اعتبرت مصادر دبلوماسية مطلعة ان الزيارة الغير مسبوقة لعضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات المقاومة الوطنية العميد "طارق صالح" إلى العاصمة البريطانية لندن والتي جاءت بدعوة من الحكومة البريطانية تكشف عن مؤشرات حول تغير وشيك في الموقف البريطاني إزاء الخيارات المطروحة لتسوية الأزمة اليمنية .

 

وأكدت المصادر ل"مارب برس" ان بريطانيا أصبحت أكثر قناعة وتاييدا من الولايات المتحدة لأهمية دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لاستعادة السيطرة على المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين كون عودة الدولة اليمنية هو الضمانة الحقيقية لإنهاء تهديدات الميلشيا المدعومة ايرانيا لسلامة حركة الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 

 

مراقبون رأوا ان التصريحات الصحيفة التي أدلى بها العميد طارق صالح من بريطانيا تكشف الأجندة التي ذهب لطرحها او مناقشتها مع الجانب البريطاني. 

 

حيث أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد ‎طارق صالح خلال تصريحات صحفية له مع المعهد الملكي للشؤون الدولية "تشاتام هاوس قائلا " الحل الأمثل لما يجري في البحر الأحمر يتمثل في دعم الحكومة لتفرض سيطرتها على التراب اليمني كاملًا، خاصة وأن المجتمع الدولي أصبح يدرك خطر المليشيا الحوثية بشكل واضح بعد أن مست مصالحه مباشرة.

وسنحمي جزرنا ومياهنا ولا نشارك في ‎حارس الازدهار والعالم يدفع ثمن اتفاق ‎ستوكهولم.

  

وأشارت المصادر الى ان مباحثات العميد "طارق صالح "مع المسئولين البريطانيين في لندن كانت إيجابية وأن الفترة القادمة ستشهد متغيرات طارئة على صعيد مواقف العديد من الأطراف الدولية حيال دعم الحكومة الشرعية في صراعها ضد ايران وميلشياتها في اليمن

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مصادر محلية تكشف عن هوية الجثة المحروقة التي عُثر عليها قبل أيام في شبوة

الجديد برس:

كشفت مصادر محلية في محافظة شبوة عن هوية جثة محروقة ومتفحمة عُثر عليها قبل أيام في منطقة خورة بمديرية مرخة السفلى.

وأفادت المصادر أن الجثة تعود للمواطن “مبارك صالح فرج الحداد” من سكان وادي خورة، حيث اختطفه مسلحون مجهولون وعُثر على جثته محروقة بعد ساعات من اختطافه.

وأضافت المصادر أنه تم تقييد الحداد قبل إشعال النار في جثته التي تفحمت بشكل كامل، في موقع إحراقها بمنطقة جاران في وادي خورة.

يُشار إلى أن وادي خورة يشهد حضوراً كثيفاً لقوات النخبة الشبوانية وقوات العمالقة المدعومتين من الإمارات، ومع ذلك، تشهد المنطقة حوادث انفلات أمني دون بذل جهود ملحوظة لضبط مرتكبيها.

وكان مواطنون في منطقة خورة قد عثروا يوم الإثنين الماضي على جثة متفحمة لشخص مجهول الهوية مرمية بين ركام من الأشجار في وادي خورة.

وأوضح شهود عيان أن الجثة كانت محترقة بشكل كامل، مما صعب التعرف على هوية الضحية.

وتثير هذه الجريمة الشنيعة غير المسبوقة المخاوف بشأن الوضع الأمني في المنطقة، حيث يطالب المواطنون بتعزيز الأمن والسلامة في محافظة شبوة.

مقالات مشابهة

  • مصادر محلية تكشف عن هوية الجثة المحروقة التي عُثر عليها قبل أيام في شبوة
  • ناطق قوات طارق صالح يضع يده على الجرح ويدعو خطوة ستجتث السلالة الحوثية من جذورها
  • الفيروس الحوثي يصل دولة خليجية.. وتحذير من انفجار وشيك خلال الأشهر القادمة و”حركة تمرد” مجنونة
  • «الحرية المصري» يشيد بقرارات مدبولي: مصارحة الشعب عنوان دولة 30 يونيو
  • الإمارات تحسم ملف شبوة لصالح طارق صالح على حساب المجلس الانتقالي
  • تصعيد الأزمة الداخلية.. العليا الإسرائيلية تلزم الحكومة بتجنيد الحريديين
  • قوات طارق صالح تعتقل قياديا في الحزب الاشتراكي بحيس
  • جولة دبلوماسية وإعلامية على مرافق المطار.. السفارة البريطانية:تلغرافلا تمثّل موقف بلادنا
  • روسيا وبيلاروسيا تعلنان استعدادهما للتوصل لتسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية
  • قوات طارق صالح تعلن عن عملية نوعية.. بعد ضربة موجعة للحوثيين واختطاف جنديين في تعز