كتب- عمرو صالح:

كشفت الكاتبة فاطمة سيد أحمد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني عن المرحلة المقبلة للحوار الاقتصادي الذي عقدت جلساته المتخصصة خلال الأيام الماضية بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة الشيخ زايد والتي حاضرها القائمين على المحور الإقتصادي بالحوار الوطني وممثلي الحكومة وعدد من الخبراء والمتخصصين.

وقالت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، لمصراوي إن الخطوة المقبلة ستكون عقد جلسات مغلقة لأعضاء المجلس لمناقشة المقترحات والأفكار التي تم طرحها من قبل كافة المتحدثين خلال الجلسات المتخصصة التي انعقدت خلال الأسبوع الماضي تمهيدا لرفع التوصيات النهائية لها لرئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن الحوار الإقتصادي قد عقد خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس الماضيين عدد من الجلسات المتخصصة ناقش خلالها أبرز المشكلات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد القومي بحضور ممثلي الحكومة والقائمين على المحور الإقتصادي بالحوار الوطني و الخبراء والمتخصصين.

اقرأ أيضا:

التضخم وغلاء الأسعار.. أبرز ملفات الحوار الاقتصادي في أولى جلساته اليوم

رفع الجلسة العامة للبرلمان لـ ٩ مارس

بعد تراجعها 3 آلاف جنيه.. هل ستواصل أسعار الأعلاف انخفاضها؟

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان فاطمة سيد أحمد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الاقتصادي الأكاديمية الوطنية للتدريب المحور الإقتصادي بالحوار الوطني طوفان الأقصى المزيد الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية

يدشن مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الاثنين، لمناقشة الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي، على نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، على أن تكون المناقشات بتجرد وحياد، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وتلبية احتياجات المواطن الأساسية في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية.

كما يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني تصور لمناقشة تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووضعها على طاولة أولويات جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة.

قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

في هذا السياق صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأنه في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها إقليمنا كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان، فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جدد مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة. 

وأضاف المنسق العام، بأن اهتمام الرئيس بهذه القضايا قد برز منذ خطابه في 2 أبريل بعد أداءه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، عندما وضع "حماية وصون أمن مصر القومي"، في مقدمة المحاور السبعة لمهام فترة الرئاسة الجديدة.

ولفت "رشوان" إلى أن الرئيس، طالب بعدها بأيام في إفطار الأسرة المصرية، الحوار الوطني بإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن جلساته، نظرا للتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية
  • الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي