أوصت هيئة الفحص GTÜ الألمانية بعدم ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة عند قيادة السيارة، حيث كشفت تقارير عن كيفية تأثير نوع الملابس التي يرتديها قائد السيارة وحوادث الطرق، وأوضحت أن الملابس تؤثر على طريقة الجلوس الآمنة لسائق السيارة بداخلها

قائد سيارة

وفسرت الهيئة سبب ذلك، بأن ارتداء الجاكت الشتوي الثقيل يعمل على الحد من حرية حركة قائد السيارة، مما يساعد على زيادة عدم القدرة على التصرف بسرعة في بعض المواقف الحرجة، فضلا عن أنه لا يمكن ربط حزام الأمان بصورة جيدة عند ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ذات الكثافة العالية، بحسب «د ب أ».

أوصى الخبراء الألمان أيضا بعدم ارتداء الجواكت الشتوية الثقيلة عند ربط حزام الأمان بالمقاعد الخلفية، وفي هذه الحالة يمكن التخلي عن الجواكت القيلة داخل السيارة واستخدام وظيفة تدفئة المقاعد التي توجد في عدد كبير من السيارات الحديثة.

و نصح الخبراء، أنه يجب الجلوس إلى الخلف تماما بحيث يستند الجسم على مسند الظهر بشكل كامل، بالإضافة إلى عدم فرد الركبة تماما عند الضغط على الدواسات، مع ضرورة ألا تضغط الحافة الأمامية للمقعد على الفخذين.

اقرأ أيضاًتويوتا كورولا تفقد 200 ألف جنيه من سعرها.. انخفاض أسعار السيارات الزيرو في مصر

أفضل 5 سيارات مستعملة في السوق المصري بـ 250 ألف جنيه

بي إم دابليو تطرح سياراتها الجديدة لعام 2024.. «BMW Series 7» مواصفات متميزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار السيارات أسعار السيارة أسعار السيارات اليوم تعلم القيادة

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي،عن الجهود المبذولة في شبكات الأمان الاجتماعي، مؤكّدة توفير دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة فقيرة بما يشمل 22 مليون فرد تقريبًا، بما يشمل 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة بلغت مقدارها 41 مليار جنيه، مضاف إليها 500 ألف أسرة ممولة من منظمات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

زيادة أعداد المستفيدين من برامج الدعم النقدي

وأكّدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي زيادة أعداد المستفيدين من برامج الدعم النقدي من 1.79 مليون أسرة في العام المالي 2014-2015 إلى 5.2 مليون أسرة في العام المالي 2023-2024 بنسبة زيادة قدرها 200%، وزيادة موازنة تلك البرامج من 3.4 مليار جنيه مصري في العام المالي 2014-2015 إلى 41 مليار جنيه مصري في العام المالي 2023-2024، بنسبة زيادة وصلت إلى 1100%.

وقالت «القباج» في حصاد الإنجازات إنَّه تمّ تقديم مساعدات نقدية وعينية لإجمالي 7.400 مليون مستفيد بإجمالي تكلفة 94 مليار جنيه، بالتنسيق ما بين التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني، ودعم 750 ألف مرأة معيلة بما يشمل الأرامل والمطلقات والمهجورات بقيمة تبلغ 7 مليارات جنيه مصري سنوياً. 

دعم المستشفيات المتعثرة

وأضافت أنَّ 5 ملايين طالب من غير القادرين تمّ إعفاؤهم من المصروفات الدراسية سواء من برنامج «تكافل» أو من برنامج «تكافؤ الفرص التعليمية»، بتكلفة اجمالية قدرها 882 مليون جنيه مصري، ودعم المستشفيات المتعثرة، والمستوصفات الصحية، والعيادات المجتمعية بإجمالي مليار جنيه مصري اتساقاً مع مبادئ تكافؤ الفرص الصحية لغير القادرين.

ونوهت إلى أنَّ 25 ألف وحدة سكنية تم تجهيزها وتأثيثها لصالح السكان المنقولين من المناطق غير العشوائية وغير الآمنة للمناطق المطورة بإجمالي 810 ملايين جنيه مصري، و187 ألف أسرة استفادوا من الخدمات الاجتماعية والصحية والاقتصادية في المرحلة الأولى من برنامج حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • فيليبس تعلن عن عروض مذهلة على التجهيزات المنزلية خلال صيف 2024
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • احذر 4 عادات خاطئة تضر مكيف السيارة.. إحداها قد تسبب انفجاره
  • 5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية
  • استشاري: 4 أسباب لحدوث ألم أعلى البطن بعد الوجبات الثقيلة
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • احذر تعشيق السيارة في الصيف