دانت الحكومة السلوفينية اليوم الجمعة المجازر التي ترتكبها قوات الكيان الإسرائيلي المحتل ضد الفلسطينيين التي كان آخرها استهداف حشود المدنيين المجتمعين حول شاحنات المساعدات شمالي قطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان ان “سلوفينيا تدين قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على حشود المدنيين الفلسطينيين المتجمعين حول شاحنات المساعدات شمالي غزة في وقت مبكر من أمس الخميس ما أدى إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين الذين يتضورون جوعا”.

وأضاف البيان ان القانون الانساني الدولي يلزم بإيصال الغذاء والخدمات الاساسية للسكان المدنيين وأن أي انتهاك في هذا الصدد يظل غير مقبول ومحظورا.

وحث مجددا على العمل على ضمان إيقاف إطلاق النار فورا وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الانسانية الكافية لسكان القطاع في جميع أنحاء غزة.

وتأتي سلوفينيا التي تشغل حاليا صفة عضو غير دائم في مجلس الامن الدولي في طليعة الدول الغربية والاوروبية التي طالبت المجلس بالتحرك الفعال والسريع لإيقاف حرب الكيان المحتل العدوانية المستمرة على سكان غزة.

كما رفضت سلوفينيا العضو في حلف شمال الاطلسي (ناتو) والاتحاد الاوروبي الانضمام إلى باقي الدول الغربية في وقف تمويل منظمة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (اونروا).

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي سلوفينيا فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي سلوفينيا فلسطين

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية

بيروت - صفا

أدانت لجان المقاومة الفلسطينية، الجريمة الإسرائيلية الهمجية بحق الشعب اللبناني، والتي أدت إلى ارتقاء عدد من الشهداء وسقوط مئات الجرحى.

وأكدت لجان المقاومة في بيان لها وصل وكالة"صفا"، الثلاثاء، أن "هذه الجريمة المروعة جاءت نتيجة الفشل العسكري الصهيوني في إيقاف جبهة الإسناد اللبنانية خلال معركة "طوفان الأقصى" المستمرة".

وقالت إن "العملية الصهيونية تهدف إلى خلق حالة ارتباك في الجبهة الداخلية، في محاولة يائسة لإيقاف جبهة الإسناد اللبنانية التي يمثل حزب الله والمقاومة الإسلامية رأس الحربة فيها".

وأوضحت أنها على  ثقة بقدرة المقاومة الإسلامية وحزب الله على الرد سريعاً والثأر لهذه الجريمة واستمرارهم في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته مهما كانت التضحيات.

وتوجهت بالتحية والإجلال لأرواح الشهداء الذين ارتقوا في هذه الجريمة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • لبنان يدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي على المدنيين ويصفه بالتصعيد الخطير
  • رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • "المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة
  • الجزائر تدين استهداف موظفي الإغاثة في غزة.. خنجر بصميم القانون الإنساني
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة