ودوت هتافات البراءة من أعداء الإسلام، والمنددة بجرائم الصهاينة والأمريكان بحق الشعب الفلسطيني. وأكدت الحشود استمرار الموقف المبدئي الإيماني مع غزة واستشعار المسؤولية في إسناد الشعب الفلسطيني المظلوم.

وجددت أبناء حجة في المسيرات التي شارك فيها محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة في غزة والرد على الاعتداء الأمريكي البريطاني السافر على اليمن.

وأكد بيان صادر عن المسيرات استمرار الفعاليات والأنشطة والخروج الجماهيري المليوني في المسيرات والمظاهرات دون كلل ولا ملل بزخم وتفاعل كبير نصرة للشعب الفلسطيني وتأكيداً بأنهم ليسوا وحدهم وأن في اليمن شعب مؤمن مجاهد يحمل همهم ويتألم لألمهم وينتصر لمظلوميتهم.

كما أكد الاستمرار في التعبئة والحشد إلى مراكز التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة ومن كل المستويات الشعبية والرسمية استنفاراً وإعداداً للعدة والجهوزية العالية لمعركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

واستنكر الموقف المتخاذل لكثير من الأنظمة العربية والمتواطئ مع العدو الصهيوني الأمريكي والاسرائيلي والخنوع العجيب للأمريكي.

وبارك البيان عمليات القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني وسفن العدو الأمريكي والبريطاني اللذين تورطا بالعدوان على اليمن خدمة للكيان الصهيوني ودعما لجرائمه.

ودعا الشعوب العربية والاسلامية التي لا زالت تحمل الضمير الإنساني وتسعى إلى أن يكون لها موقف داعم ومساند للشعب الفلسطيني إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة لهم كأقل واجب.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • حاطم.. والأعظم قادم
  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • اعترافات خلية التجسس تكشف أبرز وسائل وأساليب الاستهداف الأمريكي للواقع الثقافي باليمن
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة