تعرضت مدينة ميلانو الإيطالية إلى إعصار مدمر تسبب في أضرار واسعة النطاق، حيث بلغت قوة الإعصار بين F-1 و F-2، بسرعات تصل إلى 177 كيلومتر في الساعة؛ ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 10 آلاف منزل.

أخبار متعلقة

تصل لـ49 درجة.. إيطاليا تحذر 16 مدينة من موجة الحر التي تجتاح أوروبا

نائب رئيسة وزراء إيطاليا يدعو زعماء أفارقة للمشاركة في استراتيجية جديدة للبحر المتوسط

مسئولو الرعاية الاجتماعية بـ«التضامن» يترأسون وفد مصر خلال زيارة إيطاليا (تفاصيل)

إعصار مدمر في إيطاليا

وتسبب الإعصار في إلحاق أضرار بالمنازل والمباني التجارية، بما في ذلك سقف مصنع ضخم بمدينة ميلانو الإيطالية، حيث التف الإعصار بشكل لولبي وسط المدينة، ولكن لم ترد أنباء عن وقوع وفيات أو إصابات خطيرة، باستثناء بعض الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات طفيفة.

وأظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، التفاف الإعصار بشكل لولبي مرعب كالتالي:

BREAKING: Tornado in Milan, Italy. pic.twitter.com/GJOh1DQvDW

— The Spectator Index (@spectatorindex) July 21, 2023

درجات الحرارة في إيطاليا

وأعقب الإعصار المدمر في مدينة ميلانو الإيطالية أمطار رعدية قاسية تضرب شمال إيطاليا بعد أيام قليلة من ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، وصاحبت هذه الأمطار الرعدية زخات قوية من البرد، في الوقت الذي تستمر فيه الموجة الحارة جنوباً، مع تجاوز درجات الحرارة في صقلية 40 درجة مئوية.

موجة الحر اليوم

وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لفت إلى أن الدول المُطلة على البحر المتوسط ومن بينها مصر، تقع تحت وطأة موجة من الحر الشديد؛ حيث تجاوزت درجات الحرارة في جنوب أوروبا (إيطاليا وإسبانيا وتركيا) حاجز 40 درجة مئوية، بالتزامن مع موجة الحر التي تشهدها مصر ودول المغرب العربي والعديد من البلدان الأخرى.

تقع الدول المُطلة على البحر المتوسط ومن بينها مصر، تحت وطأة موجة من الحر الشديد؛ حيث تجاوزت درجات الحرارة في جنوب أوروبا (في إيطاليا وإسبانيا وتركيا) حاجز 40 درجة مئوية، بالتزامن مع موجة الحر التي تشهدها مصر ودول المغرب العربي والعديد من البلدان الأخرى. #الطقس #التغيرات_المناخية pic.twitter.com/LxZRAET9kY

— مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار (@EgyptCabinet) July 20, 2023

اعصار مدمر إعصار مدمر اعصار مدمر فى ايطاليا اعصار قوي في ايطاليا إعصار ضرب إيطاليا أعصار مدمر اعصار ايطاليا مشاهد لإعصار مدمر إعصار مدمر يقتلع المنازل اعصار ايطاليا اليوم مشاهد مرعبة في ايطاليا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين إعصار مدمر الإعصار الإعصار الإعصار اعصار مدمر إعصار مدمر أعصار مدمر زي النهاردة درجات الحرارة فی موجة الحر

إقرأ أيضاً:

باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي

استمرت موجة الحر الشديد في مدينة كراتشي، أكبر المدن الباكستانية، للأسبوع الثالث، ما أدى إلى امتلاء المستشفيات بالمرضى والمشارح بالجثث، بحسب ما أعلنه مسؤولون وعمال إنقاذ، اليوم الخميس.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة سمية سيد، إن أكثر من 50 شخصا لقوا حتفهم حتى الآن بسبب إصابتهم بضربات شمس، وذلك منذ بدأت موجة ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة في الشهر الماضي.
أخبار متعلقة ظروف جوية خطيرة.. موجة حارة تضرب الساحل الشرقي بأمريكاأهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديدمبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المباركوأوضح كبير خبراء الأرصاد الجوية، ساردار سارفراز، أن مؤشر الحرارة - وهو مزيج من درجة الحرارة والرطوبة - ارتفع إلى 55 درجة مئوية أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله على الإطلاق في المدينة الساحلية التي يزيد تعداد سكانها عن 20 مليون نسمة.
وقالت مؤسسة خيرية تدير أكبر خدمة للإسعاف في المدينة والعديد من المشارح، إن العدد الفعلي لحالات الوفاة قد يكون أعلى بكثير من الأرقام المعلنة رسميا. وقام عمال الإنقاذ التابعون لمؤسسة "إدهي" الخيرية، بنقل أكثر من 140 جثة أمس الأربعاء، رغم أن المتوسط اليومي المعتاد يتراوح بين 30 و40 جثة.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة