أبوظبي (وام)
تنطلق من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، الثلاثاء المقبل، الحلقة الختامية من برنامج الشعر النبطي «شاعر المليون»، بموسمه الحادي عشر، وذلك في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات على قناتي «بينونة» و«الإمارات».
يتنافس نجوم «نهائي الحلم» على اللقب الأول والأضخم والأغلى في عالم الشعر النبطي «شاعر المليون» بعدما وصل إلى منصة النخبة 6 شعراء من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والذين يقتربون من «بيرق الشعر» والتتويج باللقب.


ويتفاعل ملايين المتابعين، خلال هذه الأيام الحاسمة، مع شعرائهم المفضلين لاستكمال المشوار في دعم وتألق رحلة الشعراء، إذ يدعم تصويت المشاهدين الشعراء بـ 40 درجة تضاف إلى درجات لجنة التحكيم من 60 درجة (30 درجة عن الأمسية نصف النهائية، و30 درجة عن الأمسية الختامية).

أخبار ذات صلة «غرف الإمارات» يبحث فرص التعاون مع «الغرف الألمانية» نوال الحوسني تحصد جائزة معهد الطاقة الدولي

يتنافس على اللقب في الأمسية القادمة، كل من صلاح بن ضاحي الحربي، وعامر محمد بن مبشّر، وعبدالله حنيف اليامي، ومبارك بن مدغم الأكلبي، ومحمد آل مداوي الوادعي، من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى فيصل عبيريد العازمي، من دولة الكويت.
كان شعراء الإمارات قد حصلوا على لقب «شاعر المليون» أربعة مواسم، هي الخامس والسادس والتاسع والعاشر، فيما حازت السعودية على لقب الموسمين الثالث والثامن، والكويت على لقب الموسمين الرابع والسابع، وقطر على الموسمين الأول والثاني.
ووصل للمراكز الخمسة الأولى حتى الموسم العاشر: 28 شاعراً من السعودية، 8 شعراء من الإمارات، 6 شعراء من الكويت، شاعران من قطر، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من الأردن، البحرين، سلطنة عُمان، واليمن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شاعر الملیون

إقرأ أيضاً:

موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب السعودية والكويت والعراق خلال أيام

المناطق_متابعات

حذر “مركز طقس العرب” من موجة حر عنيفة تبدأ الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.

وقال المركز في نشرة تحذيرية إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 21 موقعًا حول المملكة 7 يوليو 2024 - 12:06 مساءً بجوائز بلغت 9 ملايين ريال.. “الثقافة والتعليم” تُكَرّمان الفائزين بمسابقة “المهارات الثقافية” 7 يوليو 2024 - 12:05 مساءً

وأشار “طقس العرب” إلى أنه من المتوقع أن يشتد المرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع “طقس” العرب أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجيل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 12:08 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:59 صباحًاجمعية إكرام تقدم خدماتها لأكثر من 5 ملايين مستفيد أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:54 صباحًا“تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:52 صباحًاغرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي” أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:50 صباحًا11 دبلومًا أكاديميًا ومهنيًا في الكلية التطبيقية بجامعة الأميرة نورة لعام 1446 أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:47 صباحًاأمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية7 يوليو 2024 - 11:59 صباحًاجمعية إكرام تقدم خدماتها لأكثر من 5 ملايين مستفيد7 يوليو 2024 - 11:54 صباحًا“تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية7 يوليو 2024 - 11:52 صباحًاغرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”7 يوليو 2024 - 11:50 صباحًا11 دبلومًا أكاديميًا ومهنيًا في الكلية التطبيقية بجامعة الأميرة نورة لعام 14467 يوليو 2024 - 11:47 صباحًاأمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 21 موقعًا حول المملكة وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 21 موقعًا حول المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • استمرار الطقس الحار بمدن السعودية.. درجات الحرارة بمكة والمدينة
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  • سيد علي يفجر مفاجأة عن عقد أحمد رفعت في نادي الوحدة الإماراتي.. وسر المليون دولار
  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب السعودية والكويت والعراق خلال أيام
  • إيرادات اللعب مع العيال تقترب من المليون جنيه ليلة أمس
  • «الوطني للأرصاد» يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • الإمارات.. طلبة الصفوف 4 - 12 إلى قاعات اختبارات الإعادة الاثنين