"رويترز": حومت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوى خلال شهر اليوم بعد بيانات أشارت إلى تراجع ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 2047.29 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ 2050.59 دولار الخميس، وهو أعلى مستوى منذ الثاني من فبراير. ويتجه المعدن النفيس لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2055.60 دولار. وقال مات سيمبسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس "ساد الارتياح في الأسواق مع عدم وجود مفاجآت سيئة في تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي. وابتهج تجار الذهب من حقيقة تباطؤ نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس سنوي". وأظهرت البيانات الخميس ارتفاع تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في يناير 2.4 بالمائة، وهي أقل زيادة سنوية منذ فبراير 2021، بعد صعوده 2.6 بالمائة في ديسمبر. ويركز مسؤولو البنك المركزي الأمريكي على التقدم الإجمالي فيما يتعلق بالتضخم، والذي يقولون إنه سيمهد الطريق على الأرجح لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام. ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.6 بالمائة إلى 881.40 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم أيضا 0.6 بالمائة إلى 947.35 دولار. لكن المعدنين سجلا تراجعا للشهر الثاني على التوالي، ولامس البلاديوم أدنى مستوياته في أكثر من خمس سنوات عند 849.13 دولار. وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 22.74 دولار للأوقية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة. 
وأضافت الوزارة - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم /السبت/ - "أن هذا التمويل سيلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، كما ستدعم المساعدة أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة".
وقدّرت الحكومة اللبنانية في وقت سابق عدد النازحين هربا من العمليات العسكرية بحوالي 1.2 مليون يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدة من العاصمة اللبنانية بيروت.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا أطلقا يوم الثلاثاء الماضي، نداء إنسانيا عاجلا بقيمة 426 مليون دولار، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة، لتلبية احتياجات قرابة مليون نازح جراء الغارات الإسرائيلية.
 

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل خسائر أسبوعية مفاجئة بعد 3 أسابيع من المكاسب
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2649.69 دولار للأوقية
  • الذهب يحقق مكاسب جديدة بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • ضغوط جديدة على سلاسل التوريد العالمية.. كيف تؤثر على التضخم؟
  • استقرار أسعار الذهب عند 2657.89 دولار للأوقية
  • استقرار أسعار الذهب عند 2655.03 دولارًا للأوقية وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية