قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن إسرائيل تريد تحويل قطاع غزة لمكان لا يمكن العيش فيه، فلم يعد هناك حي أو قرية او مدينة تصلح للعيش.

سامح شكري: توجد ازدواجية واضحة في موقف الغرب من حرب غزة.. فيديو سامح شكري: الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ 75 عاما وراء مأساة غزة.. فيديو

وأضاف "المالكي"، خلال المشاركة في منتدى أنطاليا، الذي نقلت فعالياته قناة «القاهرة الإخبارية»: "إسرائيل عملت على تهجير الغزيين من الشمال إلى الجنوب ومن الوسط إلى الجنوب، ونحو 1.

5 مليون فلسطيني كانوا يعيشون في مدينة صغيرة كغزة، الآن بقى فيها 150 ألف فقط ولا يجدون أي إمكانية للحياة".

وأوضح أن: "نتنياهو قرر ضرب مدينة رفح التي هي آخر مكان في جنوب غزة، فهو لا يستمع لأي تحذير من أي جهة في العالم، والآن أصبح 1.5 مليون غزاوي لاجئون في رفح، ونتنياهو يهددهم بالقتل، ولا يجدون أي مكان للاختباء فيه، وبالتالي، فإن الاحتلال ارتكب جريمة تهجير واضحة، فقد أخلى القطاع من سكانه بشكل كامل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رياض المالكي الاحتلال الاسرائيلي القاهرة الإخبارية فلسطين وزير الخارجية الفلسطيني وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

سرايا - استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 16 آخرون، الخميس، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي بأن الشهداء والجرحى جرى نقلهم إلى مستشفى العودة في النصيرات.

كما استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال على بلدة الزوايدة وسط القطاع، كذلك استشهد شاب وأصيب آخر برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار العلم غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأحياء عدة في المدينة، حيث اجتاحت دبابات الاحتلال وآلياته الحي، بالتزامن مع قصف طيران الاحتلال ومدفعيته للمنازل، مما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

وأفاد مصدر طبي بوصول عشرات الشهداء والجرحى إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت حي الشجاعية والأحياء المجاورة.

وأجبر الاحتلال مئات العائلات على النزوح من الحي إلى مناطق في مدينة غزة مكتظة أصلا بالنازحين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع أكثر من 30 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء في حي الشجاعية.

وأضافت أن طواقمها تعمل على مدار الساعة لإسعاف المصابين، وأن هناك عددا من الضحايا تحت الأنقاض في الحي ويصعب الوصول إليهم، مشيرة إلى أنه لا منطقة آمنة ينزح إليها الفلسطينيون شمال قطاع غزة، وأن الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه صعب للغاية.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف لطيران الاحتلال ومسيّراته على حي الدرج شرق مدينة غزة، وعلى حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37765، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 86429، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: ما يجرى في الجنوب اللبناني محاولة إيرانية للبقاء في المشهد
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال
  • باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • دراسة: العيش بالقرب من مطار مزدحم يمكن أن يصيبك بالعلل بينها السكري والخرف