أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم، بأن سكان غزة أصبحوا يخاطرون بحياتهم من أجل الحصول على الغذاء والماء، في ظل ما وصلت إليه الأوضاع من جوع ويأس وسط استمرار الهجوم الإسرائيلي.

وقال كريستيان ليندماير المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن «النظام في غزة على شفا الانهيار، وأن جميع شرايين الحياة انقطعت عنهم، ما خلق وضعا مأساويا كان نتيجته ما حدث في دوار نابلسي الحادث الذي أسفر عن استشهاد نحو 110 فلسطينيين كانوا يسعون للحصول على مساعدات إنسانية.

السكان في غزة يخاطورن بحياتهم من أجل الماء والغذاء

وشدد أن السكان في غزة في حاجة ماسة إلى الغذاء والمياه النظيفة، وأي مساعدات إنسانية أو إغاثية لدرجة أنهم يخاطرون بحياتهم من أجل دعم أطفالهم وإعالة أنفسهم، في ظل توقف عمدي لإمدادات الغذاء.

وتعرض الفلسطينيون في دوار النابلسي بشمال غزة إلى إطلاق نار ودهس بشاحنات المساعدات أثناء انتظارهم لتسلم المساعدات عند مفترق النابلسي غرب مدينة غزة، فيما أعلن جيش الاحتلال أن الوفيات كان نتيجة تدافع ودهس حشود حاصرت شاحنات المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوار النابلسي غزة مساعدات غزة شمال غزة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12

حذّرت وزارة الصحة والسكان من نقص فيتامين ب 12، موضحة أنّه قد يظهر على شكل فقر في الدم، إو إجهاد، أو انخفاض الشهية، فضلا عن الأعراض العصبية والنفسية.

خطورة نقص فيتامين ب 12

وتابعت وزارة الصحة في تقرير رسمي، أنّ الغذاء المتوازن يوفر مستوى مناسب من فيتامين ب 12، وقد يحتاج النباتيون وكبار السن إلى بعض المكملات الغذائية لتحسين مستوى الفيتامين في الدم، لافتة الى أنّ العلاج الخاص به قد يكون على شكل حقن أو مكملات غذائية بالفم، تترواح تركيزاتها بين 500 ميكروجرام إلى 2 مجم.​

تحديد الجرعات الخاصة بالفيتامنيات

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالاهتمام بفيتامين ب، وبأنواع الفيتامنيات المختلفة لأهميتها لأجهزة الجسم المختلفة والحصول عليها من خلال الطبيب المختص فقط حتى الجرعات.

وأضافت أنّ الجرعات تختلف من شخص إلى آخر، لذلك يجب مراجعة الطبيب لتفادي أي مضاعفات صحية، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. المفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودانيين
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. مفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودان
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • «الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12