم بالتزامن مع قمة لقادة الاتحاد الأوروبي فرنسا الصالون الدولي للزراعة زراعة يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في اليوم الـ147 : استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" ورعب أممي من مجاعة حتمية في القطاع يعرض الآن Next استطلاع للرأي: تراجع شعبية نتنياهو لصالح غانتس و50 بالمئة يرون أنه الأفضل لرئاسة الحكومة يعرض الآن Next القتل والتجويع في غزة.. صور الطفلة أنهار شاهد على كابوس ينبغي أن ينتهي فورا تقول مقررة أممية يعرض الآن Next روسيا: حضور كبير في وداع المعارض أليكسي نافالني رغم تحذريات الشرطة يعرض الآن Next شاهد: حريق هائل بمركز للتسوق في بنغلادش يحصد أرواح ما لا يقل عن 43 شخصا والحصيلة مرشحة للارتفاع اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط ضحايا فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا زراعة يمين متطرف غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط ضحايا فلاديمير بوتين غزة حركة حماس إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى یعرض الآن Next الجعة على

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أعلنت مصادر طبيّة إسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين بجراح بعضهم في حالة حرجة بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب، نفذها فلسطينيان من الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن مسلحين اثنين هاجما مستوطنين في محطة القطار بشارع القدس في تل أبيب، وأطلقوا عشرات العيارات النارية من أسلحة أوتوماتيكية.

وقالت إن اشتباكات عنيفة دارت بين الشابين الفلسطينيين وعناصر شرطة الاحتلال ومستوطنين إلى أن تم استهدافهما بالرصاص فاستشهدا في المكان.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بمقتل 6 أشخاص في مكان العملية بعد استهدافهم بأكثر من رصاصة من مسافة صفر، بينما تم نقل 16 إصابة أخرى للمستشفيات منهم 4 في حال الخطر الشديد.

وفرضت شرطة الاحتلال إغلاقاً على منطقة العملية.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن منفذي العملية فلسطينيان من الخليل، وهما أحمد الهيموني ومحمد مسك من نشطاء حركة حماس.

وردًا على العملية، دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسليئيل سموتريتش إلى هدم منازل عائلات المنفذين الليلة وإبعادهم بشكل فوري إلى قطاع غزة.

ووعد الوزير المتطرف بمناقشة المسألة خلال جلسة الكابينت المنعقدة الليلة في الملجئ المحصن تحت جبال القدس.

فيما دعا وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير إلى إبعاد عائلات المنفذين فوراً وتسوية الحي الذي يسكنان فيه في الأرض وكذلك هدم المسجد القريب.

وعقّب مراسل قناة 14 العبرية للشؤون العسكرية على العملية قائلاً إنها أخطر من الصواريخ الإيرانية، داعياً إلى تنفيذ سياسة "ردع جماعي بشكل سريع" في الضفة الغربية.

 

مقالات مشابهة

  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • الأعياد اليهودية.. محطة رئيسية لتكريس "الإحلال الديني" بالأقصى وتغيير هويته
  • مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • «أوقاف مطروح» تطلق خطة دعوية في 33 مسجدا لمواجهة الأفكار المتطرفة
  • المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى
  • كيف يفكر الشخص المتطرف؟.. تحليل نفسي لأصحاب الأفكار الشاذة
  • الزعيمة اليمينية الفرنسية مارين لوبان أمام المحكمة بقضية الوظائف الوهمية
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف