أصدر أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الجمعة، تصريحًا صحفيًا بشأن مصير بعض الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة .

وفيما يلي تصريح أبو عبيدة:

سبقَ أنْ أعلنّا أنَّ اتصالَنا قدْ انقطعَ مع مجاهدينا الذين يحرسون عدداً من أسرى العدوِّ في قطاعِنا الصادقِ، وأنَّنا نرجحُ أنَّ عدداً من الأسرى قد تم قتلُهم نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ.


وبعدَ الفحصِ والتدقيقِ خلالَ الأسابيعِ الأخيرةِ فقدْ تأكدَ لنا استشهادُ عددٍ من مجاهدينا ومقتلُ سبعةٍ من أسرى العدوِّ في القطاعِ نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ ومنهم: 
1- حايم جيرشون بيري
חיים פרי 
2- يورام إتاك ميتزجر
יורם מצגר  
3- أميرام إسرائيل كوبر
עמירם קופר 
وسنعلنُ لاحقاً عن أسماءِ القتلى الأربعةِ الآخرين بعد التأكدِ من هويتِهم.

ونؤكدُ أن عددَ أسرى العدوِّ الذين تم قتلُهم نتيجةَ العملياتِ العسكريةِ لجيشِ العدوِّ في قطاعِ غزةَ قد يتجاوزُ سبعين أسيراً وقد حرصنا طيلةَ الوقتِ على الحفاظِ على حياةِ الأسرى ولكن بات واضحاً أن قيادةَ العدوِّ تتعمدُ قتلَ أسراها للتخلصِ من هذا الملف.

وفي ذاتِ الوقتِ نؤكدُ أن الثمنَ الذي سنأخذه مقابلَ خمسةِ أسرى أحياءَ أو عشرةِ هو نفسُ الثمنِ الذي كنّا سنأخذه مقابلَ جميعِ الأسرى لو لم تقتْلهم عملياتُ قصفِ العدوِّ.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، مقتل قائد فصيل في لواء "غفعاتي"، وجنديا من ذات اللواء، وإصابة 3 آخرين، خلال معارك في قطاع غزة لترتفع حصيلة قتلى الجيش منذ مطلع الشهر الحالي إلى 7 ضباط وجنود.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن النقيب روي ميلر "21 عاما" من مدينة هرتسليا، قائد فصيل في كتيبة "روتم" التابعة للواء "غفعاتي"، وجنديا آخر قتلا في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف، أن ضابطا وجنديا آخرين من كتيبة "روتيم" أصيبا بجروح خطيرة، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن هذا الضابط الثاني برتبة "نقيب" الذي يعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتله بـ "نيران المقاومة الفلسطينية"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفق الإعلانات الرسمية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي، فإن 7 ضباط وجنود إسرائيليين قتلوا منذ بداية شهر تموز/يوليو الحالي، في جبهات القتال بقطاع غزة والضفة الغربية.

وبلغ عدد القتلى في صفوف الجيش، ممن سمح بنشر أسمائهم، منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023 الماضي، نحو 677، بينم 321 قتلوا منذ بداية التوغل البري.

وأظهرت بيانات نشرها الجيش الإسرائيلي، مقتل 51 جنديا في حوادث عمليات، من بينهم 28 قتلوا بنيران القناصة، و5 بنيران طائشة، و18 قتلوا بحوادث إسعاف، أسلحة، دهس، وحواد طرق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضا عن إصابة 2407 ضابطا وجنديا بجراح طفيفة، و1016 بإصابات متوسطة، و598 بإصابات خطيرة، ليصل إجمالي الجرحى 4021 من بداية الحرب بالسابع من أكتوبر.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين حاول الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين أفدموا على الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة