الفن واهله، لقاءات توعوية عن المواطنة بقصور الثقافة في الشلاتين والقصير ورأس حدربة،شهدت عدة مواقع ثقافية تابعة لفرع ثقافة البحر الأحمر، عددا من اللقاءات التثقيفية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لقاءات توعوية عن المواطنة بقصور الثقافة في الشلاتين والقصير ورأس حدربة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لقاءات توعوية عن المواطنة بقصور الثقافة في الشلاتين...

شهدت عدة مواقع ثقافية تابعة لفرع ثقافة البحر الأحمر، عددا من اللقاءات التثقيفية والتوعوية، خلال اليومين الماضيين، دارت حول الوطن والمواطنة والتعايش الإيجابي مع الآخرين، في سياق برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة للرواد والجمهور بجميع المحافظات، والتي تحظى المحافظات الحدودية والمناطق النائية فيها باهتمام خاص.

محاضرة بعنوان "التعايش الإيجابي مع الآخرين" 

في هذا الصدد أقامت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان "التعايش الإيجابي مع الآخرين" تحدث بها محمود معلم أول بإدارة القصير التعليمية، عن مفهوم التعايش مع الآخرين، موضحا أنه العيش في بيئة جغرافية مشتركة بين أطياف مختلفة مع احترام كل فرد فيها الآخر بطريقة سليمة، يسودها الحب والود والميل إلي التسامح والتعاون السلمي والاعتزاز بالانتماء للوطن والالتزام بالقوانين دون استخدام العنف تجاة الآخرين، وتحقيق مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات.

محاضرة  بعنوان "ماذا تعني كلمة وطن" 

وفي السياق ذاته أقام بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة  بعنوان "ماذا تعني كلمة وطن" ألقاها عبيد الله محمد خليل معلم أول بمدرسة جمال عبد الناصر برأس حدربة، وتحدث عن معني كلمة وطن، وكيف يعطينا الشعور بالأمن داخله وخارجه، مؤكدا ضرورة أن نبذل كل ما في وسعنا للحفاظ عليه والعمل علي رفعته من أجلنا ومن أجل أبنائنا في المستقبل.

كما أقام بيت ثقافة الحمراوين محاضرة بعنوان "أهمية المواطنة ودورها فى المجتمع" ألقاها غريب جاب الله مساعد كبير معلمين بمدرسة الثورة الثانوية للبنات، وأوضح بها أن المواطنة هى علاقة الفرد بالوطن الذى ينتمي وينتسب إليه والتى تفرض حقوقا وواجبات منصوص عليها بهدف تحقيق مقاصد مشتركة بصرف النظر عن الصفات الدينية والعرفية أو المذهبية أو القبلية.

محاضرة بعنوان "المواطنة" 

واستكمالا للفعاليات التي تقدمها ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبد الرحيم، ضمن خطط إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، عقد قصر ثقافة الشلاتين محاضرة بعنوان "المواطنة" ألقاها عاطف عبد الموجود، موضحا أن الانتماء الوطني يرتكز على أساس فكرة التبادل بين الفرد والدولة في الحقوق والواجبات، مما يؤدي إلى إحساس روحي لدى الشخص أو المواطن بالرغبة في الانتماء للوطن.

وتحت عنوان "الإرهاب والتطرف" عقد القصر أيضا محاضرة ألقاها ناجي سيد وأوضح أن الإرهاب يشمل تخويف السكان أو الحكومات أو إكراهم من خلال التهديد أو إرتكاب العنف، وأن الإسلام ضد الإرهاب لأنه فساد في الأرض.

وفي سياق آخر نظمت عدة فعاليات فنية وورش لتعليم الرواد مواهب الرسم ومنها بمكتبة الطفل والشباب بسفاجا، وأقيم يوم ثقافي مفتوح ببيت ثقافة القصير تضمن ألعابا حركية للأطفال لتقوية الجسم والذاكرة ومحاضرة عن أسرار الشخصية الكاريزمية ألقتها أرسنوي منصور، وورشة "حساب ذهني" مع رشا نصر، وورشة لتعليم الرسم للفنانة أسماء صديق، كما أقام البيت ورشة "تدوير القماش" للمدربة مديحة الحسن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" تصل لمدينة الشلاتين

شهدت قاعة المؤتمرات بمركز اعلام شلاتين أولى فعاليات حملة قطاع الإعلام الداخلى للتوعية باهمية المشاركة فى المبادرات الرئاسية تحت شعار  “أيد فى أيد هننجح أكيد” بالتعاون مع مركز اعلام شلاتين و مبادرة "بداية جديدة" بمدينة الشلاتين  جنوب محافظة البحر الأحمر.


بدأت الفعالية باستعراض كرار مصطفى اخصائي الاعلام بهدف الحملة التى ينفذها قطاع الاعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للاستعلامات من خلال مراكز الاعلام و النيل المنتشرة على مستوى عواصم المحافظات و معظم مدن الجمهورية .


وأكد كرار على أن رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، غايته الأساسية خدمة المواطن المصري أولا، ولذلك أطلقت الدولة عدد من المبادرات الرئاسية منها الاجتماعية والصحية وغيرها، في جميع القطاعات في إطار الاهتمام بالمواطنين، ومن بين المبادرات، المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

  ويستهدف المشروع استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير الخدمات الحكومية في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة وتعزيز دور القطاعين العام والخاص في تقديم الخدمات وتحقيق التكامل.

كما أضافت رئيس قسم شؤن المرأة بادارة التضامن الإجتماعي وعضو المجلس القومى للمراة خلال كلمتها ان الدولة المصرية عملت علي اصدار العديد من التشريعات الوطنية خلال السنوات الماضية لتمكين المرأة علي المستوي السياسي والاجتماعي والاقتصادي وحمايتها من كافة اشكال العنف والتمييز ضدها أبرزها دخول كوتة للسيدات في المجالس النيابية في الدستور المصري وتغليظ عقوبة التحرش وختان الاناث وجرائم الالكترونية وحماية البيانات الشخصية للسيدات المعرضات للعنف والمساواة في الفرص الاستثمارية بين السيدات والرجال وتمثيل المرأة في مجالس إدارات الشركات المالية والقطاع المصرفي وغيرها من التشريعات التى دعمت تمكين المراة اجتماعيا وسياسيا و اقتصاديا.

و أكد محمد محمود معلم خبير بالأزهر الشريف على حرص  فضيلة الإمام الأكبر مشاركة الأزهر في مبادرة بداية جديدة من خلال قطاعاته المختلفة وإداراته المنتشرة على مستوى الجمهورية، انطلاقا من دوره الوطني في النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يتعرض فيها أبناؤنا وشبابنا لغزو ثقافي مسموم وغير مسبوق يستهدف القضاء على هويتهم.


و أكد محمود على أن المبادرة تهتم بشكل كبير بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

و أوضحت عبير عاشور اخصائية تأهيل اجتماعى، بأنّ المبادرات الرئاسية وعدد من الخطوات التي اتخذت في إطار دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، أولها إنشاء المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي تم تأسيسه بهدف تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وأصبح هناك مكاتب لتأهيل ذوي الهمم في المحافظات المختلفة.

 وفى نهاية اللقاء أكد الجميع على أهمية المشاركة فى المبادرات الرئاسية لما تقدمه من خدمات متكاملة و متميزة لتنمية و رفعة المجتمع.

المبادرة

 

مقالات مشابهة

  • حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" تصل لمدينة الشلاتين
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • اﺳﺘﻤﺮار اﺣﺘﻔﺎﻻت ﻗﺼﻮر اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﺎلمﻮﻟﺪ
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي