شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن زيلينسكي يوجه طلباً لـ الناتو يخص حبوب البحر الأسود، طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، من الناتو فتح ممر للحبوب في البحر الأسود وحمايته.وقال زيلينسكي إنه أجرى اتصالاً .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيلينسكي يوجه طلباً لـ"الناتو" يخص حبوب البحر الأسود ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيلينسكي يوجه طلباً لـ"الناتو" يخص حبوب البحر الأسود
طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، من الناتو فتح ممر للحبوب في البحر الأسود وحمايته. وقال زيلينسكي إنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ بشأن "فتح" ممر تصدير الحبوب في البحر الأسود، بعد أيام قليلة من انتهاء العمل باتفاقية مع روسيا بهذا الصدد.

وأوضح في تغريدة "لقد حددنا.. مع ستولتنبرغ الأولويات والخطوات المستقبلية اللازمة لفتح ممر الحبوب في البحر الأسود واستغلاله على نحو مستدام".

أتى طلب زيلينسكي بعدما بحث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاتفيا، ملف تمديد اتفاقية ممر الحبوب عبر البحر الأسود.

فيما أكد أردوغان خلال الاتصال أن تركيا تبذل جهودا مكثفة كي يسود السلام.

ووقعت الاتفاقية بإسطنبول في يوليو/ تموز 2022، بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تركيا والأمم المتحدة، للمساعدة في معالجة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت منذ بدء الحرب الروسية في فبراير/ شباط 2022.

وتعد روسيا وأوكرانيا الموردين الرئيسيين للقمح والشعير وزيت عباد الشمس وغيرها من المنتجات الغذائية ذات الأسعار المعقولة التي تعتمد عليها الدول النامية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف

  قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فجر اليوم الأربعاء، أنّ عدد ضحايا القصف الروسي الذي استهدف العاصمة كييف الاثنين الماضي، ارتفع إلى 43 قتيلًا.

الحكومة الجديدة تواجه التحديات بـ 4 محاور رئيسية الناتو يعترف بأن ليس لديه الوقت لإنتاج أسلحة لأوكرانيا

وقال زيلينسكي في خطاب ألقاه أمام مركز أبحاث في واشنطن، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، إنّ "43 شخصًا قتلوا في القصف الصاروخي الروسي الذي دمّر مستشفى للأطفال في العاصمة كييف، علمًا بأن الحصيلة السابقة كانت 37 قتيلًا".

ولاتزال الهجمات المتبادلة بين كييف وموسكو مستمرة منذ عام 2022، واتخذت مسارًا تصاعديًا خلال الأشهر القليلة الماضية مع إعلان روسيا السيطرة على عدة مناطق بمدينة خاركيف ثاني أكبر المدن الأوكرانية من جهة، وحصول أوكرانيا على ضوء أخضر لاستخدام أسلحة ممنوحة من الغرب ضد أهداف في روسيا من جهة أخرى.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي غاضباً: أرغب في قتل بوتين
  • “الناتو” يدعو الصين لإنهاء دعم روسيا في حربها ضد أوكرانيا
  • مطمئنًا زيلينسكي.. رئيس الوزراء البريطاني يؤكد استمرار دعم أوكرانيا
  • الكرملين: سنرد إذا أستخدمت أسلحة بريطانية في ضرب روسيا .. وزيلينسكي: لا يمكنني التنبؤ بتصرفات ترامب
  • قادة الناتو يناقشون دعم أوكرانيا في قمة بواشنطن
  • زيلينسكي يدعو واشنطن لدعم أوكرانيا دون انتظار نتائج الانتخابات الأميركية
  • الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف
  • بايدن يستقبل زعماء “الناتو” لتأكيد أهليته لولاية رئاسية جديدة
  • الخارجية الأمريكية: زيلينسكي يجب أن يشارك في أي حل سلمي للأزمة الأوكرانية
  • زيلينسكي يصل إلى قمة حلف الناتو في واشنطن